شريط الأخبار
فتاة تهدد بالانتحار في منطقة النعيمة بإربد اصطفاف المركبات يتسبب بمشاجرة في مطار الملكة علياء وفاة مواطنة أردنية في ماليزيا .. والخارجية تتابع الأردن يدين الهجوم الأرهابي على معمل للغاز الطبيعي في السعودية صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة
عاجل

ارتفاع استهلاك البنزين في العطلة

الوقائع الاخبارية :  قال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات إن الطلب على مادة البنزين بنوعيها أوكتان (90) وأوكتان (95) ازداد في ليلة عيد الأضحى وأول أيامه بنسبة 10% مقارنة بالطلب خلال الأيام الأخرى.

وانطبق الأمر على أسطوانات الغاز الذي ارتفع الطلب عليها بنسبة 10%، فيما بقي استهلاك مادة الديزل ضمن معدله المعتاد، وفقاً لما قاله السعيدات.

وعزا النقيب ارتفاع الطلب على البنزين إلى ازدياد الزيارات الاجتماعية في أيام العيد، وهو ما توقعه قبل العيد عندما رجح في تصريح لقناة "ارتفاع الاستهلاك من 10% إلى 15%.

ربى عبدالله (57 سنة) أوضحت أن استهلاك مركبتها لمادة البنزين يرتفع في العيد بعد أن كانت صفيحة البنزين التي تحوي 20 لتراً تكفي مركبتها 4 أيام في الأيام العادية، لتنخفض كفاية الصفيحة إلى يومين في أيام العيد.

وأرجعت ربى عبدالله التي تحاول ترشيد الاستهلاك بتجنب السير في المركبة في أوقات الازدحام في العيد إلى زيادة الزيارات الاجتماعية.

سعيدات بين أن محطات المحروقات تعمل كالمعتاد خلال العيد، إضافة لتوفر أسطوانات الغاز المنزلي بشكل يلبي حاجة الأفراد الذين يستهلكون بمعدل 50 ألف أسطوانة يومياً على مستوى الأردن.

أحمد رجب (31 سنة) اوضح أن مخزن الوقود في مركبته والذي يسع 30 لتراً من البنزين والذي كان يكفيه لأسبوع، أصبح يكفيه لـ 4 أيام في العيد.

وبين رجب الذي يسكن لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء، أن استخدامه للمركبة يرتفع خلال العيد بسبب الزيارات الاجتماعية المتوزعة بين مدينتي عمّان والزرقاء.

لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية قررت نهاية الشهر الماضي، رفع أسعار المشتقات النفطية لشهر آب/ أغسطس بنسب متفاوتة، بناء على "ارتفاع معدلات الأسعار العالمية".

وبناءً على القرار فإن سعر مادة البنزين أوكتان 90 بلغ 775 فلس/لتر ، والبنزين أوكتان 95 دينار واحد/لتر، أما سعر مادة الديزل وصل إلى 605 فلس/لتر ، خلال شهر آب/ أغسطس الحالي. فيما يبلغ سعر أسطوانة الغاز 7 دنانير.







 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.