شريط الأخبار
بالصور...الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال مهندسون يعتصمون ضد اتفاقية الغاز على مدخل جرش بالصور .. الأمن يمنع انضمام مشاركين من عمان باعتصام عند خط الغاز في اربد نصيحة من طارق خوري لمن يرغب بمعاقبة الحكومة النائب درابسة: وجهاء ونواب الرمثا لم يتبلغوا عن أي لقاء حكومي الامن : تعرض حافلة خاليه من الركاب لاطلاق نار في البتراء الضمان يكشف انتهاكات بحقوق المعلمات التأمينية التربية :"الثقافة المالية" مساق يدرس لأول مرة للصف الحادي عشر بالصور .. الدفاع المدني يواصل البحث عن غريق داخل سد الملك طلال سرقة بئر في معان يوقف ضخ المياه عنها "العمل": 146 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين عودة الهدوء إلى الرمثا بعد ليلة من احتجاجات شهدها اللواء تأييد حبس 4 متهمين بتهريب مخدرات لدولة مجاورة الزعبي: وزير هرّب 7 حاويات دخان .. والحكومة "لا حياة لمن تنادي" نتائج التكميلية الخميس اجتماع نواب الرمثا وشخصيات قيادية مع المحتجين الحكومة تعلق على احتجاجات الرمثا مصدر رسمي ينفي صحة إشاعات عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع بالرمثا
عاجل

اتهامات نيابية وانتقادات خلال الجلسة الاستفتاحية للنواب

الوقائع الاخبارية : شهدت الجلسة الافتتاحية للدورة الاستثنائية لمجلس النواب، الأحد اتهامات للحكومة بمخالفة الدستور.

وانتقد نواب طلب الحكومة بعقد الدورة الاستثنائية لأجل تلك القوانين المدرجة، معتبرين أن الحكومة لا تملك مبررات بأن تتقدم للمجلس بهذه القوانين حيث ان الدستور وفي المادة 13 ينص على ان عقد الدورات الاستثنائية مرتبط في حال الضرورة.

وانتقد النائب عبدالكريم الدغمي إرسال مشروع قانون لالغاء قانون دون توضيح مصير الانظمة والتعليمات التابعة له ،حيث انها تسقط حكما بعد الغاء القانون.

وهذا ما اشار اليه النائب عبدالمنعم العودات الذي اقترح وجود نص في مشروع القانون الجديد يتيح العمل بالانظمة والتعليمات للقانون الملغى او ربط العمل بها بفترة زمنية محددة ، وهذا الأمر خالفه النائب مصطفى ياغي جملة وتفصيلا واصفا ذلك بانها سقطة تشريعية.

وقال النائب مصطفى الخصاونة انه إذا تم التسليم بالغاء القوانين بهذا الشكل فان المجلس سيقونن ذلك الخلل، مطالبا الحكومة بمعالجة الامر دستوريا وبسحب القانون خاصة ان القانون تم إقراره قبل 24 شهرا فقط

وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري طالب مجلس النواب بمنح الحكومة مدة اقصاها 6 اشهر لإقرار تعليمات وأنظمة جديدة وهذا ما تم التوافق عليه مع مجلس النواب وإقرار مشروع القانون.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.