شريط الأخبار
الحياصات يفك الشيفرة الأبوية للجلاد! رموز لا يفهمها الا الآباء والأمهات الإبلاغ عن فقدان حدث منذ الخميس في البقعة بالصور...ادارة السير ترصد مركبات تحمل عبارات من مسلسل"جن" عشيرة بني مصطفي تهدد بملاحقة المسيئنين قانونياً النائب العتوم تهاجم "مسلسل جن": لن نسكت المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري النائب عطية يسأل الرزاز عن البرامج التي اشترتها إدارة "الإذاعة والتلفزيون" اجتماع عسكري في الكويت بمشاركة الأردن ومصر وأمريكا عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين الصيادلة: التأمين الصحي الشامل هو الحل لقضية اسعار الأدوية في الأردن وفاة طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات اثر حادث دهس بالأغوار الجنوبية ابو علي: ضريبة السيجارة الالكترونية قد تخفض أسعارها بالصور...وفاة سائق اثر تدهور مركبته وسقوطها داخل نفق على طريق عمان الزرقاء الغاء قرار تحديد السقوف السعرية لمادة لحوم الدجاج الطازج والنتافات شمال عمّان: توقيف مطلق عيارات نارية بمناسبة تخرّج مُسن يهتك عرض فتاة ويحاول اغتصابها في اربد بالتفاصيل...تهمة القتل العمد لعشريني قتل شقيقته نحرا بالصور...اتلاف لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري تعود لمطعم وملحمة في الزرقاء وزير التربية : تغليب مصلحة الطالب اثناء تصحيح اوراق التوجيهي توقيف خال الطفل المعنف اسبوعا في مركز الاصلاح والتأهيل
عاجل

احذر...مادة خطيرة في "العلكة" تهدد حياتك

الوقائع الإخبارية : حذر خبراء من احتواء العلكة على عنصر شائع قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء الذي يهدد حياة المرضى المصابين به، بحسب ما أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقالت الدراسة، إن ثاني أكسد التيتانيوم، المضاف لبعض المنتجات الغذائية والذي يتوافر بكثرة في العلكة، والمايونيز، ويظهر باسم "E171” على الملصقات، يمكن أن يكون له تأثير ضار على بكتيريا الأمعاء الطبيعية، وهو ما قد يسبب كوارث صحية.

تأتي النتائج بعد أن أجرى فريق من جامعة سيدني دراسة على الفئران، ووجدوا أن تناول الطعام الذي يحتوي على عنصر التبييض E171، يمكن أن يضعف بعض وظائف القناة الهضمية، وهو ما يمكن أن يتطور إلى أمراض التهاب الأمعاء وحتى السرطان.

وزاد استخدام المادة في الأغذية والأدوية وحتى الملابس بشكل كبير خلال العقد الماضي، على الرغم من عدم وجود أدلة كافية على سلامته، ولكن في الشهر الماضي، أعلنت فرنسا أنه سيتم حظر ثاني أكسيد التيتانيوم من المنتجات اعتبارًا من العام المقبل.

الجدير بالذكر أنه على المستوى العالمي، يُعد سرطان القولون والمستقيم هو النوع الثالث الأكثر شيوعًا من أنواع السرطان، ويشكل حوالي 10٪ من جميع الحالات السرطانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.