شريط الأخبار
فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم 4 بنوك تخفض اسعار الفائدة و مطالبات شعبية بالتحاق البنوك الاخرى قطر تطلب متقاعدين عسكريين أردنيين .. إليكم التفاصيل والشروط يحدث في الاردن .. مواطن يسدد فاتورة الكهرباء 3 مرات خلال 10 أيام !! الرزاز يزور محافظة الزرقاء برفقة عدد من وزرائه العايد : العبرة بالنتائج !! نأمل بالإفراج عن الطالب الأردني " النظامي " خلال الساعات القادمة جابر: المراكز الصحية خفضت الحِمل عن المستشفيات بواقع 200 ألف مراجع شهريا النواصرة : نطالب الحكومة بالاعتذار والاعتراف ثم نتحدث بالباقي القبض على شخصين حاولا تهريب ٥٠ الف حبة مخدرة داخل مركبة شحن بالاسماء ..ابو حمور امينا عاما ...تشكيلات وتنقلات في وزارة بالداخلية غنيمات: رفض المقترح الحكومي يؤشر على عدم الرغبة بالحوار بعد رفض السميران 10 الاف ..تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء بالفيديو .. الأمن السعودي يلقي القبض على معنف طفلته في الرياض بالفيديو...والد الطفلة المعنفة يظهر كاشفا تفاصيل الحادثة (4) اصابات باعيرة نارية خلال مشاجرة مسلحة في الزرقاء عضو في مجلس بلدي المفرق يطلب التحقق من تعبيد الشوارع وفق المواصفات الفنية بالتفاصيل..... الكشف عن جنسية ومكان اقامة الرجل الذي يعذب طفلته الرضيعة نقابة المعلمين تُصدر بيانا للمعلمين والأهالي
عاجل

احذري .. الشخير قد يكون سببًا في إصابتك بالسرطان!

الوقائع الإخبارية : كشف باحثون يونانيون أن شخير السيدات أثناء نومهنّ ليلاً قد يكون مؤشرًا على احتمال إصابتهن بالسرطان.

وقال الباحثون في دراسة أجروها في جامعة أرسطو في سالونيك إنهم اكتشفوا أن السيدات اللواتي يعانين من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم ويعانين أيضًا من انخفاض حاد بمستويات الأكسجين لديهن أثناء الليل يكّن أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان مقارنة بغيرهن ممن لا يعانين من تلك الاضطرابات.

وتوصل الباحثون لتلك النتائج بعد فحصهم أكثر من 19 ألف شخص، وتسجيلهم بيانات السن، مؤشر كتلة الجسم، وضعية التدخين وشرب الخمور، وهي عوامل تزيد خطر الإصابة بالسرطان.

ونوّه الباحثون في الوقت نفسه إلى أن الدراسة أظهرت لهم أن الأمر نفسه لا ينطبق على الرجال، ونقلت صحيفة "ذا صن" عن دكتور أثاناسيا باتاكا، التي شاركت بالدراسة، قولها: "أظهرت دراسات حديثة أن انخفاض مستويات الأكسجين بالدم ليلاً بالتزامن مع النوم بشكل متقطع قد يلعبان دورًا هامًا في بيولوجيا أنواع مختلفة من السرطانات، لكن تلك المنطقة البحثية جديدة تمامًا، وتأثيرات النوع (الجنس) على العلاقة بين توقف التنفس أثناء النوم والسرطان لم تتم دراستها بالتفصيل من قبل".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.