شريط الأخبار
الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية صحيفة 'اليوم السابع' المصرية : مسلحو داعش في سوريا يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن مراد: انتخابات غرف التجارة مرتبطة باقرار القانون من النواب وزارة الصحة: لا داع لتعطيل طلبة المدارس في الجفر بسب الأنفلونزا السائدة فيه بالصور...الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس بالاسماء ... تشكيلات وإحالات الى التقاعد وترفيع موظفين في الدولة شاهد بالاسماء .. ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية صراخ تحت القبة وبني مصطفى تطالب العرموطي بالاعتذار الملقي : يجب ترك ملف القدس لمفاوضات الوضع النهائي توجيه جناية القتل لخادمة نحرت طفلا أمام والدته في إربد
عاجل

اختتام مؤتمر " الاعلام بين خطاب الكراهية والأمن الفكري"

الوقائع الإخبارية : أوصى المشاركون في اختتام أعمال مؤتمر " الاعلام بين خطاب الكراهية والأمن الفكري" الذي نظمتة كلية الصحافة والاعلام في جامعة الزرقاء، على دعوه المؤسسات الاعلامية للشروع في تبنى اطلاق الحملات الاعلامية مضادة لخطاب الكراهية والتركيز عليها عبر وسائل الاعلام والاتصال المتاحة.

كما أوصوا بوضع ميثاق شرف للاعلام العربي يتم الالتزام به من قبل وسلائل الاعلام ما يسهم في تحملها لمسؤوليتها الاخلاقية، وتشجيع الصحافة لحره والاعلام الديمقراطي على على كشف حالات مواطن الخلل في الحياه العامة وتعقبها.
وطالبوا بضرورة عدم التسليم بصحه أي معلومة او خبر الا من خلال مصادر وقنوات معروف، والتأكيد على حريه الوصل إلى المعلومات بهدف الحيلولة دون انتشار الشائعات حول الاحداث الجارية والتنسيق بين وسائل الاعلام الرسمية ومنصاتها الالكترونية.

وطالبوا ، وسائل الاعلام والاتصال الرقمي التركيز على القيم والثوابت المشتركة بين الدول العربيةوان لاتكون عاملا في اثارة النزاعات والصراعات عبر ادائها الاعلامي والاتصالي.

كما دعوا وسائل الاتصال العربية والاسلامية للاهتمام بقضايا الامة والمواطنين في اجواء من التعددية والحرية المسؤولة والاستقلالية المهنية المتطورة، والتوصية بانشاء مراصد اعلامية عربية واسلامية في الدول الغربية تتابع المنتج الاعلامي الغربي بكافة صورة واشكالة .

وأكدوا علىانشاء منصات اعلامية مشتركة الاعداد والانتاج والاخراج في مختلف الدول العربية والاسلامية هدفها انتاج خطاب اعلامي مدعم بالصورة الاعلامية التقنية، ودعم حقوق الانسان والحريات الاساسية والاعلاء من قيمة الانسان واحترامة، بالاضافة لدعم حرية الاعتقاد وتقبل الاخر.

كما أوصوا بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقاسم الثروات باعتبارها من اهم ادوات نبذ الكراهية وايجاد وتكريس سخطاب ايجابي يدعو للوحدة والتسامح بين ابناء الوطن الواحد، وتفعيل دور المنظمات الحقوقية العربية والاسلامية ومنحها الثقة والقدرة على مخاطبة الجهات الدولية الفاعلةفي مجال حقوق الانسان والقانون الدولي.

وطالبوا بدعوه وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات الاعلامية الرسمية والخاصة بالتشديد في ايلاء موضوع خطاب الكراهية العناية والرعاية الخاصة عند طلبة المدارس والجامعات لمحاصرتة ومنعة، بالاضافة لاعتماد الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني لتكون نبراسا ونهج عمل للحكومات الاردنية.

وثمن المشاركون في ختام أعمال المؤتمر الجهود التى بذلتها جامعة الزرقاء ولأعضاء اللجنة التحضيرية، ولجان المؤتمر كافة، في تنظيم وإدارة المؤتمر والتى أسهمت في انجاح فعالياته.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.