شريط الأخبار
بالصور.... الدفاع المدني يقتل افعى طولها مترين ونصف داخل مستودع بالمفرق بالاسماء... سحب عضوية تعيين ثلاث اعضاء في مجالس امناء اليرموك والطفيلة التقنية التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور باص كوستر خط (عمان- وادي السير) بالأسماء...تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" الجمارك تحبط محاولة تهريب (288) كرتونة أحذية الجمارك تضبط مركبة بداخلها حشيش وحبوب مخدرة في الصحراوي ليبيا تمنع (100) طالب أردني من الدخول إلى الأراضي الليبية...و الطراونة يتدخل مجلس التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية مصادر: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا التعليم العالي : التراجع عن تعيين (3) اعضاء في مجالس امناء الجامعات "الكهرباء الأردنية" تنفي تعرض بياناتها للقرصنة وفاة شخص اثر تدهور صهريج نضح على طريق الزرقاء الازرق العمل : تسفير (3975) عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام بالصور....الشياب يطمئن على صحة الطبيب والممرضين المعتدى عليهم من قبل مراجعين في مستشفى حمزة مصدر رسمي: لقاء بن سلمان ونتنياهو في عمان عار عن الصحة مجلس الوزراء يناقش اعفاءات "الهايبرد" وتسعير المحروقات اليوم الوزير الغرايبة: لا يمكن حظر "الحوت الأزرق" ونعمل على ايجاد طريقة القبض على إثنين من مروجي المخدرات بمداهمة أمنية في اربد تعرض عائلة اردنية لحادث سير في السعودية و الخارجية تتابع
عاجل

اختفاء حاسة الشم...دراسةٌ جديدة تكشف الأسباب!

الوقائع الإخبارية : وجدت مجموعة من العلماء البريطانيين أنه من الممكن أن يفقد الإنسان حاسة الشم مؤقتًا عند انشغاله بأمر ما وتشتت ذهنه.

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال علماء من جامعة "ساسكس" إنها المرة الأولى التي يتم فيها توثيق حالة "فقدان حاسة الشم غير المقصود" في تجربة علمية.

وأوضحت الباحثة صوفي فورستر: "اكتشفنا أنه من غير المحتمل أن يلاحظ الأشخاص أي رائحة حولهم إذا كانوا مشغولين بمهمة ما، والعديد منا مر بتلك التجربة خاصة في مقر العمل حيث يدخل شخص الغرفة ويخبر الجالسين بوجود رائحة طعام مثلًا لم يتمكنوا من ملاحظتها".

وتابعت فورستر: "خلص بحث سابق إلى أنه لا يوجد سوى 20 دقيقة قبل عدم قدرة المخ على اكتشاف الرائحة، وهي حالة تعرف باسم "التعود الشمي"، وفي دراستنا، توصلنا إلى عدة نتائج مثل إذا كان تركيزك منصبًا على مهمة، من غير المحتمل أن تكتشف روائح الطعام".

وتمهد الدراسة الطريق لاختبار مدى رد فعل الأشخاص المنشغلين على روائح تهدد حياتهم مثل الأدخنة والغازات.

وأثناء إجراء الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين تنفيذ مهمة تتطلب منهم البحث عن شيء ما في غرفة تنبعث منها رائحة قهوة قوية، وبعد الخروج منها، طرح الباحثون عددًا من الأسئلة على هؤلاء الأشخاص لمعرفة ما إذا كانوا لاحظوا الرائحة أم لا.

ولم يلاحظ 42.5% من عينة البحث الذين انصب تركيزهم على المهمة الرائحة، وتفاجؤوا لدى عودتهم إلى الغرفة بعد ذلك بوجود رائحة قهوة قوية لم يتمكنوا من اكتشافها مسبقًا.

أما النتيجة الثانية، فكانت عدم ملاحظة 65% منهم لرائحة اعتادوا عليها.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.