اتحاد المستهلك بالضفة يدعو لوقف التعامل بالشيكل واستبداله بالدينار الأردني
شريط الأخبار
العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان شاهد بالاسماء ... شواغر ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية جنايات عمان تنظر اليوم بقضية اختلاس 2.5 مليون دينار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية الأمن يحقق بوفاة شاب إثر تعرضه للسقوط من الطابق الرابع في عمان الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية مدينة الحسين للشباب توضح إجراءاتها حول ملاحظات ديوان المحاسبة البطاينة: توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين لا صحة لخبر فصل مئات الطلبة الأردنيين من الجامعات الأوكرانية الملك لمجموعة من النواب : متفائل بالمرحلة القادمة قانونية النواب تقر مشروعي القانونين المعدلين للدفاع المدني والمخابرات العامة بالفيديو والصور...اللواء الحمود يتسلم ثلاث جوائز فازت بها ادارات ووحدات الامن العام إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء الزهير للمواصفات والمقاييس وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي إحالة ملف جمعية خيرية للتنمية إلى هيئة مكافحة الفساد معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة "
عاجل

اتحاد المستهلك بالضفة يدعو لوقف التعامل بالشيكل واستبداله بالدينار الأردني

الوقائع الاخبارية : دعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني يوم السبت لوقف التعامل بالشيكل الصهيوني في الأسواق والمؤسسات الفلسطينية واستبدالها بالعملة الأردنية "تعزيزًا لروابط الشراكة والتكامل بين الاقتصادين الأردني والفلسطيني".

وطالب رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك، أمين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي خلال بيان صحفي سلطة النقد الفلسطينية بضخ كميات كبيرة من القطع المعدنية للعملة الأردنية في الأسواق المحلية من خلال البنوك.

ودعا الشيوخي لأن يكون إشهار الأسعار والتبادلات التجارية في الأسواق والمؤسسات وفيما بين المواطنين بالعملة الأردنية فقط.

وحث رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك على إنجاح حملات مقاطعة بضائع ومنتجات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد أهمية إنجاح برامج مقاطعة عملة الاحتلال وبضائعه ومنتجاته من أجل التخلص من التبعية له.

وذكر أن "نجاح حملات مقاطعة الاحتلال وعملته ومنتجاته وبضائعه يقصر من عمر الاحتلال ويحمي اقتصادنا الوطني ويعززه ويفتح الأبواب لاستيعاب العاطلين عن العمل ويخفض نسبة البطالة والفقر ويجعل من الاحتلال خاسرًا".

ورأى أن "الرد الفلسطيني الفاعل لمواجهة القرصنة الاحتلالية الاسرائيلية لأموال المقاصة يكون بإنجاح حملات مقاطعة الاحتلال ووقف كافة أشكال التطبيع معه".

وأشار الشيوخي لأهمية سحب الاستثمارات من الاحتلال الاسرائيلي والتكامل والتناغم الفلسطيني والعربي مع حركة المقاطعة العالمية لـ"إسرائيل" لعزل الاحتلال وتكبيده الخسائر.

أما رئيسة جمعية حماية المستهلك في محافظة نابلس فيحاء البحش فطالبت بإعطاء الأولوية للمنتج المحلي والتوجه للبديل العربي في حال عدم توفر البديل من المنتج الوطني.

وأكدت البحش أهمية المقاطعة في تعزيز صمود شعبنا واقتصادنا.

أما أمين سر جمعية حماية المستهلك في محافظة جنين غسان الشيخ فقال إن مقاطعة البضائع الاسرائيلية "يجب أن تصبح نهجًا وسلوكًا يوميًا يعبر عن ثقافتنا الوطنية ووعينا تجاه دعم المنتج الوطني وبناء الاقتصاد الفلسطيني المستقل وقطع الطريق على اقتصاد الاحتلال الذي يعتمد في جني أرباحه على المستهلك الفلسطيني".

وأضاف "يجب أن يُدرّس ذلك في الجامعات والمدارس وداخل الأسرة الفلسطينية".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.