إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد
شريط الأخبار
"مريض عقلي" يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن سرقة مصاغ ذهبي بأكثر من 90 ألف دينار من منزل في عمان المواصفات والمقاييس : شروط جديدة لاستيراد بطاريات "الهايبرد" لا توافق بين الحكومة والقطاع الصناعي حول اقرار نظام الحوافز الضريبية للصناعيين توقيف نجل نائب بعد مقاومته لرجال الامن في الاغوار الشمالية تصريح من وزارة الزراعة للأردنيين حول لحوم الأبقار الكندية هام لسائقي التكاسي .. هذا شرط بدء العمل في نقل الركاب للمحافظات الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم وقف جميع غرامات اوتوبارك اربد لحين البت بها قانونيا بيان موجه الى مجلس الوزراء من سائقي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم هبة لمحاميها: "إما الشهادة أو الحرية" دعوات للتجمع أمام السفارة اللبنانية في الاردن تضامنا مع الاحتجاجات بالصور .. حادث تصادم حافلة و4 مركبات في عمان يسفر عن عدة إصابات وزير الداخلية : عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة 16 خدمة الوزير العسعس: لن نحل الأزمات بالضرائب شكاوى المواطنين على الاتصالات ترتفع 31% مجلس النقباء يلتقي رئيس الوزراء لبحث العلاوة .. اليوم هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال قاسم: الحكم على اللبدي باطل لاستناده لأنظمة “الدفاع الانتدابية” بالفيديو .. تحطيم مركبة أردني في لبنان وسرقة أوراقه الثبوتية
عاجل

إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد

الوقائع الاخبارية : أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، 10 صيدليات مخالفة بالشمع الأحمر في محافظة إربد بأمر من النائب العام؛ بعد ضبط عمليات بيع أدوية بدون وصفات طبية.

وقالت مديرة مديرية الدواء في المؤسسة وصال الهقيش، إن سحوبات الصيدليات المخالفة لأنواع معينة من الأدوية "فاقت الأعداد الطبيعية التي تحتاجها الحالات المرضية".

وأضافت أن "المؤسسة فوضت صلاحيات كاملة لمديريات وزارة الصحة في المحافظات لمتابعة مثل هذه المخالفات، وشددت على أن حملتها مستمرة لضبط المخالفين لتعليمات بيع الأدوية".

وبينت الهقيش أنه تم تنفيذ منذ العام الحالي نحو ألف زيارة تفتيشية لصيدليات في الأردن، وكان عدد الصيدليات المخالفة نحو 36 صيدلية، وبنسبة 3%.

وأوضحت أن "جميع الصيدليات المخالفة سيتم التعامل معها وفق القانون، ولا سيما أن تعليمات عديدة صدرت من المؤسسة تحذر من بيع العديد من الأدوية بدون وصفات طبية".

ودعت الهقيش، إلى "عدم استخدام الأدوية لأغراض غير علاجية ومن دون مراجعة الطبيب، وبالأخص التي تباع من البعض بشكل مخالف تجنباً لوقوعهم بأزمات صحية لا يحمد عقباها" مؤكدة ضرورة تشارك الجميع في محاربة هذا السلوك الخاطئ الذي يلحق أضرارا مجتمعية واقتصادية.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.