اتفاقيه لاعتماد نماذج نقابة المهندسين عوضاً عن تقديم فاتورة لضريبة الدخل
شريط الأخبار
"الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون نتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن النائب عطية يثمن جهود الأردن بارغام الاحتلال بالافراج عن جثمان الشهيد ابودياك شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية
عاجل

اتفاقيه لاعتماد نماذج نقابة المهندسين عوضاً عن تقديم فاتورة لضريبة الدخل

الوقائع الإخبارية: اتفقت هيئة المكاتب والشركات الهندسية وضريبة الدخل والمبيعات على اعتماد النماذج التي يقدمها المكتب الهندسي لنقابة المهندسين ضمن العقد بدلاً عن تقديم فاتورة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأحد، بحضور مدير عام دائرة الضريبة حسام أبو علي، ورئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة وعضو مجلس نقابة المهندسين رائد الشربجي.
وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة الاتفاقيات السابقة بين النقابة ودائرة الضريبة باحتساب قيمة ضريبة الدخل إما على الضريبة المقطوعة أو على مسك الحسابات القانونية، بموجب المعلومات الواردة في المادة رقم "5" والمادة رقم "6" من نظام الفوترة، والمادة رقم "3" من التعليمات الصادرة بموجبه.
وقال المهندس غوشة، إن الاتفاق بين النقابة والدائرة جاء للتخفيف عن المكاتب والشركات الهندسية والبالغة 1253 مكتباً، مبينا أن ذلك سيعمل على توفير الجهد لجميع الجهات مع توثيق كافة المعلومات اللازمة.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع مدير عام الضريبة لمراجعة بند ضريبة المبيعات على القطاع السكني، مضيفاً أنه ستتم مناقشة آليات استثناء المساكن من ضريبة المبيعات للخدمات الهندسية خلال الأسابيع القادمة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.