شريط الأخبار
"الحداثة النيابية": على الجميع أن يكون واعياً ويقظاً لأن القادم سيكون خطراً النائب أبو السيد يطالب الرزاز بصرف رواتب الموظفين اعتبارا من الأحد "العدالة النيابية": حذرنا بشكل واضح من تجاهل رأي مجلس النواب الشونة الجنوبية .. وفاة شاب غرقا في بركة زراعية نقيب التجار يحذر : ركود غير معتاد .. والأسواق في أسوأ أحوالها النائب السعود يطالب بتخفيف العبء عن المواطن الزواهرة : من المستفيد من استهداف وتمييع مجلس النواب؟ بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة " العودة " : نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة مراد : الدفعة الأولى من "الوظائف القطرية" ستباشر عملها خلال شهرين الامير الحسين : استراحة قصيرة أثناء تمرين بالذخيرة الحية مع جلالة سيدنا بالفيديو ... إغلاق مخبزين في مأدبا لمخالفتهما شروط الصحة شاهد بالتفاصيل .. إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة العناني: نفط الأردن غير ناضج .. وموقع الأردن "جيوسياسي" احباط عملية ’احتيال‘ بملايين الدنانير في جمرك عمان صاحب أسبقيات يقتل 3 أشقاء ويصيب والدهم وشقيقتين بالشونة الجنوبية الطراونة يفاجىء الرزاز ...سأمنحك الثقة مقابل اعلان هذه الاسماء !! بالصور...وزير الصحة يفاجىء مستشفى البشير بزيارة امتدت الى منتصف الليل ممدوح العبادي يتحدث عن أصل فكرة العقد الاجتماعي : فكرة مريبة طرحها البنك الدولي ومروان المعشر شاهد بالفيديو .. ماذا قال الملك عن الانتقادات الموجهة للملكة رانيا لجنة التدريب في نقابة الصحفيين تستقيل احتجاجاً على التدخل في عملها
عاجل

اتفاق على قرارات تخص المعلمين بلقاء بين الرزاز ومجلس النقابة

الوقائع الإخبارية : قالت نقابة المعلمين، اليوم السبت، إن مجلسها التقى بوزير التربية والتعليم، الدكتور عمر الرزاز، حيث تم مناقشة مجموعة من المحاور التي تتعلق بمنتسبيها، وتلخصت بالآتي:

الإجازات العرضية:
تم الإتفاق على أن تكون الإجازة العرضية دون إرفاق إثبات ويحق للمعلم أن يقدم للإجازة مرتين في الشهر شريطة إشعار مدير المدرسة بذلك مسبقا وألا يكون عدد المعلمين المتغيبين في ذلك اليوم ثلاثة معلمين فأكثر.

المساعدين:
تمت الموافقة على أن كل من تقدم لامتحان الإدارة ونجح فيه واجتاز المقابلة يحق له المنافسة على ترتيب المساعدين دون أن يفقد حقه في الإدارة.

مكرمة المعلمين:
تم الاتفاق على وضع معايير وأسس جديدة يتم التوافق عليها بين النقابة ووزارة التربية والتعليم لتشمل عددا أكبر من المعلمين.

صندوق ضمان التربية:
وافق مجلس الوزراء على رفع مكافأة نهاية الخدمة إلى 15 ضعف الراتب للمتقاعدين اعتبارا من تاريخ 9 / 8 / 2017.

تخصص تربية الطفل:
جرى التوافق على إعادة النظر فيما يخص إلغاء تخصص تربية الطفل، حيث سيقوم مجلس النقابة بتقديم مقترحات لوزارة التربية ويتم عرضها على مجلس التربية والتعليم لإعادة التخصص بما يتواءم مع سوق العمل.

كما تم التوافق على إعادة الاقتطاع الشهري لنقابة المعلمين من الإداريين الذين تم إيقافه عنهم منذ العام 2014 وذلك اعتبارا من نهاية الشهر الحالي.

وتم كذلك تشكيل لجنة تتكون من نائب نقيب المعلمين الأستاذ إبراهيم شبانه وكل من أمين سر النقابة الأستاذ عيسى الطراونة ورئيس اللجنة المشتركة الأستاذ حسن العتوم مع وزارة التربية والتعليم لإعادة النظر في أسس اختيار رؤساء الأقسام والمديرين وخاصة في ما يتعلق في موضوع العقوبات.

وبالإضافة إلى ما سبق، تم الاتفاق على عودة ختم نقابة المعلمين على إجازة المعلمين المجازين بدون راتب بما يضمن تحصيل الاقتطاعات واستمراريتهم في عضوية النقابة، والاتفاق أيضا على إطلاع المجلس على المسار الوظيفي والمسار المهني للمعلم لما فيه من إيجابية مادية وتطويرية على المعلمين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.