شريط الأخبار
الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين الامن يوضح تفاصيل الحجز التحفظي على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه بعد شكواه بعدم متابعة الخارجية لقضية سجين أردني في الكويت ..الصفدي يتدخل شخصياً !! مجلس التعليم العالي يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في اربد القبض على مطلوب خطير جدا بحقه ١١ طلب امني في البادية الجنوبية. القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد المطاعم في الزرقاء امام الرزاز ...موظف بوزارة سيادية يشتم الذات الالهية ولا يجرؤ احد على محاسبته منح الأمن العام صلاحية الحجز على مركبات مواطنين عليهم مستحقات للمياه كوادر الجمارك الأردنية تحبط محاولة تهريب لوازم زراعة أسنان صندوق النقد يتمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن
عاجل

إعلان صفقة استحواذ كبرى في مجموعة المطار.. الخميس

الوقائع الإخبارية : يكشف يوم الخميس المقبل النقاب عن إتمام عقد صفقة إستحواذ كبرى في مجموعة المطار الدولية.

وقال مصدر مطلع أن الصفقة تمت وسيتم الإعلان عنها يوم الخميس , وستكون أكبر عملية استحواذ تقودها شركة ايربورت دي باريس مانجمنت وصندوق ميريديام العالمي وصناديق ومستثمرين اخرين من دول الخليج العربي.

وسترفع شركة ايربورت دي باريس بموجب الصفقة حصتها في المجموعة الى 52% وسيضخ صندوق ميريديام نحو 200 مليون دوزلار في تملك حصص مساهمين في المجموعة التي قارب حجم الإستثمار فيها منذ توقيع عقد إعادة التأهيل والتوسعة عام 2007 أكثر من مليار دولار.

وايربورت دي باريس التي تدير 25 مطارا حول العالم، ستتملك حصصا ترفع ملكيتها في المجموعة إلى 52 % من 7% ، عبر شراء حصص من شركاء آخرين في المجموعة.

ويعزز رفع الشركة الفرنسية حصتها ودخول الصندوق الدولي البالغ حجمه نحو 5 مليارات دولار جدوى الإستثمار في المجموعة مستفيدين من البيئة الملائمة للإستثمار في الأردن الذي يعد من الإقتصادات الواعدة في المنطقة.

وبموجب الصفقة ستؤول حصص نور للاستثمار المالي، التي تمتلك 25 %، وشركة أبو ظبي للاستثمار، التي تمتلك 27 %، لللشركاء الجدد إضافة الى دخول شركاء خليجيين آخرين وبيع جزء من حصص لشركة ادغو انفستمنت هولدنغر ليمتد، وجنسيتها بريطانية التي حققت عائداً على إستثمارها في المطار تجاوز 10%.

وصندوق ميريديام يعمل بالاستثمار عالميا ويتولى إدارة الأصول في مجال مشاريع البنية التحتية طويلة الأجل تصل إلى 25 سنة، وقد إختار بالإضافة الى إستثماره في مجموعة المطار نحو 50 مشروعا مائيا في المملكة وتأسس في 2005، ومول مشاريع في أميركا الشمالية، بالإضافة إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وتبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع التي تم تطويرها من قبل ميريديام تبلغ 40 مليار يورو، ويتولى حاليا أصول تحت الادارة قيمتها 5 مليارات.

ويعتزم الشركاء الجدد كشف النقاب عن خططهم المستقبلية للمطار ومنها إتمام مشاريع التوسعة وإستكمال جهود وضعه على خريطة السياحة والأعمال العالمية ومجموعة المطار الدولي «شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين حصلت على عقد امتياز «التأسيس-الإدارة-النقل» العام 2007 ولمدة 25 عاما، من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.