شريط الأخبار
ما بعد " الطائرة الخربانة " و " الحوت " !! هل ينتظر الرزاز رصاصة الرحمة للرحيل ؟؟ نائب امين عمان ينفى ارتباطه باي تيار سياسي او حزبي العتوم تسأل عن التعيينات والتقاعدات في الوزارات والدوائر الحكومية سلامة حماد : تحديد هوية مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا بالفيديو ..مطلق النار على قوات الدرك وجب تشميسه الأمن يكشف قضية افتعال أحد الأشخاص لحادثة سرقة 91 الف دينار النواب يقر المشروع المعدل لقانون الضمان الاجتماعي العرموطي يطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في سن التقاعد مجلس النواب يسمح للمؤمن سحب رصيد ادخاره من الضمان الاجتماعي في هذه الحالات "النواب" يتيح لأعضاء مجلس الامة الاشتراك بالضمان الاجتماعي اختياريا الدغمي في مداخلة لـ "تلطيف الأجواء" : عمر الـ60 ليس شيخوخة النائب المجالي يحذف منشورا على الفيسبوك ويتعذر للزعبي بالفيديو .. الحباشنة يهتف تحت القبة: تعيش الرمثا وتسقط حكومة الرزاز تقديرات أولية للخسائر جراء الاحتجاجات في الرمثا وزارة المياه تطلب تأجيل الاعمال المنزليه للاسبوع القادم المياه تؤكد سلامة مياه الشرب وعدم توقف اي من محطاتها في جرش بعد عودة الهدوء في الرمثا .. البدء بأعمال الصيانة وإزالة أثار أعمال الشغب شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مستشفى الجامعة بالصور ... محافظ جرش اللوزي يغلق محطتي مياه احترازيا بعد 24 حالة تسمم شاهد بالفيديو .. اردني يتحدث عن اختطافه في سوريا
عاجل

ابو كركي يحذر من انهيارات بمنطقة البحر الميت... ويدعو الحكومة للتحرك العاجل

الوقائع الإخبارية: حذر أستاذ الجيوفيزياء والزلازل ورئيس جامعة الحسين بن طلال، الدكتور نجيب أبو كركي، من خطورة انخفاض منسوب مياه البحر الميت وتاثير ذلك على البيئة والمناطق المحيطة بالبحر الميت، حيث أن تلك المناطق ستتعرض للانهيارات بفعل ذلك الانخفاض المستمر.

وقال أبو كركي إن هذه الظاهرة تشكّل خطورة على المناطق المحيطة بما فيها منطقة الفنادق والمنتجعات التي شهدت انهيارات سابقا وستشهد زيادة في الانهيارات خلال السنوات المقبلة نظرا لوجودها في بؤر ساخنة، مدللا على ذلك بانهيار جزء من شاطئ عمان السياحي في شهر 11 الماضي وهو قيد الانشاء والعمل.

ودعا الحكومة إلى التفكير جديا بانشاء منظومة انذار مبكر ومعالجة البؤر الساخنة الموجودة في المنطقة بطريقة علمية وهندسية، بحيث تحافظ على الاستثمارات الموجودة في المنطقة اتي تقدر بمئات الملايين وتحافظ على سمعة الاستثمار في المملكة، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة طبيعية ولا يمكن الوقوف في وجهها إلا من خلال الطرق العلمية للتخفيف من آثارها.

ولفت إلى أن مشروع ناقل البحرين لن يكون حلا كافيا، كما أنه حلّ بعيد الأمد والمطلوب هو حلّ قصير الامد ومتوسط وبعيد المدى.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.