شريط الأخبار
زريقات :مستشفى الزرقاء لم يسجل أي إصابة بما يعرف بـ إنفلونزا الخنازير النائب السعود يدعو من طهران لدعم المقاومة بوجه العدو الصهيوني مشاجرة وتراشق بالحجارة بين عدد من طلبة جامعة جرش الاهلية مصادر مطلعة : الأردن لم يتعرض لضغوط سعودية والعلاقات وثيقة شاهد...صورة جديدة تفضح الحوثيين ..." علي عبدالله صالح " لم يُدفن بعد بالأسماء...الملتقى الاقتصادي يطالب برد الموازنة الجمارك تطالب الملكية بدفع (46) ألف دينار او اللجوء للقضاء جلالة الملك يغادر في زيارة رسمية الى الفاتيكان وفرنسا ناصر جودة : فخور ورأسي مرفوع للسماء بأبنتي " زين الشرف " النائب العمارين : اهالي الجفر مصابون بالهلع و الخوف الشديد بسبب انفلوزنزا الخنازير بالصورة..الملكة: نتذكر كل من ترك وطنه للبحث عن ملجأ آمن بالفيديو ....مفتعل حادث الدهس في جبل عمان موقوف لدى بحث جنائي العاصمه بالفيديو ....وصول جلالة الملك الى مضارب عشيرة المعايطة في الكرك الحكومة تمتنع عن الكشف حول الأراضي المملوكة أو المؤجرة للصهاينة في الأردن نواب يطالبون الملقي بإرسال مستشفى متنقل لمعالجة حالات " H1N1 " في منطقة الجفر حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر
عاجل

إلزام السائق بشهادة تأهيل ضمن معايير دولية

الوقائع الإخبارية : اطلقت هيئة تنظيم النقل البرّي الاربعاء وبالتعاون مع مشروع مساندة الأعمال المحلية المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتأهيل السائقين تحت إطار مشروع "دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في قطاع النقل البري" والتي تهدف لتدريب 2400 مشغل من سائقي الحافلات والشاحنات في المملكة.
وقال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري، صلاح اللوزي، ان الهيئة قامت بالمرحلتين الأولى والثانية بتدريب اكثر من 2400 سائق ومشغل من خلال برامج تدريبية مجانية لتأهيل السائقين في مجالات معايير السلامة والمهنية.
واعلنت الهيئة انها ستبدأ العام الحالي بتطبيق التعليمات الرسمية المتعلقة بالشروط الواجب توفرها في سائقي وسائل النقل البري لسنة 2014 "نقل الركاب والبضائع" والمتضمنة إلزامية حصول السائق على شهادة تأهيل من قبل الهيئة، على ان يتحمل السائق "المشغل" تكاليف هذه الدورات بعد انتهاء البرنامج التدريبي المجاني.
وكانت الهيئة بالتعاون مع المشروع قد اعدت منهاجا تدريبيا متكاملا اخذاً بعين الاعتبار اخر المعايير الدولية في السلامة والمهنية.
وشمل المنهاج عدة محاور اهمها نقل الركاب، تحميل ونقل البضائع، التاكوغراف، نقل المواد الخطرة بالإضافة الى الكفاءة المهنية لمدراء النقل والأساطيل.
هذا وقد انهت الهيئة في المرحلة الماضية أيضاً برنامج تدريب وإعتماد المدربين في مجالات معايير السلامة والمهنية الدولية حيث تم تأهيل اكثر من 140 مدرب ومدربة يمثلون أكثر من 90 مركز تعليم سواقة خلال اربع ورش تدريبية عقدت في وسط وشمال وجنوب المملكة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.