شريط الأخبار
الكشف عن أسباب تأجيل امتحان الكفاية في اللغة العربية للمرشحين للتعيين في التربية كهرباء اربد تخصص دوام السبت القادم دعما لأسر الشهداء والمصابين الخارجية تتسلم اسماء السائقين الاردنيين لمنحهم فيز الدخول الى العراق الخارجية تؤكد وفاة أردني في اليمن شاهد بالأسمــاء .. تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة ستحول رواتب المعلمين للبنوك فعلها وليد المصري منتزعاً موافقة مجلس الوزراء !! تفاصيل القضية التي عاصرها 3 وزراء سابقين!!... الرزاز يستجيب عبر " الوقائع" لنداء " فاطمة "... تحمل بكالوريوس وتعمل " عاملة نظافة " بالفيديو ... ماذا حدث !! والد الطفلة المريضة " حبيبة " يصل الملك عبدالله الثاني شخصياً وزير الزراعة: هذه هي أسعار الأضاحي في عيد الاضحى و اتخذنا اجراءات لمنع الاحتكار الفريحات يوجه بابقاء عائلة الشهيد الحويطي في سكنه الوظيفي الحكومة تقر مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية القبض على مطلوب قام بالتلاعب بلوحات الارقام لمركبته على طريق المطار بالفيديو... أردني شبيه بصدام سيعدمونه بأميركا لقتله صهره لأنه مسيحي القبض على مطلوب يمتهن تزييف الوثائق والسندات في عمان معبرا "جابر" و"نصيب" جاهزان للعمل بانتظار قرار سيادي من الحكومتين الأردنية والسورية حجب حساب أحد المشتبه بهم في خلية السلط الإرهابية عبر فيسبوك ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية أثر خلافات عائلية غنيمات: الحكومة جادة في التحول الى تنفيذ فكرة إعلام الدولة شاهد بالصورة...سائق حاول الاعتداء على شرطي سير...فلقنه درس لن ينساه!
عاجل

اختفاء حاسة الشم...دراسةٌ جديدة تكشف الأسباب!

الوقائع الإخبارية : وجدت مجموعة من العلماء البريطانيين أنه من الممكن أن يفقد الإنسان حاسة الشم مؤقتًا عند انشغاله بأمر ما وتشتت ذهنه.

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال علماء من جامعة "ساسكس" إنها المرة الأولى التي يتم فيها توثيق حالة "فقدان حاسة الشم غير المقصود" في تجربة علمية.

وأوضحت الباحثة صوفي فورستر: "اكتشفنا أنه من غير المحتمل أن يلاحظ الأشخاص أي رائحة حولهم إذا كانوا مشغولين بمهمة ما، والعديد منا مر بتلك التجربة خاصة في مقر العمل حيث يدخل شخص الغرفة ويخبر الجالسين بوجود رائحة طعام مثلًا لم يتمكنوا من ملاحظتها".

وتابعت فورستر: "خلص بحث سابق إلى أنه لا يوجد سوى 20 دقيقة قبل عدم قدرة المخ على اكتشاف الرائحة، وهي حالة تعرف باسم "التعود الشمي"، وفي دراستنا، توصلنا إلى عدة نتائج مثل إذا كان تركيزك منصبًا على مهمة، من غير المحتمل أن تكتشف روائح الطعام".

وتمهد الدراسة الطريق لاختبار مدى رد فعل الأشخاص المنشغلين على روائح تهدد حياتهم مثل الأدخنة والغازات.

وأثناء إجراء الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين تنفيذ مهمة تتطلب منهم البحث عن شيء ما في غرفة تنبعث منها رائحة قهوة قوية، وبعد الخروج منها، طرح الباحثون عددًا من الأسئلة على هؤلاء الأشخاص لمعرفة ما إذا كانوا لاحظوا الرائحة أم لا.

ولم يلاحظ 42.5% من عينة البحث الذين انصب تركيزهم على المهمة الرائحة، وتفاجؤوا لدى عودتهم إلى الغرفة بعد ذلك بوجود رائحة قهوة قوية لم يتمكنوا من اكتشافها مسبقًا.

أما النتيجة الثانية، فكانت عدم ملاحظة 65% منهم لرائحة اعتادوا عليها.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.