شريط الأخبار
بالفيديو... الأمير علي يكشف : " هدفي أخلص اللي علي وأتأكد واطمئن " !! شاهد بالفيديو...حريق مركبة في بلدة كفرأسد بمحافظة اربد الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبة وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً ديوان الخدمة المدنية ينفي علاقته بتعيين أفراد العائلة الـ11 بأمانة عمّان الصحة تنفي استخدام صاروخ حديد بغرفة مرضى في مستشفى البشير “التربية” تدعو مهندسيها المحتجين لتغليب مصلحة الطلبة الامن يحقق بشبهة انتحار عشريني في الرمثا يالفيديو .. تدريب مصري أردني يكشف عن أسلحة موثوق بها الصبيحي: حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان امانة عمان تقر بما تم تداوله حول تعيين ١١ شخصا من عائلة واحده في دوائرها
عاجل

احذري 'وطوطة' مولودتك

الوقائع الإخبارية : كانت ولازالت مشكلة الشعر الزائد في جسم البنات والنساء عموماً من أكبر المشاكل التي يعاني منها البنات، ولا زال البحث جارياً في الأوساط العلمية عن طرق لتقليل نمو الشعر في مناطق غير مرغوب بها أو منع نموه بتاتاً.

وقديماً استخدمت طريقة يعتقد أنها مثالية وفعالة؛ لكي تعمل على منع ظهور الشعر في جميع أنحاء جسم الفتاة طول حياتها، وعرفت هذه الطريقة، ولا زالت باسم «الوطوطة».

وتناقلت الأخبار في الوقت الحالي سعي الأمهات الشابات المتعلمات، ومن يعلمن أنهن يحملن بجنين أنثى على العثور على وطواط (خفاش)، وذلك لكي تقي طفلتها القادمة وطول حياتها من مشكلة الشعر الزائد ومعاناة التخلص منه، ويتم حسب هذه الطريقة التالي:

- يذبح الوطواط أي الخفاش، ويؤتى بدمه وهو ساخن، وقبل أن يتجلط.
- يمسح به كل جسم المولودة بمجرد ولادتها ويترك ليجف.
- يغسل بعد ذلك الجسم ويمسح بزيت الزيتون أو المحلول الملحي.
- بعض المناطق مثل مصر تؤجل هذه الطريقة حتى بلوغ الطفلة الأربعين يوماً.
- تؤكد الخرافة أن لا جدوى من هذه العملية إذا ما كبرت الطفلة عن الأربعين يوماً.

و أكد طبيب الأطفال الدكتور عصام الربيعي، على خطورة هذه الطريقة، والتي لا زالت هناك نساء شابات في وقتنا الحالي يبحثن عن السبل لتطبيقها، وذلك لندرة وجود الخفاش في المجتمعات المدنية، ويدفعن ثمناً غالياً له في حال توفره ودم الخفاش خصوصاً يحتوي على نسبة عالية من الفيروسات، ويكون جسم المولودة قليل المناعة، فتصاب بالأمراض، وقد سجلت حالات وفيات كثيرة لهذا السبب، والفيروسات التي تنتقل للإنسان من الحيوان تكون خطرة جداً، وأخطر من الفيروسات التي تنتقل من إنسان لإنسان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.