شريط الأخبار
بالصور...السياح الذين يزورون البتراء هذه الأيام سيُشاهدون هذه المفاجأة ‘‘فيديو طفلة الحضانة‘‘ يجدد المطالب بتوفير حضانات مؤسسية بأماكن العمل قوات الدرك تفض اعتصام لمطالبين بتنمية المنطقة أم صيحون بالبترا شاهد بالصور...شخص يقدم على حرق محل تجاري وسط اربد الملقي يزور النائب خالد رمضان في المستشفى شاهد ... أسماء الحجاج الذين انطبقت عليهم الشروط مديرة الحضانة التي طردت الطفلة ... موقوفة في الجويدة المعايطة: مجلس المحافظة ليس له حق التشريع بل مناقشة المشروعات الرزاز مغردًا : شكرًا لطلاب التوجيهي .. البلديات: الكاميرات المركبة مؤخرا ستبدأ العمل مطلع تموز.. و57 كاميرا لضبط السرعة " هيئة النزاهة " تحبط محاولة للأيقاع بمديرة في وزارة الصحة بجريمة رشوة عربيات: لن نرتهن لشركات أرادت تعطيل موسم الحج مصدر حكومي يعلق على عطلة عيد العمال الحكومة تقر مشروعا معدلا لقانون العقوبات يلغي المادة 308 الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى الإسراء والمعراج اغلاق ثلاثة مقاهي وصالونين للسيدات في الزرقاء والد طفلة الحضانة: شاهدنا مقطع الفيديو عبر "الفيس بوك" و والدتها اصيبت بإنهيار عصبي حزب جبهة العمل الإسلامي يرفض تصريحات الأسد ضد الأردن مجلس النواب يرفض ضريبة 50 فلسا على علب السجائر لصالح المعاقين النائب نبيل الغيشان: "لا نقارن حالنا بالسويد.. همه بعرفوا يوقفوا طابور و احنا لا"
عاجل
 

احذروا من تجميد الخبز وإعادة تسخينه.. هذا ما يسببه!

الوقائع الإخبارية : تلجأ الكثير من ربات البيوت الى الإحتفاظ بالمواد الغذائية وخاصة الخبز في الثلاجة، وذلك للإحتفاظ به لأطول وقت ممكن، ولكن دراسات أخيرة أثبتت أن الخبز عندما يتم تجميده وتسخينه مرة أخرى فإنه يتحول إلى سم قاتل وذلك بسبب طريقة حفظ الخبز.

المشكلة في الأكياس البلاستيكية التي يحفظ فيها الخبز!

على الرغم من أن الأكياس البلاستيكية لا تتحلل إلا أنها تتأثر بدرجات الحرارة الساخنة عند وضع الخبز الساخن بها، ومن ثم تبريدها لدرجات منخفضة جداً، الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج مادة تسمى ديوكسين والتي تسبب السرطان، فيتحول الخبز الى أكبر مسبب لمرض السرطان وتراكم مخلفات البلاستيك الذي يتكون على الخبز في دم الإنسان.

الخبز المجلد سريع التعفن!

يرجع السبب الثاني لخطورة تجميد الخبز إلى دورة حياة الخبز نفسه، فعند إنتاج الخبز يكون ساخناً ثم يتم تبريده، وبعد ذلك إعادة تسخينه، ما يؤدي إلى إعادة ترتيب جزيئات الخبز ويتسبب في سرعة تعفنه وفقدانه لقيمته الغذائية مع الاحتفاظ بالكربوهيدرات والمادة الدهنية.

كيف يمكن تجنب خطورة تجميد الخبز؟
يفضل عدم الاحتفاظ بالخبز في الفريزر، ولكن إذا كنت في حاجة لحفظه بهذه الطريقة، ينصح بحفظه أولا في وعاء محكم الغلق مجهز للاستخدام في الثلاجة ثم وضعه فيها. وإذا رغبت في تناوله، عليك إخراجه من الثلاجة وتركه لفترة حتى يذوب الثلج ثم تسخينه.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.