شريط الأخبار
بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب امر جلل مبكي ومخجل !! فصل التيار الكهربائي عن جامعة الحسين بن طلال "الممرضين" تستثني الحالات الطارئة من توقف منتسبيها عن العمل في مستشفى الجامعة الغرايبة: الأردن يتعرّض لهجمات إلكترونية تستطع شلّ دولة باكملها اضراب مفتوح لسائقي الباصات العاملين على خط اربد - وادي الريان توزيع الكهرباء: منشآت وأفراد يماطلون في تسديد ذمم ترتبت عليهم من سنوات وزارة الطاقة : انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز العجارمة يقدم رؤية لوضع تنظيم قانوني للحد من المال السياسي بالفيديو .... جلالة الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته الى ارض الوطن الملك يعود الى ارض الوطن
عاجل

ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوى فى 4 أسابيع

الوقائع الإخبارية : ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأمريكية والعالمية يوم الاثنين لأعلى مستوى في أربعة أسابيع ، لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا في اليوم السابق.

يأتي هذا الارتفاع بدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، مع انحسار المخاوف بشأن الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 6ر0 بالمئة حتى الساعة 10:43 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,230.62 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1,222.33 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 1,232.26 دولار الأعلى منذ 7 تشرين الثاني الماضي ، وأدنى مستوي 1,221.30 دولار .

ونجحت أسعار الذهب في تحقيق ارتفاع بنسبة 6ر0 بالمئة على مدار شهر تشرين الثاني المنقضي ، في ثاني مكسب شهري على التوالي.

وتراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 5ر0 بالمئة، مستأنفا خسائره التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة ، عاكسا نزول العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، وهو ما يصب في صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

وبلغت حيازات الذهب لدى صندوق(SPDR Gold Trust) اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الرابع على التوالي ليستمر الإجمالي عند 74ر761 طن متري.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.