احذر..."الشباشب" البلاستيكية تهدد صحتك!
شريط الأخبار
اربد .. اصابة طالب بجراح بالغة اثر ارتطام يده بزجاج مكسور داخل مدرسة وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق طارق خوري متفائل: الأخبار ليلة امس حلوة .. والقادم أجمل ’الأراضي‘ تنهي معاناة سكان مدينة الشرق بالزرقاء باصدار سندات تسجيل الساكت يسأل الرزاز عن تعيينات الأوراق المالية والبورصة وايداع الأوراق المالية الشاب "محمود القرشي" مفقود منذ 4 ايام ... والأمن :البحث مستمر وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الأسير مرعي «السير» للسائقين: استخدموا الغيارات العكسية الشواربة يكشف سر المربعات الصفراء على إشارات الخامس بالتفاصيل..منح دراسية مقدمة من الامارات للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج بالتفاصيل...الحكومة تعلن عن شاغر مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع بالفيديو...ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة مصابين اثر حادث سير
عاجل

احذر..."الشباشب" البلاستيكية تهدد صحتك!

الوقائع الإخبارية: حذر الخبير الألماني رالف ديكمان من أن الشباشب البلاستيكية قد تحتوي على مواد ضارة بالصحة، مثل "الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات"، "Polycyclic aromatic hydrocarbon"، والتي تتسبب في تهيج الجلد وترفع خطر الإصابة بالسرطان.

وأوضح خبير سلامة المنتجات لدى الهيئة الألمانية للفحص الفني أنه مع تعرق القدم أو استعمال الكريم تذوب هذه المواد الضارة وتتوغل في الجلد عبر المسام المفتوحة.

وأضاف ديكمان أنه يمكن التعرف على هذه المواد الضارة من خلال انبعاث رائحة "حلوة" نفاذة أقوى من رائحة البلاستيك المعتادة.

ولتجنب هذا الخطر لا يجوز شراء الشبشب من مصادر غير معروفة، بل من ماركات تمتاز بالجودة وتتمتع بالسمعة الطيبة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.