شريط الأخبار
 

اربد .. عشيرة العلاونه توضح حقيقة فيديو حفل "زفاف الطيبة" وتستنكر

الوقائع الاخبارية :استنكرت عشيرة العلاونه في لواء الطيبه بمحافظة اربد محاولة بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تضليل الرأي بتداول مقطع فيديو لحفل زفاف احد ابناء العشيرة على انه جرى حديثا وخلال ايام حظر التجول.

واوضحت العشيرة في بيان لها ان حفل الزفاف المشار اليه في الفيديو المتداول كان من المقرر ان يتم إجرائه في احدى صالات الأفراح في العشرين من الشهر الحالي وقبل صدور امر الدفاع بحظر التجول، الا انه وحفاظا على السلامة العامة تقرر إلغائه وإبلاغ المدعوين بذلك.

وبينت العشيرة انه جرى عمل حفلة صغيرة اقتصرت على عدد محدود جدا من اشقاء وابناء عمومة العريس في منزله الكائن في بلدة الطيبة، وذلك حرصا منهم على مصلحة الوطن وسلامة المواطنين.

واشارت الى ان ما يدعيه البعض حول ان الفيديو المتداول والذي تضمن مقاطع من الحفل قد جرى خلال ايام الحظر ما هو الا كلام عار عن الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة .

واكدت العشيرة على انها ستلاحق كل من يثبت تورطه بتداول هذه الشائعات لاسيما في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

من جهته نفى عضو اللامركزية عن لواء الطيبة مامون العلاونه صحة المعلومات المتداولة حول ان الحفل جرى اثناء سريان امر الدفاع بحظر التجول .

وقال ان سبب تداول الفيديو على انه حصل حديثا يعود الى قيام العريس والذي تربطه به علاقة قرابة "ابن خالته " نشر الفيديو اليوم على احدى صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ، مضيفًا ان البعض أعاد نشره على ان جرى حديثا .

ودعا العلاونه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الى ضرورة توخي الدقة والحذر في تداول المعلومات والأخبار قبل نشرها وعدم التعمد في تضليل الرأي العام في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الاردن ظل مواجهة فيروس كورونا .