شريط الأخبار
شخص يطعن آخر بمطعم في عمان .. وحالته العامة سيئة إصابة (5) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة إصابة (12) شخص اثر حادثي تدهور في الكرك ومادبا إصابة (17) شخص اثر حادثي تصادم في المفرق والبلقاء وفاة عشريني اثر حادث غرق في العقبة وفاة طفل اثر حادث دهس بمنطقة المنصورة في المفرق مصدر طبي : احدى حالات حادث تدهور حافلة المعتمرين بحالة حرجة طعن شرطي في وسط البلد وحالته العامة سيئة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج الفاسد في المفرق اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة واحالة مالكه إلى القضاء في اربد وفاة طفلين اثر تعرضهما لحادث دهس في محافظة اربد وزيرة النقل الأسبق شبيب : الحد التشغيلي للحافلات اصبح أكثر من (20) عاما وزير النقل: حافلة "معتمري الأغوار" تعمل على خط عمّان – الزرقاء طائرة بدون طيار لمراقبة غابات جرش و عجلون مشاجرة جماعية مسلحة على خلفية حادث سير في الشونة الجنوبية وزير النقل: سيتم اقرار تعليمات هدفها تنظيم عمل رحلات العمرة الاوقاف تلغي اعتماد شركة الحج التي تسببت احدى حافلاتها بالحادث المأساوي نقابة الاطباء: دعم الاطباء أصبح استحقاق وطني ابو رجب: في ايام العيد تزداد حالات حدوث التسمم الغذائي "الصحة" تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة
عاجل
 

اختتام مؤتمر " الاعلام بين خطاب الكراهية والأمن الفكري"

الوقائع الإخبارية : أوصى المشاركون في اختتام أعمال مؤتمر " الاعلام بين خطاب الكراهية والأمن الفكري" الذي نظمتة كلية الصحافة والاعلام في جامعة الزرقاء، على دعوه المؤسسات الاعلامية للشروع في تبنى اطلاق الحملات الاعلامية مضادة لخطاب الكراهية والتركيز عليها عبر وسائل الاعلام والاتصال المتاحة.

كما أوصوا بوضع ميثاق شرف للاعلام العربي يتم الالتزام به من قبل وسلائل الاعلام ما يسهم في تحملها لمسؤوليتها الاخلاقية، وتشجيع الصحافة لحره والاعلام الديمقراطي على على كشف حالات مواطن الخلل في الحياه العامة وتعقبها.
وطالبوا بضرورة عدم التسليم بصحه أي معلومة او خبر الا من خلال مصادر وقنوات معروف، والتأكيد على حريه الوصل إلى المعلومات بهدف الحيلولة دون انتشار الشائعات حول الاحداث الجارية والتنسيق بين وسائل الاعلام الرسمية ومنصاتها الالكترونية.

وطالبوا ، وسائل الاعلام والاتصال الرقمي التركيز على القيم والثوابت المشتركة بين الدول العربيةوان لاتكون عاملا في اثارة النزاعات والصراعات عبر ادائها الاعلامي والاتصالي.

كما دعوا وسائل الاتصال العربية والاسلامية للاهتمام بقضايا الامة والمواطنين في اجواء من التعددية والحرية المسؤولة والاستقلالية المهنية المتطورة، والتوصية بانشاء مراصد اعلامية عربية واسلامية في الدول الغربية تتابع المنتج الاعلامي الغربي بكافة صورة واشكالة .

وأكدوا علىانشاء منصات اعلامية مشتركة الاعداد والانتاج والاخراج في مختلف الدول العربية والاسلامية هدفها انتاج خطاب اعلامي مدعم بالصورة الاعلامية التقنية، ودعم حقوق الانسان والحريات الاساسية والاعلاء من قيمة الانسان واحترامة، بالاضافة لدعم حرية الاعتقاد وتقبل الاخر.

كما أوصوا بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقاسم الثروات باعتبارها من اهم ادوات نبذ الكراهية وايجاد وتكريس سخطاب ايجابي يدعو للوحدة والتسامح بين ابناء الوطن الواحد، وتفعيل دور المنظمات الحقوقية العربية والاسلامية ومنحها الثقة والقدرة على مخاطبة الجهات الدولية الفاعلةفي مجال حقوق الانسان والقانون الدولي.

وطالبوا بدعوه وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات الاعلامية الرسمية والخاصة بالتشديد في ايلاء موضوع خطاب الكراهية العناية والرعاية الخاصة عند طلبة المدارس والجامعات لمحاصرتة ومنعة، بالاضافة لاعتماد الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني لتكون نبراسا ونهج عمل للحكومات الاردنية.

وثمن المشاركون في ختام أعمال المؤتمر الجهود التى بذلتها جامعة الزرقاء ولأعضاء اللجنة التحضيرية، ولجان المؤتمر كافة، في تنظيم وإدارة المؤتمر والتى أسهمت في انجاح فعالياته.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.