شريط الأخبار
 

اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية"

الوقائع الاخبارية :أكد رئيس مجلس النقباء، نقيب الصيادلة، الدكتور زيد الكيلاني أن اجتماعا سيعقد ظهر اليوم يضم نقباء النقابات المهنية ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر وكبار موظفي الديوان بشأن نسب العلاوات الفنية لأعضاء النقابات، ومقدار الزيادة على رواتبهم، وفقا لتلك النسب.

وقال إن اجتماع اليوم الذي سيعقد في مبنى ديوان الخدمة سيكون على درجة كبيرة من الأهمية للاتفاق على خطة لتنفيذ المسارات المهنية للمهن المتخصصة، وهي المهن المنضوية تحت إشراف النقابات، وموضحا أن مسارات مهنية سيتم وضعها لكل النقابات التي ليس لديها مسار مهني بالتعاون بين هذه النقابات وديوان الخدمة المدنية.

وأضاف الكيلاني إن التفاهمات تسير بصورة مريحة جدا بين النقابات المهنية والحكومة، وإن الشراكة بين الجانبين عالية المستوى وتصب في صالح الوطن.

من جهته، أكد نقيب الصحفيين، عضو مجلس النقباء، الزميل راكان السعايدة أن لقاء اليوم مع ديوان الخدمة المدنية سيتوج سلسلة طويلة من اللقاءات بين النقابات المهنية والحكومة، ويأتي في سياق حرص النقباء على تحسين الظروف المعيشية للنقابيين.

وقال إن المفاوضات مع الحكومة انتهت منذ أسابيع على نسب العلاوات، وإن عملية تسكين النقابيين وفقا للعلاوات التي يستحقونها كونهم من أصحاب المهن المتخصصة، كما سيبدأ صرف الزيادة التي تترتب على النسب الجديدة مع إقرار الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020.

وشدد السعايدة على أن هناك حداً أدنى للعلاوة الفنية يتم على أساسها التسكين، ومن ثم يتم الانتقال إلى مسار مهني تتدرج فيه العلاوات صعودا. موضحا أن أحد أهداف المفاوضات مع الحكومة كان معالجة قدر معقول من التشوهات في العلاوات.

وطمأن نقيب الصحفيين الزملاء في الإعلام الرسمي بأن نسبة علاوتهم راعت إنصافهم ورفع الظلم الذي تعرضوا له سابقا عند تحديد نسب علاوات كل نقابة من النقابات المهنية.