شريط الأخبار
الملك: الهجوم على ارامكو أمر خطير الرزاز:نَفَس الحكومة طويل في الحوار مع المعلمين للوصول إلى حل الغذاء والدواء تغلق معمل بوظة يخلطها بالكحول وتباع بالبحر الميت وعمان اجتماع طارىء في ديوان الخدمة المدنية العثور على جثة طفل حديث الولادة بمقبرة في الأغوار الشمالية الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش
عاجل

ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد

الوقائع الإخبارية: قال النائب معتز ابو رمان انه حذر الحكومة خلال كلمته بمناقاشة قانون الضريبة ان رفع الضريبة سيؤدي الى تراجع الايراد.
وأشار ابو رمان خلال تعليق له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ان الاردن وصل الى الحد الأعلى بمنحنى لافر الذي يحدد أعلى قدرة استطاعة للمواطن.

وتاليا نص التعليق:
"حذرت الحكومه سابقا في كلمتي بنقاش قانون الضريبه على مدى ثلاث أعوام من أن رفع الضريبه سيؤدي الى تراجع الإيراد و انني قد وصلنا الحد الأعلى بمنحنى لافر الذي يحدد اعلى قدره استطاعه للمواطن.
*اليوم الحكومه تطلب من البنك الدولي السماح بالتراجع عن الرفوعات لبعض السلع الاستراتيجية ...
لا زلت اعتقد ان الحل الاجدى للموازنه هو اقتصادي و ليس مالي و إنتاجي و ليس جبائي و ان الخطر القادم اكبر في ظل ازدياد الاعتماديه على الايرادات من سلعتين رئيستين فقط الدخان والوقود ، و ان المستهلك اصبح اكثر ذكاء بالبحث عن بدائل تخفض التكلفه عليه مثلالسيجاره الالكترونيه و السياره الكهربائية ،،و احذر مجددا اليوم انه قريبا سيشهد السوق العقاري التجاري تحديدا تراجعا" عالميا سننال حصتنا منه بالطبع بسبب زيادة فاعلية مايعرف بالعولمة الاقتصاديه ( globalization )
فالعالم اصبح قريه صغيره في ظل تسارع وسائل الاتصال و تطور وسائل الشراء الالكتروني الذي سيصبح هو السائد على الشراء التقليدي ،، و هذا ما حذرت الحكومه منه مرارا من ضرورة مواكبه هذه التطورات التقنيه و الرياديه و السير معها بدلا من السير خلف الركب .."و كان ذلك في كلمتي بنقاش الموازنه و نتائج الربع الاول "..
بالنتيجه يجب ان نعمل جميعا بروح الفريق حكومة و نواب و قطاعات اقتصاديه من اجل مواجهة الخطر القريب و الذي يتفاقم و ان يكون اليقين ان رفع الضرائب ليس حلا بل نقمة.
بالمحصله ان العالم الاقتصادي التقني يعدو بسرعه فاما ان نلحق ركب القافلة او ان نقتفي اثر الغبار."


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.