احباط اميركي من اسرائيل .. وترامب يتخلي عن نتنياه
شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار
عاجل

احباط اميركي من اسرائيل .. وترامب يتخلي عن نتنياه

الوقائع الاخبارية : كشف مسؤولون اسرائيليون ان الادارة الاميركية تشعر بالإحباط وخيبة امل بسبب السياسة الإسرائيلية والأزمة السياسية التي حالت دون طرحهم الجزء السياسي من صفقة القرن وتعطيلها منذ شهور ."

وأشار المسؤولون كما نقلت صحيفة يديعوت احرنوت إلى أن "الأميركيين محبطون حقًا من هذا الوضع وأن المسؤولين الذين تحدثوا إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب قالوا أنه يشعر بخيبة أمل شديدة من نتنياهو ويتحدث عنه بشكل سلبي".

وحسب رأيهم، قرر ترامب الابتعاد عن نتنياهو وقرر عدم مساعدته في الجولة الثانية من الانتخابات، بعد فشله في الجولة الأولى من انتخابات أبريل حيث ساعده ترامب حينها عندما دعا نتنياهو إلى البيت الأبيض وأعلن ترامب ضم هضبة الجولان لإسرائيل وأعلن الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية".

اما في الجولة الثانية، تصرف ترامب بشكل مختلف فلم يعد يحتضن نتنياهو ولم يقدم له أي هدايا، باستثناء تغريدة كتب فيها أنه تحدث إلى نتنياهو حول إمكانية وجود تحالف دفاعي. وأوضح مصدر مقرب من ترامب أنه قرر الابتعاد عن نتنياهو بعد إخفاقه الأول في تشكيل حكومة "لأن الرئيس لا يحب الخاسرين".

وزير الخارجية الأميركي الأسبق ريكس تيلرسون، قال قبل شهرين في حديث بجامعة هارفارد: "حاول نتنياهو خداع ترامب عدة مرات، وقدم له معلومات غير صحيحة على الرغم من العلاقات الوثيقة بين إسرائيل والولايات المتحدة".

واضاف تيلرسون "لقد شاركت إسرائيل معلومات غير صحيحة للضغط على الولايات المتحدة في محاولة لإقناعنا بأن الإسرائيليين هم الصالحون".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.