شريط الأخبار
الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد محلل امريكي :الاردن يحظى بقيادة حكيمة ويجب على البيت الابيض الضغط على الحلفاء لتقديم مساعدات له ضريبة الدخل : لا زيادة في ضريبة المبيعات على البطاقات الخلوية مصادر تؤكد شمول الرسوم الجديدة للمركبات بإعفاء العسكريين احتجاجا على السفير البريطاني...النائب ابو السيد يغادر اجتماع لجنة فلسطين النائب خليل عطية: ماذا نتوقع ممن هو صهيوني؟! المصري: عدم توريد البلديات مبالغ التأمين الصحي "اهمال" يتحمل رئيس البلدية مسؤوليته فتح: الوصاية على المقدسات للملك عبدالله "العمل الإسلامي": لا مرحباً ببنس .. ونرفض عودة طاقم السفارة الصهيونية الطراونة: دبلوماسية الملك أرغمت الإسرائيليين على الاعتذار والالتزام بشروط التقاضي العادل بالصور..ضبط كميات كبيرة من العلاجات البيطرية الخطيرة المنتهية الصلاحية ملقاة بأحد الأوديةفي مادبا بالفيديو ... اصابات بحريق منزل في منطقة ضاحية الياسمين بالعاصمة عمان بالفيديو...مرجي يكشف أسباب انخفاض الاستثمار في الاردن الفايز: مواقف الملك أجبرت اسرائيل على تقديم الاعتذار والاسف الرسمي مصادر :الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد الطويسي : نقل المكرمة الملكية وأبناء العشائر بأمر من "الديوان" الذنيبات للنواب :خسائر الفوسفات ليست سراً والعكايلة ينتقده بشدة النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة "الاوقاف" : الاحتلال اعتقل حارساً اردنياً في المسجد الاقصى بالصور ... الدفاع المدني ينقذ مواطنا سقط من مرتفع جبلي في ذيبان
عاجل

اثر عوامل النجاح الحرجة على الميزة التنافسية لمواقع التجزئة الإلكترونيةماجستير في " الشرق الأوسط"

الوقائع الإخبارية : نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعمال الالكترونية في كلية الاعمال بعنوان"اثر عوامل النجاح الحرجة على الميزة التنافسية لمواقع التجزئة الإلكترونية"دراسة ميدأنية لشركات بيع الأجهزة الإلكترونية الواقعة في عمان– الأردن "للباحث محمد منصورعتوم.
تناولت الدراسةالتعرف الىأثر عوامل النجاح الحرجة (عوامل استراتيجية،عوامل تكنولوجية، عوامل إدارية) على الميزة التنافسية (التمايز ، تقليل التكاليف) لمواقع التجزئة الإلكترونية لشركات بيع الأجهزة الإلكترونية الواقعة في عمان– الأردن ، وتكونت عينة الدراسة من المدراء العاملين والتنفيذيين والإداريين ورؤساء الأقسام وبعض العاملين ذو العلاقة.
واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي ،وجمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، كما تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.20 لتحليل بيانات الدراسة.
وخلصت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها أن عوامل النجاح الحرجة لمواقع التجزئة الإلكترونية لها أثر ذو دلالة احصائية في تحقيق الميزة التنافسية (التمايز، تقليل,التكاليف) لتلك المواقع.
وأوصت الدراسة بضرورة أن تقوم الادارة العليا بتبني استراتيجية من شأنها وضع رؤية مستقبلية لتطويرمواقع التجزئة الالكترونية ، وتطوير خطة بيعية تتناسب مع الاهداف الاستراتيجية والعمل على تحديث وتطوير مواقع التجزئة الالكترونية بشكل دوري، لما لها دور في نمو شركة من خلال تقليل التكاليف ومواكبة التقدم التكنولوجية وفتح قنوات البيع الحديثة لمواكبة التواجهات العالمية.
و تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتورأسامة الربايعة رئيسا ، والدكتور سمير الجبالي مشرفا ومن جامعةالأميرة سمية الأستاذ الدكتور شفيق حداد عضوا خارجيا.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.