شريط الأخبار
الأردنيون في الكويت تورطوا بتعديل الأسماء بالبطاقات المدنية بالوثائق ...الرزاز فعلها سابقاً !!! فهل يفعلها وينقذ الطفل أمير من مصارعته للموت ؟؟ بالصور .. المومني يقنع مواطنا بالعدول عن حرق نفسه بالصور..إطلاق نار على محوليّ كهرباء يؤدي لانقطاع التيار في مؤتة بالكرك بالوثيقة ... الأردنية لصناعة المحاليل الطبية تسرح موظفيها بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني حول ارتفاع درجات الحرارة وزير العمل: مؤامرة من موظفي مكتبي امانة عمان: إيقاف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة وزير العمل يوجه لجان التفتيش المسائية باهمية التعامل بكياسة ولباقة تنويه صادر عن وزارة الزراعة حول افعى " فلسطين " النائب هند الفايز تعلق على قرار المحكمة الجديد بحبسها مدة سنة إصابة ستة أشخاص اثر حريق منزل في محافظة جرش بالاسماء ...تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية بالصورة...امام وزير التربية !! مدرسة توزع عصير " منتهي الصلاحية " على طلابها بالعقبة زواتي: 1270 ميغاواط كهرباء من الطاقة المتجددة قيد التنفيذ الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد
عاجل

اخر موعد لاستلام تصاريح الحج الاحد

الوقائع الإخبارية : - أكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن يوم الأحد المقبل هو آخر موعد لاستلام تصاريح الحج لهذا العام.
وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري أنه لن يصار إلى تمديد فترة تسليم تصاريح الحج والتي ستنتهي مساء يوم الأحد القادم . وبين أن كل من يتخلف عن استلام تصريح الحج بعد انتهاء المدة المحددة يعتبر مستنكفا ويفقد حقه بالتصريح.
وذكر الحياري أن تسليم التصاريح يتم من خلال مراجعة مراكز التسجيل التي اختارها الحاج أثناء التسجيل الأولي. وذلك من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 6 مساء بما في ذلك أيام الجمعة والسبت. موضحا أنه يشترط الحضور الشخصي لصاحب التصريح مصطحباً معه هوية الأحوال المدنية، إضافة إلى إثبات محرمية للإناث.
وشدد على ضرورة إتمام إجراءات التسجيل واختيار البرنامج والشركة عبر البوابة الإلكترونية للحاج والمعتمر ودفع رسوم الحج خلال 3 أيام عمل من استلامه التصريح، وبخلاف ذلك يعتبر التصريح لاغياً.
وأشار الحياري إلى أن عدد الذين الحجاج الذين استلموا تصاريح الحج (4380). وعدد الحجاج الذين أتموا إجراءات التسجيل عبر بوابة الحاج والمعتمر الالكترونية واختاروا برامجهم وشركاتهم بلغ ( 3700 ).
وكانت وزارة الاوقاف أتاحت هذا العام أمام الحجاج الأردنيين إتمام جميع إجراءات الحج من خلال بوابة الحاج والمعتمر الإلكترونية. ويتمّكن الحاج، بوقت قصير، إتمام جميع إجراءات الحج واختيار البرنامج والشركة والدفع الإلكتروني، دون مراجعة الوزارة أو مديرية الحج، إذ يستطيع القيام بالإجراءات من منزله.
وتعد هذه الخطوة، نقلة نوعية، لتسهيل العملية على الحجاج وشركات الحج والعمرة وخطوة متقدمة في تقديم خدمات إلكترونية ورقمية متكاملة.
وبحسب، النظام الإلكتروني، يحصل الحاج على عقد إلكتروني، يحفظ حقوقه، بمجرد إتمام عملية التسجيل.
أما في حال عدم رغبة الحاج بالتسجيل إلكترونياً، يستطيع مراجعة إحدى شركات الحج والعمرة المعتمدة، التي تقوم هي بدورها بالعملية الإلكترونية عنه وحسب اختياره.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.