شريط الأخبار
مصدر مطلع يكشف!! ...هل يتجه رئيس الوزراء الملقي لإجراء تعديل وزاري على حكومته؟؟ بالصور ... فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان .. والامن يحقق بالصور .. أسماء الوفيات والمصاب في حادث السير المروع على الطريق الصحراوي الحديدي : مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 المفوضية الأوربية توافق على صرف قرض بـ 100 مليون يورو للأردن إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة جرش شاهد بالفيديو .. الطراونة يشرح نظام التوجيهي الجديد نتنياهو: غور الأردن حزام دفاعي استراتيجي بالنسبة لإسرائيل ولن نتخلى عنه وفاة طفل واصابة اخر بعد غرقهما داخل مسبح في الحمة الأردنية اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة ضبط 4 من مروجي مخدرات بحوزتهم حشيش و(40) حبه مخدرة شرق عمان الرزاز عبر تويتر: ظاهرة العنف أصبحت مجتمعية وبحاجة إلى علاج شامل مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة اردنيون ينظمون عرض للكلاب غداً في عمّان شاهد بالفيديو...جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" ثلاثة وفيات بحادث تصادم بين منطقة الحسا وجرف الدراويش في الطفيلة الفكرة التي لمعت في ذهن الراحل الحسين أثناء تحليقه بطائرة عسكرية فوق المفرق عشريني يحاول الانتحار اثر تناوله مادة الكلور في الزرقاء الكشف عن أسباب الإنهيار الجزئي لعمارة في الزرقاء عضو بمجلس الأمانة تنفي (سرقتها) للمياه
عاجل

احذروا من تجميد الخبز وإعادة تسخينه.. هذا ما يسببه!

الوقائع الإخبارية : تلجأ الكثير من ربات البيوت الى الإحتفاظ بالمواد الغذائية وخاصة الخبز في الثلاجة، وذلك للإحتفاظ به لأطول وقت ممكن، ولكن دراسات أخيرة أثبتت أن الخبز عندما يتم تجميده وتسخينه مرة أخرى فإنه يتحول إلى سم قاتل وذلك بسبب طريقة حفظ الخبز.

المشكلة في الأكياس البلاستيكية التي يحفظ فيها الخبز!

على الرغم من أن الأكياس البلاستيكية لا تتحلل إلا أنها تتأثر بدرجات الحرارة الساخنة عند وضع الخبز الساخن بها، ومن ثم تبريدها لدرجات منخفضة جداً، الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج مادة تسمى ديوكسين والتي تسبب السرطان، فيتحول الخبز الى أكبر مسبب لمرض السرطان وتراكم مخلفات البلاستيك الذي يتكون على الخبز في دم الإنسان.

الخبز المجلد سريع التعفن!

يرجع السبب الثاني لخطورة تجميد الخبز إلى دورة حياة الخبز نفسه، فعند إنتاج الخبز يكون ساخناً ثم يتم تبريده، وبعد ذلك إعادة تسخينه، ما يؤدي إلى إعادة ترتيب جزيئات الخبز ويتسبب في سرعة تعفنه وفقدانه لقيمته الغذائية مع الاحتفاظ بالكربوهيدرات والمادة الدهنية.

كيف يمكن تجنب خطورة تجميد الخبز؟
يفضل عدم الاحتفاظ بالخبز في الفريزر، ولكن إذا كنت في حاجة لحفظه بهذه الطريقة، ينصح بحفظه أولا في وعاء محكم الغلق مجهز للاستخدام في الثلاجة ثم وضعه فيها. وإذا رغبت في تناوله، عليك إخراجه من الثلاجة وتركه لفترة حتى يذوب الثلج ثم تسخينه.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.