ادارة البحث الجنائي تحذر من اسلوب احتيالي مالي الكتروني جديد
شريط الأخبار
الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين سلطة العقبة تلغي انتداب موظفة من الاذاعة والتلفزيون لاعلام السلطة قانونية وادارية الأعيان توافق على مُعدّل قانون القوات المسلحة كما ورد من النواب
عاجل

ادارة البحث الجنائي تحذر من اسلوب احتيالي مالي الكتروني جديد

الوقائع الاخبارية :حذرت ادارة البحث الجنائي ، وحدة الجرائم الالكترونية الاخوة المواطنين من اسلوب احتيالي مالي الكتروني جديد برز في الاونة الاخيرة من خلال تعاملها مع عدد من القضايا التي تقدم بها عدد من المواطنين .

ومن خلال التحقيق فيما ورد من شكاوى للوحدة فان الاسلوب الاحتيالي يتلخص بايهام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية بوجود شركات تتعامل في تداول الاسهم في البورصات العالمية ، وعند الدخول لمواقع تلك الشركات يطلب من الشخص استخدام تطبيق خاص وادخال البيانات الشخصية ، ليتم لاحقا الاتصال به هاتفياً من شخص يدعي انه مدير لتلك الشركة ليوهم الشخص بمصداقية الشركة وضمان الربح الاكيد ، ليقوم التطبيق فور مباشرة تحويل الاموال وشراء الاسهم باضافة ارباح وهمية وزياة تلك الارباح بشكل مستمر مما يدفع الشخص لشراء المزيد من الاسهم طمعاً بالمزيد من الارباح كما ويقومون بارسال ارباح بسيطة في البداية او ارسال اسماء وارقام اشخاص قاموا بالربح ليبقى ذلك الشخص على ثقة بهم ، ليتفاجأ بعد ذلك وعند محاولة سحب المبالغ او بيع الاسهم بأنها وهمية ، وانه وقع ضحية احتيال مالي الكتروني.

وتهيب الادارة بمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الالكترونية المختلفة عدم التعامل مع مثل تلك المواقع والاعلانات التي تنشر عن طريقها ، لكي لا يقعوا ضحية اي عملية احتيال مالي الكتروني خاصة ان المحتالين في مثل تلك القضايا يتواجدون في دول مختلفة من العالم مما يعقد عمليات المتابعة والتحقيق .
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.