شريط الأخبار
سابقة في اليرموك ...تكليف موظف اداري القيام بمهام عميد شؤون الطلبة اصابة عدد من الأشخاص اثر مشاجرة بسبب اغنام على طريق الرمثا الطرة جرش .. اصابة ثلاث اشخاص حالة احدهم بليغة بحادث تصادم وفد نيابي أردني يزور السفارة السورية في العاصمة عمان العثور على جثة سيدة متوفيه طعنا داخل منزلها في عمان "المعلمين" تلّوح بإجراءات تصعيدية في حال عدم إقرار علاوة الـ 50 % ضبط شخصين من جنسية عربية استخدموا مزرعة لذبح المواشي مقابل الأجر دون ترخيص او رقابة صحية في الزرقاء مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها وفاة وإصابة ثلاثة آخرين بسقوط سدة محل في الزرقاء الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا
عاجل

ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا

الوقائع الإخبارية: كتب شرف الدين ابو رمان
قرأت مقالا منع من النشر للأستاذ الكبير عبدالهادي راجي المجالي.. يتغنى به بالبطل الشهيد ابو ليلى مقابل الممثلين في مسلسل " جن"..
نعم استاذي؛ فلا مقارنة بين الابطال الحقيقين والابطال الوهميين.. وليلة بطولة ابو ليلى.. لم ينم الأردنيون وهم يتابعون البطل.. يدعون ربهم له بأن ينصره؛ فخورين بخبر استشهاده كأنه فرد من افراد أسرهم.. أعاد لنا الأمل بجيل المقاومة والبطولة..
وقدم الأردنيون أيضا زينة شبابهم شهداء؛ في فلسطين وفي الجولان؛ وفي حماية الأردن من الإرهاب والتطرف داخل الجغرافيا الأردنية وخارجها..
ما اغضبنا من المسلسل استاذي ليس فكرة إنتاج عمل درامي يحاكي الشباب الأردني؛ فهذا ما بحثنا عنه منذ سنوات طويلة.. وتمنيناه بعد أن " عُطلت" الدراما الأردنية؛ وانهارت شركات الإنتاج؛ نتيجة مواقف قومية أردنية نعتز ونفتخر بها؛ ودفعنا فاتورتها بعين الفرح.. فهذا هو الأردني في مواقفه القومية..
ما اغضبنا؛ اننا عندما بحثنا عن الشاب الأردني في الدراما العالمية؛ وجدناه شاب أو فتاة بذيئي اللسان؛ يقومون ب سلوكيات قذرة.. ويمارسون الدعارة عند الآثار التاريخية..
مجتمعنا ليس سليما بالكامل؛ ولسنا المدينة الفاضلة.. ولكنهم ليسوا عنوان شبابنا.. فشبابنا ان سعينا إلى " أنسنة" حياتهم؛ سنجدها كفاح اهاليهم في تأمين تعليمهم؛ وكفاحهم في البحث عن عمل، وحلم الزواج ممن احب؛ وبناء أسرة.. في شبابنا الطموح - وانت منهم - ؛ والمثابر؛ وفيه الذي عرف الشقى والتعب منذ نعومة اظافره؛ وحمل همّ اهله بدلا من ام يحملوه..
في شبابنا المثقف؛ والقاريء؛ والموهوب..
ويوجد لدينا من هو سيء الخلق والسلوك.. كنا قالت الأستاذة رنا حداد في مقال لها اطرب قلبي؛ انتظرنا ان يُقدم الشاب الأردني للعالم ب مواهبه وعلمه وكفاحه.. وليس ببوله..
اعلم قصدك استاذي، واقرا جيدا بين سطورك؛ ولا يحق لأي شخص المزاودة على وطنيتك؛ ومن حقنا أيضا ان نفخر بشباب وطننا.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.