شريط الأخبار
إلقاء القبض على سائق المركبة المتسبب بوفاة أربعيني في المفرق الكشف عن حقيقة استبدال وسرقة قطع نقدية من متحف المسكوكات في جامعة اليرموك !! مواطن لأحد النواب : والله انك صرت مثل ام العروس! مصادر تكشف لأول مرة أسباب الإعفاء !! والجراح : لن أتنازل عن حقي ولو أدى ذلك إلى بتر لساني الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية صحيفة 'اليوم السابع' المصرية : مسلحو داعش في سوريا يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن مراد: انتخابات غرف التجارة مرتبطة باقرار القانون من النواب وزارة الصحة: لا داع لتعطيل طلبة المدارس في الجفر بسب الأنفلونزا السائدة فيه بالصور...الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس بالاسماء ... تشكيلات وإحالات الى التقاعد وترفيع موظفين في الدولة
عاجل

اتفاق على قرارات تخص المعلمين بلقاء بين الرزاز ومجلس النقابة

الوقائع الإخبارية : قالت نقابة المعلمين، اليوم السبت، إن مجلسها التقى بوزير التربية والتعليم، الدكتور عمر الرزاز، حيث تم مناقشة مجموعة من المحاور التي تتعلق بمنتسبيها، وتلخصت بالآتي:

الإجازات العرضية:
تم الإتفاق على أن تكون الإجازة العرضية دون إرفاق إثبات ويحق للمعلم أن يقدم للإجازة مرتين في الشهر شريطة إشعار مدير المدرسة بذلك مسبقا وألا يكون عدد المعلمين المتغيبين في ذلك اليوم ثلاثة معلمين فأكثر.

المساعدين:
تمت الموافقة على أن كل من تقدم لامتحان الإدارة ونجح فيه واجتاز المقابلة يحق له المنافسة على ترتيب المساعدين دون أن يفقد حقه في الإدارة.

مكرمة المعلمين:
تم الاتفاق على وضع معايير وأسس جديدة يتم التوافق عليها بين النقابة ووزارة التربية والتعليم لتشمل عددا أكبر من المعلمين.

صندوق ضمان التربية:
وافق مجلس الوزراء على رفع مكافأة نهاية الخدمة إلى 15 ضعف الراتب للمتقاعدين اعتبارا من تاريخ 9 / 8 / 2017.

تخصص تربية الطفل:
جرى التوافق على إعادة النظر فيما يخص إلغاء تخصص تربية الطفل، حيث سيقوم مجلس النقابة بتقديم مقترحات لوزارة التربية ويتم عرضها على مجلس التربية والتعليم لإعادة التخصص بما يتواءم مع سوق العمل.

كما تم التوافق على إعادة الاقتطاع الشهري لنقابة المعلمين من الإداريين الذين تم إيقافه عنهم منذ العام 2014 وذلك اعتبارا من نهاية الشهر الحالي.

وتم كذلك تشكيل لجنة تتكون من نائب نقيب المعلمين الأستاذ إبراهيم شبانه وكل من أمين سر النقابة الأستاذ عيسى الطراونة ورئيس اللجنة المشتركة الأستاذ حسن العتوم مع وزارة التربية والتعليم لإعادة النظر في أسس اختيار رؤساء الأقسام والمديرين وخاصة في ما يتعلق في موضوع العقوبات.

وبالإضافة إلى ما سبق، تم الاتفاق على عودة ختم نقابة المعلمين على إجازة المعلمين المجازين بدون راتب بما يضمن تحصيل الاقتطاعات واستمراريتهم في عضوية النقابة، والاتفاق أيضا على إطلاع المجلس على المسار الوظيفي والمسار المهني للمعلم لما فيه من إيجابية مادية وتطويرية على المعلمين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.