شريط الأخبار
بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون الحكومة تصدر بيانا حول "هروب" المتورط بقضية مصنع الدخان خلال الساعات القادمة بالصور...امام الدفاع المدني :قطتين عالقتان منذ 6 ساعات ... واهالي الجاردنز ينشغلون بالتقاط الصور لايوجد تعميم او منع سفره...المشتبه به بقضية الدخان خارج الاردن منذ ١٠ ايام
عاجل

إلزام السائق بشهادة تأهيل ضمن معايير دولية

الوقائع الإخبارية : اطلقت هيئة تنظيم النقل البرّي الاربعاء وبالتعاون مع مشروع مساندة الأعمال المحلية المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتأهيل السائقين تحت إطار مشروع "دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في قطاع النقل البري" والتي تهدف لتدريب 2400 مشغل من سائقي الحافلات والشاحنات في المملكة.
وقال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري، صلاح اللوزي، ان الهيئة قامت بالمرحلتين الأولى والثانية بتدريب اكثر من 2400 سائق ومشغل من خلال برامج تدريبية مجانية لتأهيل السائقين في مجالات معايير السلامة والمهنية.
واعلنت الهيئة انها ستبدأ العام الحالي بتطبيق التعليمات الرسمية المتعلقة بالشروط الواجب توفرها في سائقي وسائل النقل البري لسنة 2014 "نقل الركاب والبضائع" والمتضمنة إلزامية حصول السائق على شهادة تأهيل من قبل الهيئة، على ان يتحمل السائق "المشغل" تكاليف هذه الدورات بعد انتهاء البرنامج التدريبي المجاني.
وكانت الهيئة بالتعاون مع المشروع قد اعدت منهاجا تدريبيا متكاملا اخذاً بعين الاعتبار اخر المعايير الدولية في السلامة والمهنية.
وشمل المنهاج عدة محاور اهمها نقل الركاب، تحميل ونقل البضائع، التاكوغراف، نقل المواد الخطرة بالإضافة الى الكفاءة المهنية لمدراء النقل والأساطيل.
هذا وقد انهت الهيئة في المرحلة الماضية أيضاً برنامج تدريب وإعتماد المدربين في مجالات معايير السلامة والمهنية الدولية حيث تم تأهيل اكثر من 140 مدرب ومدربة يمثلون أكثر من 90 مركز تعليم سواقة خلال اربع ورش تدريبية عقدت في وسط وشمال وجنوب المملكة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.