شريط الأخبار
العناني: حُلمي أن اصبح رئيسا للوزراء .. والأردن منحني اكثر مما استحق كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها
عاجل

احذروا "الإنستغرام"...لأنه يؤذي صحتكم!

الوقائع الإخبارية :كشف خبراء أن عدداً متزايداً من الشابات يعانين من نقص حاد في المغذيات الحيوية، نتيجة للحميات العصرية التي تحظى بشعبية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبحسب "ديلي ميل" يشعر الخبراء بالقلق من أن الأشخاص الذين يتابعون مواقع التواصل الاجتماعي، يشعرون بالضعف بسبب اتجاهات النظام الغذائي، حيث يصابون بالحيرة تجاه ما يجب تناوله يومياً.

واستناداً إلى البيانات الواردة من 3238 من البالغين، الذين شاركوا في المسح الوطني للتغذية في إنجلترا، وجدت الدراسة أن المرأة العادية تعاني من انخفاض معدل 7 من أصل 8 من المعادن الرئيسية، مع وجود انخفاض متوسط لدى الرجل لـ 5 من أصل 8.

ويمكن أن يؤدي هذا النقص الحاد في المعادن والمغذيات إلى التعب، وضعف جهاز المناعة وضعف العظام، وكذلك مشاكل العضلات وحتى العقم.

تجنب المجموعات الغذائية أمر عصري
وتقول الدكتورة، إيما ديربيشاير: "إن تجنب المجموعات الغذائية أمر عصري للغاية في الوقت الراهن، ولكن عند اتباع هذه الأنظمة الغذائية، فإنك بحاجة إلى العمل بجد للتأكد من حصولك على العناصر الغذائية المناسبة".

وفي الواقع، تم تصنيف "إنستغرام" على أنه الموقع الأسوأ تأثيراً على الصحة العقلية للشباب.

وفي دراسة استقصائية لحوالي 1500 بريطاني، تتراوح أعمارهم بين 14 و24 سنة، وجدت الجمعية الملكية للصحة العامة أن الشباب أكثر عرضة للإحباط والوحدة بعد استخدام التطبيق.

بالإضافة إلى ربطه بصفات سلبية وتدني مستوى احترام الذات.

ووجدت دراسة حديثة أجرتها كلية لندن الجامعية، رابطاً بين الاستخدام المرتفع لتطبيق إنستغرام، المملوك من قبل فيسبوك، واضطراب الأكل الذي يؤثر سلباً على الجسم.

وقام الباحثون باستطلاع للرأي شمل 680 من الإناث، مع تحليل مؤشر كتلة الجسم الصحي المتوسط وعدد مرات استخدام إنستغرام. كما سُئلن عن 19 نوعاً من الأطعمة التي تناولنها.

وأوضحت نتائج الدراسة المنشورة في المكتبة الوطنية للطب، أن ارتفاع استخدام تطبيق إنستغرام يرتبط بالاتجاه الأكبر نحو اضطراب الأكل، ومن المثير للاهتمام عدم وجود أي منصة اجتماعية أخرى بالتأثير نفسه.

أغذية صحية ورياضة
ويعتبر اضطراب الأكل (ON) مرضاً وهاجساً في تناول الطعام الصحي، حيث تظهر على الأشخاص أعراض تناول المزيد من الفواكه والخضراوات والابتعاد عن الكربوهيدرات البيضاء والتسوق في متاجر الأغذية الصحية، وكذلك ممارسة الرياضة.

ويشير الباحثون إلى أن "ON" أكثر انتشاراً حالياً مع زيادة عدد مدربي اليوغا وأخصائيي التغذية وطلاب علوم التمرين الرياضي.

ويمكن القول إن مشاهدة الطعام، من خلال النظر إليه أو التقاط الصور، يجعلك تشعر بالملل منه قبل أن تبدأ بتناوله.

وعلى الرغم من أن هذه الدراسات تسلط الضوء على تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على صحتنا، إلا أن مؤسسة Beat البريطانية الخيرية تقول، إنه لا يوجد دليل على أن استخدام المواقع الاجتماعية يمكن أن يسبب اضطرابات غذائية مباشرة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.