شريط الأخبار
النائب الرياطي : أسلم بدون طلبات.. وارجع مكاني مثل الشطورين الدفاع المدني يخمد حريق أشجار نخيل على طريق عمان – السلط مصادر مطلعة: الامانة تدرس إحالة موظفين إلى التقاعد محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق...وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته إدارة السير تحذر السائقين على شارع الاستقلال العجارمة للحكومة : امنح خصما لمعالجة التهرب الضريبي الدفاع المدني يسيطر على حريق اشجار نخيل على طريق عمان السلط وفاة طفل اثر حادث دهس عالطريق الصحراوي في محافظة معان الأميرة دانا : الحذر والتأني في ترميم وإعادة تأهيل المسجد الحسيني الحكومة : إغلاق شارع خرفان كان لاقل من ساعتين لتصوير فلم " ميترا " دبلوماسي مصري : لقب "عطوفة " اختراع أردني زحلقوه بين المعالي والسعادة الخارجية : لا إصابات بين الأردنيين اثر الهزة الارضية في اثينا 44.5 % رسوم وضرائب مفروضة على ملابس الأطفال وأحذيتهم إصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في جرش الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية زواتي : تعويض مصر للاردن من الغاز بدل انقطاع 15 سنة سيكون "كمي" مسؤول سوري يُعلّق على تدريس السوريين في الاردن عمان ... عشريني يحاول الانتحار من على جسر عبدون اصابة 3 أشخاص اثر تدهور مركبة على طريق ياجوز في الزرقاء
عاجل

اخر موعد لاستلام تصاريح الحج الاحد

الوقائع الإخبارية : - أكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن يوم الأحد المقبل هو آخر موعد لاستلام تصاريح الحج لهذا العام.
وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري أنه لن يصار إلى تمديد فترة تسليم تصاريح الحج والتي ستنتهي مساء يوم الأحد القادم . وبين أن كل من يتخلف عن استلام تصريح الحج بعد انتهاء المدة المحددة يعتبر مستنكفا ويفقد حقه بالتصريح.
وذكر الحياري أن تسليم التصاريح يتم من خلال مراجعة مراكز التسجيل التي اختارها الحاج أثناء التسجيل الأولي. وذلك من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 6 مساء بما في ذلك أيام الجمعة والسبت. موضحا أنه يشترط الحضور الشخصي لصاحب التصريح مصطحباً معه هوية الأحوال المدنية، إضافة إلى إثبات محرمية للإناث.
وشدد على ضرورة إتمام إجراءات التسجيل واختيار البرنامج والشركة عبر البوابة الإلكترونية للحاج والمعتمر ودفع رسوم الحج خلال 3 أيام عمل من استلامه التصريح، وبخلاف ذلك يعتبر التصريح لاغياً.
وأشار الحياري إلى أن عدد الذين الحجاج الذين استلموا تصاريح الحج (4380). وعدد الحجاج الذين أتموا إجراءات التسجيل عبر بوابة الحاج والمعتمر الالكترونية واختاروا برامجهم وشركاتهم بلغ ( 3700 ).
وكانت وزارة الاوقاف أتاحت هذا العام أمام الحجاج الأردنيين إتمام جميع إجراءات الحج من خلال بوابة الحاج والمعتمر الإلكترونية. ويتمّكن الحاج، بوقت قصير، إتمام جميع إجراءات الحج واختيار البرنامج والشركة والدفع الإلكتروني، دون مراجعة الوزارة أو مديرية الحج، إذ يستطيع القيام بالإجراءات من منزله.
وتعد هذه الخطوة، نقلة نوعية، لتسهيل العملية على الحجاج وشركات الحج والعمرة وخطوة متقدمة في تقديم خدمات إلكترونية ورقمية متكاملة.
وبحسب، النظام الإلكتروني، يحصل الحاج على عقد إلكتروني، يحفظ حقوقه، بمجرد إتمام عملية التسجيل.
أما في حال عدم رغبة الحاج بالتسجيل إلكترونياً، يستطيع مراجعة إحدى شركات الحج والعمرة المعتمدة، التي تقوم هي بدورها بالعملية الإلكترونية عنه وحسب اختياره.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.