شريط الأخبار
المومني: الحكومة أوقفت المديونية وستبدأ بإنقاصها رجل اعمال اردني سيبني اطول ناطحة سحاب في استراليا ونصف الكرة الارضية الجنوبي الجنايات الكبرى تبرئ أب اعتدى جنسيا على بناته القاصرات مصادر مطلعة :حسم تفاصيل نظام التوجيهي الجديد اليوم النائب طارق خوري ينعى أشرس ضباط نظام الأسد بالصور...ضبط باص مدرسة خاصة بداخله 45 طالب ومنتهي الترخيص في اربد قرب التوصل لاتفاق بشأن القوات الألمانية في الأردن وفاة وافد مصري بحادث دهس بمنطقة الحسينية في معان بالصور...بعد الاعتداء على زملائهم .. معلمون يضربون عن العمل في الرصيفة بالأسماء...إغلاق جزئي في بعض شوارع عمان يومي الجمعة والسبت الشواربة : الباص السريع يسير ضمن البرنامج ولا تأثير لتغيير الاشخاص مخاوف من أن يعصف نصيب الحدودي مع الأردن بهدنة الجنوب السوري إشادة واسعة على مواقع التواصل بمداخلة بني مصطفى خلال اجتماعات البرلمان الدولي إصابة (9) أشخاص اثر حادثي تصادم في اربد وعجلون شاهد بالتفاصيل...ما هي ضمانات استمرار دعم الخبز؟ حفيد مدير الامن العام لجده : " هسا بجيبلك الشرطه " ! بعد انتهاء مهلة 3 شهور .. إحالة شركة درويش الخليلي وأولاده الى التصفية الإجبارية خمسة اطباء يطعنون بقرار مجلس الوزراء خصم 10% من رواتبهم الأردن : نوظّف علاقاتنا لإرساء الأمن في سوريا ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘
عاجل
 

إلزام السائق بشهادة تأهيل ضمن معايير دولية

الوقائع الإخبارية : اطلقت هيئة تنظيم النقل البرّي الاربعاء وبالتعاون مع مشروع مساندة الأعمال المحلية المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتأهيل السائقين تحت إطار مشروع "دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في قطاع النقل البري" والتي تهدف لتدريب 2400 مشغل من سائقي الحافلات والشاحنات في المملكة.
وقال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري، صلاح اللوزي، ان الهيئة قامت بالمرحلتين الأولى والثانية بتدريب اكثر من 2400 سائق ومشغل من خلال برامج تدريبية مجانية لتأهيل السائقين في مجالات معايير السلامة والمهنية.
واعلنت الهيئة انها ستبدأ العام الحالي بتطبيق التعليمات الرسمية المتعلقة بالشروط الواجب توفرها في سائقي وسائل النقل البري لسنة 2014 "نقل الركاب والبضائع" والمتضمنة إلزامية حصول السائق على شهادة تأهيل من قبل الهيئة، على ان يتحمل السائق "المشغل" تكاليف هذه الدورات بعد انتهاء البرنامج التدريبي المجاني.
وكانت الهيئة بالتعاون مع المشروع قد اعدت منهاجا تدريبيا متكاملا اخذاً بعين الاعتبار اخر المعايير الدولية في السلامة والمهنية.
وشمل المنهاج عدة محاور اهمها نقل الركاب، تحميل ونقل البضائع، التاكوغراف، نقل المواد الخطرة بالإضافة الى الكفاءة المهنية لمدراء النقل والأساطيل.
هذا وقد انهت الهيئة في المرحلة الماضية أيضاً برنامج تدريب وإعتماد المدربين في مجالات معايير السلامة والمهنية الدولية حيث تم تأهيل اكثر من 140 مدرب ومدربة يمثلون أكثر من 90 مركز تعليم سواقة خلال اربع ورش تدريبية عقدت في وسط وشمال وجنوب المملكة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.