شريط الأخبار
لهذا السبب...الكويت تحذر رعاياها في الأردن! الخارجية الروسية: سنبحث مع الأردن الوضع في جنوب سوريا عائلة الطالب آدم الذي أطلق عليه النار أمام حرم مدرسته منزعجة...وتوضح الحقيقة شاهد بالفيديو والصور.....بلاغ الى النائب خالد ابو حسان انقاذ ألف عامل مصنع حاصرتهم مياه الامطار في اربد تعرف على الطرق المغلقة بسبب الظروف الجوية في المملكة الطراونة يدعو المعلمين للحوار...ويؤكد: سندعم مطالبكم شاهد بالفيديو...فيضان سيل الزرقاء يجرف كل ما بطريقه " محافظ اربد" غرف العمليات تعمل على مدار الساعة وكافة الحكام الإداريون على راس عملهم بالصورة ....مدير الامن يقلد الرتب العسكرية الجديدة للخرابشة والمعايطة شاهد بالصور...مقتل (8) مستوطنين وفقدان (4) بغرق حافلة في وادي عربة شاهد بالتفاصيل...هذا ما قاله ولي العهد عن «التخييم» في وادي رم؟! الامن العام يهيب بالمواطنين توخي الحيطة والحذر اثناء السير على الطرقات ضبط (51) مركبة تعمل مقابل الأجر في المفرق أسرار حادثة المنصة... السادات كان يعتزم اتخاذ قرار مصيري قبل اغتياله العثور على شاب مصاب بعيار ناري في البادية الشمالية اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس التعليم العالي اربد ...مشاجرة بين اثنين من اصحاب المحال التجارية تخللها إطلاق نار نقابة المعلمين : انتهاء الاضراب بنسبة 98% في مدارس الذكور و94% في الإناث جامعة الأميرة سمية تعلن عن بدء استقبال الطلبات للالتحاق ببرنامجي ماجستير المحاسبة وماجستير الإدارة الهندسية
عاجل

احذري 'وطوطة' مولودتك

الوقائع الإخبارية : كانت ولازالت مشكلة الشعر الزائد في جسم البنات والنساء عموماً من أكبر المشاكل التي يعاني منها البنات، ولا زال البحث جارياً في الأوساط العلمية عن طرق لتقليل نمو الشعر في مناطق غير مرغوب بها أو منع نموه بتاتاً.

وقديماً استخدمت طريقة يعتقد أنها مثالية وفعالة؛ لكي تعمل على منع ظهور الشعر في جميع أنحاء جسم الفتاة طول حياتها، وعرفت هذه الطريقة، ولا زالت باسم «الوطوطة».

وتناقلت الأخبار في الوقت الحالي سعي الأمهات الشابات المتعلمات، ومن يعلمن أنهن يحملن بجنين أنثى على العثور على وطواط (خفاش)، وذلك لكي تقي طفلتها القادمة وطول حياتها من مشكلة الشعر الزائد ومعاناة التخلص منه، ويتم حسب هذه الطريقة التالي:

- يذبح الوطواط أي الخفاش، ويؤتى بدمه وهو ساخن، وقبل أن يتجلط.
- يمسح به كل جسم المولودة بمجرد ولادتها ويترك ليجف.
- يغسل بعد ذلك الجسم ويمسح بزيت الزيتون أو المحلول الملحي.
- بعض المناطق مثل مصر تؤجل هذه الطريقة حتى بلوغ الطفلة الأربعين يوماً.
- تؤكد الخرافة أن لا جدوى من هذه العملية إذا ما كبرت الطفلة عن الأربعين يوماً.

و أكد طبيب الأطفال الدكتور عصام الربيعي، على خطورة هذه الطريقة، والتي لا زالت هناك نساء شابات في وقتنا الحالي يبحثن عن السبل لتطبيقها، وذلك لندرة وجود الخفاش في المجتمعات المدنية، ويدفعن ثمناً غالياً له في حال توفره ودم الخفاش خصوصاً يحتوي على نسبة عالية من الفيروسات، ويكون جسم المولودة قليل المناعة، فتصاب بالأمراض، وقد سجلت حالات وفيات كثيرة لهذا السبب، والفيروسات التي تنتقل للإنسان من الحيوان تكون خطرة جداً، وأخطر من الفيروسات التي تنتقل من إنسان لإنسان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.