شريط الأخبار
بالأسماء...التعليم العالي تعلن قائمة الطلبة المدعوين للإمتحان المفاضلة في شهادة الثانوية العربية جدل بين الأردنيين بعد الاعلان عن "حفل راقص" في عمّان الأسبوع المقبل قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن بالصور...ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين إصابة طفلين بعيارات نارية خلال عبثهم بمسدس في البلقاء الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون الزعبي: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها الحواتمة: لا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر يزور نقابة الصحفيين معتذراً بالوثائق...وزير الأوقاف يمهل لجنة مسجد الشيشان تقديم دراسات هندسيه قبل أغلاقه "إسقاط اتفاقية غاز الاحتلال" تشكك بتوقيت تسريبات الصحافة العبرية حول الصفقة شاهد بالفيديو .. ادارة السير تضبط (تنك مياه) لارتكابه مخالفة التشحيط توصيات النواب بالاجتماع الطارئ القبض على ثلاثة أشخاص من سارقي المحال التجارية والمنازل بالبلقاء بالاسماء .. فعاليات برلمانية وسياسية واعلامية اردنية تدين الاتفاق الامريكي التركي شاهد بالصور .. الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني الاحتلال يعتقل اردني قطع الحدود قبل شهر لتنفيذ عملية في فلسطين بالاسماء....الحمود يجري عددا من التنقلات في الامن العام
عاجل

ابو كركي يحذر من انهيارات بمنطقة البحر الميت... ويدعو الحكومة للتحرك العاجل

الوقائع الإخبارية: حذر أستاذ الجيوفيزياء والزلازل ورئيس جامعة الحسين بن طلال، الدكتور نجيب أبو كركي، من خطورة انخفاض منسوب مياه البحر الميت وتاثير ذلك على البيئة والمناطق المحيطة بالبحر الميت، حيث أن تلك المناطق ستتعرض للانهيارات بفعل ذلك الانخفاض المستمر.

وقال أبو كركي إن هذه الظاهرة تشكّل خطورة على المناطق المحيطة بما فيها منطقة الفنادق والمنتجعات التي شهدت انهيارات سابقا وستشهد زيادة في الانهيارات خلال السنوات المقبلة نظرا لوجودها في بؤر ساخنة، مدللا على ذلك بانهيار جزء من شاطئ عمان السياحي في شهر 11 الماضي وهو قيد الانشاء والعمل.

ودعا الحكومة إلى التفكير جديا بانشاء منظومة انذار مبكر ومعالجة البؤر الساخنة الموجودة في المنطقة بطريقة علمية وهندسية، بحيث تحافظ على الاستثمارات الموجودة في المنطقة اتي تقدر بمئات الملايين وتحافظ على سمعة الاستثمار في المملكة، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة طبيعية ولا يمكن الوقوف في وجهها إلا من خلال الطرق العلمية للتخفيف من آثارها.

ولفت إلى أن مشروع ناقل البحرين لن يكون حلا كافيا، كما أنه حلّ بعيد الأمد والمطلوب هو حلّ قصير الامد ومتوسط وبعيد المدى.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.