شريط الأخبار
الخارجية السعودية تكشف حقيقة زيارة مسؤول سعودي سراً لإسرائيل مباحثات أردنية عراقية لتنفيذ مشروع أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة الملك: بناء عراق آمن ومستقر وموحد يعتبر ركنا أساسيا لأمن المنطقة بالفيديو...الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار بمنطقة المقابلين في عمان بالأسماء...شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيار الكهربائي يوم الجمعه في هذه المناطق اعمال شغب واشعال الاطارات امام محكمة جرش الشرعية احتجاجا على "حجز مركبة " مخاوف على المواشي والدواجن من ضرائب الملقي بالاسماء ... مطلوبون لمراجعة ديوان الخدمة .. والإثنين آخر مهلة الصقور : ثقتنا في القضاء الأردني كبيرة لمحاسبة المعتديين على لاعبي الوحدات شرطة البادية الشمالية تضبط "٣" طن من مادة البطاطا الغير صالحة في قضاء ام القطين ضبط 32 طن بطاطا إسرائيلية فاسدة في السوق المركزي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يصل إلى عمان شاهد بالاسماء .. احالة 4 محافظين الى التقاعد شاهد بالفيديو .. الخلايلة يبرئ الفقه القديم من صناعة داعش القبض على سائق دهس فتاتين ولاذ بالفرار في منطقة المنارة بعمان تحويل المتهمين بالاعتداء على ناشئي الوحدات الى المحافظ المعايطة: الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى خبير: تخفيض وكالة ستاندرز آند بورز تصنيف الأردن سيؤثر على قرارات المستثمرين بالصور ... أصحاب شاحنات "الأبيض والحسا" يعتصمون احتجاجا على "الدور" بالصور..3 اصابات من مرتبات الامن العام في حادث تصادم في صويلح
عاجل

اتفاق على قرارات تخص المعلمين بلقاء بين الرزاز ومجلس النقابة

الوقائع الإخبارية : قالت نقابة المعلمين، اليوم السبت، إن مجلسها التقى بوزير التربية والتعليم، الدكتور عمر الرزاز، حيث تم مناقشة مجموعة من المحاور التي تتعلق بمنتسبيها، وتلخصت بالآتي:

الإجازات العرضية:
تم الإتفاق على أن تكون الإجازة العرضية دون إرفاق إثبات ويحق للمعلم أن يقدم للإجازة مرتين في الشهر شريطة إشعار مدير المدرسة بذلك مسبقا وألا يكون عدد المعلمين المتغيبين في ذلك اليوم ثلاثة معلمين فأكثر.

المساعدين:
تمت الموافقة على أن كل من تقدم لامتحان الإدارة ونجح فيه واجتاز المقابلة يحق له المنافسة على ترتيب المساعدين دون أن يفقد حقه في الإدارة.

مكرمة المعلمين:
تم الاتفاق على وضع معايير وأسس جديدة يتم التوافق عليها بين النقابة ووزارة التربية والتعليم لتشمل عددا أكبر من المعلمين.

صندوق ضمان التربية:
وافق مجلس الوزراء على رفع مكافأة نهاية الخدمة إلى 15 ضعف الراتب للمتقاعدين اعتبارا من تاريخ 9 / 8 / 2017.

تخصص تربية الطفل:
جرى التوافق على إعادة النظر فيما يخص إلغاء تخصص تربية الطفل، حيث سيقوم مجلس النقابة بتقديم مقترحات لوزارة التربية ويتم عرضها على مجلس التربية والتعليم لإعادة التخصص بما يتواءم مع سوق العمل.

كما تم التوافق على إعادة الاقتطاع الشهري لنقابة المعلمين من الإداريين الذين تم إيقافه عنهم منذ العام 2014 وذلك اعتبارا من نهاية الشهر الحالي.

وتم كذلك تشكيل لجنة تتكون من نائب نقيب المعلمين الأستاذ إبراهيم شبانه وكل من أمين سر النقابة الأستاذ عيسى الطراونة ورئيس اللجنة المشتركة الأستاذ حسن العتوم مع وزارة التربية والتعليم لإعادة النظر في أسس اختيار رؤساء الأقسام والمديرين وخاصة في ما يتعلق في موضوع العقوبات.

وبالإضافة إلى ما سبق، تم الاتفاق على عودة ختم نقابة المعلمين على إجازة المعلمين المجازين بدون راتب بما يضمن تحصيل الاقتطاعات واستمراريتهم في عضوية النقابة، والاتفاق أيضا على إطلاع المجلس على المسار الوظيفي والمسار المهني للمعلم لما فيه من إيجابية مادية وتطويرية على المعلمين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.