شريط الأخبار
اتهام مستشفى بسرقة كهرباء بربع مليون دينار في عمان بالتفاصيل...تحذير هام للمواطنين من وحدة الجرائم الالكترونية بالصور...(8) إصابات أثر حادث تصادم بين مركبيتن على طريق العدسية في الشونه الشمالية ابو جراد : (العقوبات المجتمعية) لم تسجل أي حالة بعد مرور شهرين على سريان القانون قضية صوامع حبوب العقبة بعهدة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد القبض على شخص استخدم مركبة مسروقة في ارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات في عمان قيادي في الجيش الحر : لن نسلم معبر نصيب للأردن "كامل هولدينج" تبيع حصتها في الفوسفات بما يقارب 91 مليون دينار نقيب المهندسين يبرّر تحرك النقابات المهنية ضد قانون "الضريبة" شاهد بالأسمــاء ... تنقلات دبلوماسيين في وزارة الخارجية النائب الصرايرة يهاجم موظفي ديوان الخدمة المدنية : يتلاعبون بالتوزيعات والترفيعات بالتفاصيل...إسقاط الدعوى بحق الدكتور أمجد قورشة خلفا للقطارنة ....نادر العبابنة مرافقا شخصيا لجلالة الملك النائب الشيشاني : الحكومة تقتطع من موظفي الصحة (20) دينار بدون مسوغ قانوني الملك يؤكد أهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا شاهد بالصور...الرزاز يقدم واجب العزاء بالمعلم رائد العتوم حماية المستهلك: لا مصلحة للوطن في إقرار "الضريبة" الجديد توقيف موظفة من شركة توّرد مستلزمات للصحة بجناية التزوير والاحتيال بالصور .. الجمارك تحبط تهريب 720 كروز دخان داخل إطارات شاحنة عاصفة رملية تضرب محافظتي الزرقاء و المفرق واغلاق الطريق الصحراوي
عاجل

اختتام مؤتمر " الاعلام بين خطاب الكراهية والأمن الفكري"

الوقائع الإخبارية : أوصى المشاركون في اختتام أعمال مؤتمر " الاعلام بين خطاب الكراهية والأمن الفكري" الذي نظمتة كلية الصحافة والاعلام في جامعة الزرقاء، على دعوه المؤسسات الاعلامية للشروع في تبنى اطلاق الحملات الاعلامية مضادة لخطاب الكراهية والتركيز عليها عبر وسائل الاعلام والاتصال المتاحة.

كما أوصوا بوضع ميثاق شرف للاعلام العربي يتم الالتزام به من قبل وسلائل الاعلام ما يسهم في تحملها لمسؤوليتها الاخلاقية، وتشجيع الصحافة لحره والاعلام الديمقراطي على على كشف حالات مواطن الخلل في الحياه العامة وتعقبها.
وطالبوا بضرورة عدم التسليم بصحه أي معلومة او خبر الا من خلال مصادر وقنوات معروف، والتأكيد على حريه الوصل إلى المعلومات بهدف الحيلولة دون انتشار الشائعات حول الاحداث الجارية والتنسيق بين وسائل الاعلام الرسمية ومنصاتها الالكترونية.

وطالبوا ، وسائل الاعلام والاتصال الرقمي التركيز على القيم والثوابت المشتركة بين الدول العربيةوان لاتكون عاملا في اثارة النزاعات والصراعات عبر ادائها الاعلامي والاتصالي.

كما دعوا وسائل الاتصال العربية والاسلامية للاهتمام بقضايا الامة والمواطنين في اجواء من التعددية والحرية المسؤولة والاستقلالية المهنية المتطورة، والتوصية بانشاء مراصد اعلامية عربية واسلامية في الدول الغربية تتابع المنتج الاعلامي الغربي بكافة صورة واشكالة .

وأكدوا علىانشاء منصات اعلامية مشتركة الاعداد والانتاج والاخراج في مختلف الدول العربية والاسلامية هدفها انتاج خطاب اعلامي مدعم بالصورة الاعلامية التقنية، ودعم حقوق الانسان والحريات الاساسية والاعلاء من قيمة الانسان واحترامة، بالاضافة لدعم حرية الاعتقاد وتقبل الاخر.

كما أوصوا بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقاسم الثروات باعتبارها من اهم ادوات نبذ الكراهية وايجاد وتكريس سخطاب ايجابي يدعو للوحدة والتسامح بين ابناء الوطن الواحد، وتفعيل دور المنظمات الحقوقية العربية والاسلامية ومنحها الثقة والقدرة على مخاطبة الجهات الدولية الفاعلةفي مجال حقوق الانسان والقانون الدولي.

وطالبوا بدعوه وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات الاعلامية الرسمية والخاصة بالتشديد في ايلاء موضوع خطاب الكراهية العناية والرعاية الخاصة عند طلبة المدارس والجامعات لمحاصرتة ومنعة، بالاضافة لاعتماد الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني لتكون نبراسا ونهج عمل للحكومات الاردنية.

وثمن المشاركون في ختام أعمال المؤتمر الجهود التى بذلتها جامعة الزرقاء ولأعضاء اللجنة التحضيرية، ولجان المؤتمر كافة، في تنظيم وإدارة المؤتمر والتى أسهمت في انجاح فعالياته.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.