شريط الأخبار
معاريف : نبوءة الملك عبد الله الثاني حول الهلال الشيعي تتحقق 4 شركات أردنية تشارك بمعرض دمشق الدولي المعايطة : لن يُعيّن أي مترشح لم ينجح في "اللامركزية" السفارة الاسبانية تقدر تضامن الملك والاردن وتفتتح سجل عزاء الكلالدة : سنُرسل النتائج الرسمية للإنتخابات البلدية واللامركزية إلى الحكومة الاحد ملحس : الموازنة أمام النواب قبل نهاية تشرين الثاني اصابة 9 اشخاص من عائلة واحدة بحالة تسمم في الرصيفة الصفدي: أمن المنطقة يتطلب إنصاف الشعب الفلسطيني قناة الأردن الرياضية تعلن عن عدم نقل مباريات من بطولة درع المناصير بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش...الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! وفاة سبعيني سقط عن سور اثناء قيامه بقطف "التين" في منطقة البيادر بعد ان اتهمتها بالفساد...الشيشاني ترد على وزارة الأشغال النائب الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين اصابة 9 عسكريين بتصادم باص و"صهريج" على طريق رويشد في المفرق بالصور .. حفرة تتسبب بإصابة شاب بكسر بالعامود الفقري ببلدة ذيبان بالفيديو .. اطلاق كثيف للرصاص في حفل فوز مرشحة للانتخابات البلدية واللامركزية بعمان الشياب يدين الاعتداء على كوادر مستشفى جرش الحكومي بلاغ كاذب يستنفر الأمن حول اطلاق نار بالقرب من نادي ليلي في الدوار السابع المصري: تعبئة شواغر الكوتا ونشرها بالجريدة الرسمية غدا اربعة اصابات اثر اندلاع مشاجرتين منفصلتين في عمان
عاجل
 

اختتام مؤتمر " الاعلام بين خطاب الكراهية والأمن الفكري"

الوقائع الإخبارية : أوصى المشاركون في اختتام أعمال مؤتمر " الاعلام بين خطاب الكراهية والأمن الفكري" الذي نظمتة كلية الصحافة والاعلام في جامعة الزرقاء، على دعوه المؤسسات الاعلامية للشروع في تبنى اطلاق الحملات الاعلامية مضادة لخطاب الكراهية والتركيز عليها عبر وسائل الاعلام والاتصال المتاحة.

كما أوصوا بوضع ميثاق شرف للاعلام العربي يتم الالتزام به من قبل وسلائل الاعلام ما يسهم في تحملها لمسؤوليتها الاخلاقية، وتشجيع الصحافة لحره والاعلام الديمقراطي على على كشف حالات مواطن الخلل في الحياه العامة وتعقبها.
وطالبوا بضرورة عدم التسليم بصحه أي معلومة او خبر الا من خلال مصادر وقنوات معروف، والتأكيد على حريه الوصل إلى المعلومات بهدف الحيلولة دون انتشار الشائعات حول الاحداث الجارية والتنسيق بين وسائل الاعلام الرسمية ومنصاتها الالكترونية.

وطالبوا ، وسائل الاعلام والاتصال الرقمي التركيز على القيم والثوابت المشتركة بين الدول العربيةوان لاتكون عاملا في اثارة النزاعات والصراعات عبر ادائها الاعلامي والاتصالي.

كما دعوا وسائل الاتصال العربية والاسلامية للاهتمام بقضايا الامة والمواطنين في اجواء من التعددية والحرية المسؤولة والاستقلالية المهنية المتطورة، والتوصية بانشاء مراصد اعلامية عربية واسلامية في الدول الغربية تتابع المنتج الاعلامي الغربي بكافة صورة واشكالة .

وأكدوا علىانشاء منصات اعلامية مشتركة الاعداد والانتاج والاخراج في مختلف الدول العربية والاسلامية هدفها انتاج خطاب اعلامي مدعم بالصورة الاعلامية التقنية، ودعم حقوق الانسان والحريات الاساسية والاعلاء من قيمة الانسان واحترامة، بالاضافة لدعم حرية الاعتقاد وتقبل الاخر.

كما أوصوا بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقاسم الثروات باعتبارها من اهم ادوات نبذ الكراهية وايجاد وتكريس سخطاب ايجابي يدعو للوحدة والتسامح بين ابناء الوطن الواحد، وتفعيل دور المنظمات الحقوقية العربية والاسلامية ومنحها الثقة والقدرة على مخاطبة الجهات الدولية الفاعلةفي مجال حقوق الانسان والقانون الدولي.

وطالبوا بدعوه وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات الاعلامية الرسمية والخاصة بالتشديد في ايلاء موضوع خطاب الكراهية العناية والرعاية الخاصة عند طلبة المدارس والجامعات لمحاصرتة ومنعة، بالاضافة لاعتماد الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني لتكون نبراسا ونهج عمل للحكومات الاردنية.

وثمن المشاركون في ختام أعمال المؤتمر الجهود التى بذلتها جامعة الزرقاء ولأعضاء اللجنة التحضيرية، ولجان المؤتمر كافة، في تنظيم وإدارة المؤتمر والتى أسهمت في انجاح فعالياته.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.