احذر...الأجهزة الإلكترونية قد تتحول إلى سلاح
شريط الأخبار
"مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة توضيح من وزارة الصحة للمواطنين بخصوص الإصابة بإنفلونزا الخنازير إخماد حريق بسيط داخل احد المصانع في محافظة اربد
عاجل

احذر...الأجهزة الإلكترونية قد تتحول إلى سلاح

الوقائع الإخبارية: حذر باحث أمني بريطاني من أن العديد من الأجهزة الإلكترونية الحديثة يمكن اختراقها "قرصنتها" لإنتاج أصوات تصم الآذان وتسبب خللا في الإدراك.

وقال مات واكسي الباحث في الأمن الإلكتروني إن هناك مجموعة واسعة من الأجهزة غير المحمية بشكل كاف بحيث يمكنها وقف تحويلها إلى أسلحة إلكترونية قاتلة.

واختبر واكسي عددا من الأجهزة الإلكترونية من بينها اللابتوب والهواتف المحمولة والسماعات والميكروفونات.

ويمكن أن تتسبب نقاط الضعف في هذه الأجهزة أضراريا جسدية أو إزعاجا للأفراد أو تعطيل المنظمات الكبيرة.

وتابع الباحث البريطاني، الذي يترأس شركة "بي دبليو سي" للأمن الإلكتروني، أنه أجرى هذه الاختبارات كجزء من رسالته للدكتوراة، والتي تدور حول كيف أن يتسبب فيروس خبيث في الإيذاء الجسدي.

و سعى واكسي لمعرفة ما إذا كان يمكن التحكم في مستوى الصوت والضوابط في الأجهزة لجعلها تنتج أصوات ضارة عالية ومنخفضة التردد.

وقال إن "الفيروسات الإلكترونية حسب الطلب"، تعرف نقاط الضعف والثغرات الأخرى لاختراق الأجهزة، وجعلها ينبعث منها أصوات خطيرة لفترة زمنية طويلة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.