شريط الأخبار
 

اتفاق بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء على منح علاوات لمنتسبي النقابة

الوقائع الاخبارية :قالت نقابة الاطباء اليوم السبت إن اجتمع مجلس النقباء وديوان الخدمة المدنية بحضور نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس توصل الى الاتفاق على منح الطبيب العام علاوة 160% على ان يكون له مسار مهني خاص يحدد من قبل نقابة الاطباء ووزارة الصحة لتصل العلاوة الى 190%.

واضافت النقابة في بيان لها، انه كذلك سيكون زيادة 15% لمن لم يحظى بزيادة علاوة لحين الانتهاء من اصدار المسار المهني للطبيب العام.

كما تم الاتفاق على منح الطبيب الحاصل على شهادة الاختصاص -البورد، علاوة 235%، والحاصل على اختصاصي اول او اختصاص فرعي يمنح علاوة 255%، والحاصل على لقب مستشار يمنح علاوة 275%.

وتاليا بيان النقابة:

تم قبل قليل الانتهاء من اجتماع مطول بين مجلس النقباء وديوان الخدمة المدنية بحضور نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس حيث اكد نقيب الاطباء انه وبعد مناقشة مستفيضة في هذا الاجتماع وسبقه اجتماع اخر يوم الاربعاء الماضي مع وزير الصحة قام نقيب الاطباء من خلال هذين الاجتماعين بتقديم العلاوات الخاصة بالاطباء حيث تم التوصل فيهما الى الاتفاق مع وزير الصحة وديوان الخدمة المدنية على العلاوات التالية:

- الطبيب العام يمنح علاوة 160% على ان يكون له مسار مهني خاص يحدد من قبل نقابة الاطباء ووزارة الصحة لتصل العلاوة الى 190% وكذلك سيكون زيادة 15% لمن لم يحظى بزيادة علاوة لحين الانتهاء من من اصدار المسار المهني للطبيب العام.

-فيما يتعلق بالمسار المهني للاطباء الملتحقين ببرنامج الاقامة يمنح لهم علاوات على النحو التالي:

1. من انهى سنة اولى اقامة يمنح علاوة 170%

2. من حصل على الجزء الاول يمنح علاوة 180%

3. من انهى برنامج الاقامة بنجاح يمنح علاوة 190%

- بخصوص الطبيب الحاصل على شهادة الاختصاص -البورد يمنح علاوة 235%

والحاصل على اختصاصي اول او اختصاص فرعي يمنح علاوة 255%

والحاصل على لقب مستشار يمنح علاوة 275%

وأكد نقيب الاطباء ان كل هذه الارقام تم الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية وسيتم رفعها غدا الى رئيس الوزراء للتصديق عليها.