شريط الأخبار
تعويم أسعار الكعك وخبز الحمام .. وارتفاعها نهاية الاسبوع النائب بني مصطفى: لا املك اي بئر مياه .. وسألجأ لوحدة الجرائم الإلكترونية وزير التربية عبر تويتر: مع إنتهاء إمتحانات الثانوية أتمنى للطلبة النجاح والتوفيق الخطوط الكويتية توضح أسباب هبوط طائرة تابعة لها اضطرارياً في الأردن وزير المياه ينفي ضبط أحد النواب بسرقة مياه الطراونة: لم اتلق أي تهديد حول قضية "مصنع الدخان" التربية تبين موعد اعلان نتائج التوجيهي (30) دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا الزوايدة مطالبا بعفو عام عن القضايا البسيطة: الشعب يغلي على ابنائه في السجون عبدالله العكايلة: لقد جنحت قاطرة الحكم.. وهذه شروطنا لمنح حكومة الرزاز الثقة الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين
عاجل

اثر عوامل النجاح الحرجة على الميزة التنافسية لمواقع التجزئة الإلكترونيةماجستير في " الشرق الأوسط"

الوقائع الإخبارية : نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعمال الالكترونية في كلية الاعمال بعنوان"اثر عوامل النجاح الحرجة على الميزة التنافسية لمواقع التجزئة الإلكترونية"دراسة ميدأنية لشركات بيع الأجهزة الإلكترونية الواقعة في عمان– الأردن "للباحث محمد منصورعتوم.
تناولت الدراسةالتعرف الىأثر عوامل النجاح الحرجة (عوامل استراتيجية،عوامل تكنولوجية، عوامل إدارية) على الميزة التنافسية (التمايز ، تقليل التكاليف) لمواقع التجزئة الإلكترونية لشركات بيع الأجهزة الإلكترونية الواقعة في عمان– الأردن ، وتكونت عينة الدراسة من المدراء العاملين والتنفيذيين والإداريين ورؤساء الأقسام وبعض العاملين ذو العلاقة.
واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي ،وجمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، كما تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.20 لتحليل بيانات الدراسة.
وخلصت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها أن عوامل النجاح الحرجة لمواقع التجزئة الإلكترونية لها أثر ذو دلالة احصائية في تحقيق الميزة التنافسية (التمايز، تقليل,التكاليف) لتلك المواقع.
وأوصت الدراسة بضرورة أن تقوم الادارة العليا بتبني استراتيجية من شأنها وضع رؤية مستقبلية لتطويرمواقع التجزئة الالكترونية ، وتطوير خطة بيعية تتناسب مع الاهداف الاستراتيجية والعمل على تحديث وتطوير مواقع التجزئة الالكترونية بشكل دوري، لما لها دور في نمو شركة من خلال تقليل التكاليف ومواكبة التقدم التكنولوجية وفتح قنوات البيع الحديثة لمواكبة التواجهات العالمية.
و تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتورأسامة الربايعة رئيسا ، والدكتور سمير الجبالي مشرفا ومن جامعةالأميرة سمية الأستاذ الدكتور شفيق حداد عضوا خارجيا.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.