شريط الأخبار
الهميسات يطالب بتحويل المسؤولين عن "حادثة الحفرة الامتصاصية" الى الإدعاء العام مصدر امني يوضح حقيقة إشراك الشرطة النسائية بدوريات النجدة بالصور .. وفاتان وإصابة اثنين اخرين اثر حادث تدهور بمنطقة شفا بدران في عمان الأمن يفتح تحقيقاً بحادثة وفاة شخصين في "حفرة امتصاصية" جنوب عمّان كناكريه: الهدف خفض الدين العام لأقل من 95% من الناتج المحلي الإجمالي الحكومة تقر نظام معدل لنظام الأبنية وتوسيع المشمولين بقرار الاعفاءات من الغرامات العمل الاسلامي يصدر تصريحا حول انتصار المقاومة في غزة شاهد بالأسمـــاء .... مدعوون لامتحان الكفاية في اللغة العربية شاهد بالفيديو .. لحظة سقوط طفلة في حفرة امتصاصية جنوب عمان محافظ اربد : غرفة عمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة أمن الدولة : الحكم على متهم بحيازة مواد مخدرة بالأشغال المؤقتة 11 عاماً الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات من كبار المسؤولين بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين الداوود : مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء راتب الثالث والرابع والخامس عشر لمنتسبي الامن والدرك والدفاع المدني والجيش العربي عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الحكومة تتشاور مع الاعيان حول أولوياتها للمرحلة المقبلة. الأميرة بسمة عن الملك الحسين: لن ننساك لهذا السبب تم تمديد حبس المتهمين بحادثة البحر الميت الأمير علي ينشر رسالة من شقيقته هيا توصيه فيها بالجنوب
عاجل

ارتفاع اسعار البندورة في الاسواق بسبب التغيرات المناخية

الوقائع الإخبارية : -قالت وزارة الزراعة ان السبب الرئيسي لارتفاع اسعار البندورة هو التغيرات في الطقس وموجات الحر مما تسبب في انخفاض عقد الازهار وبالتالي انخفاض كميات الانتاج.

واوضح الناطق الاعلامي بالوزارة لورانس المجالي ان انتقال تبادل عروات الانتاج ساهم ايضا في ارتفاع اسعار البندورة فعروة الانتاج الصحراوية الثانية تبدأ بداية شهر اب المقبل.

وتوقع ان تبدأ الاسعار بالانخفاض اعتبارا من مطلع الاسبوع القادم.

من جانبه قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان هناك ثبات في اسعار معظم اصناف الخضار الواردة للسوق المركزي باستثناء مادتي البندورة والزهرة التي شهدت خلال الايام الماضية ارتفاعا ملحوظا في اسعارها، وكان سبب ذلك قلة الكميات المعروضة منها في الاسواق نتيجة للاحوال الجوية التي سادت في الفتره الماضية والتي تميزت بهطل مطري غير مسبوق مما اثر على كثير من المناطق الزراعية وبالتالي اثرعلى محصول البندورة والزهرة وبالتالي نقص الكميات الواردة منها للسوق.

واشار الى ان اسعار البندورة والزهرة بدأت بالتراجع التدريجي خلال اليومين الماضين لان هناك زيادة على الكميات الواردة منها للسوق نظرا لنزول انتاج مواقع اخرى منها والتي من المنتظر ان يتكامل انتاجها خلال الايام المقبلة وبالتالي ستكون هناك زيادة ملحوظة على الكميات الوارده منها سيؤدي الى تراجع اسعارها في السوق المحلي بنسبة قد تتجاوز ال 30% عن اسعارها الحالية.

وزاد : ان باقي اسعار الاصناف الاخرى بدأت بالتراجع التدريجي بسبب كفاية المعروض منها في السوق المحلي وقال ان معدل سعر بيع كيلو البندورة في السوق 450 - 500 فلس ومن الزهرة 68 طنا تراوحت اسعارها 350- 450 وتراوحت اسعار الخيار 250 – 300 فلس.

واكد ابو حماد ان اسعار البندورة ستشهد تراجعا في اسعارها بسبب بدء نزول مواقع انتاج جديدة بالاضافة الى باقي الاصناف الاخرى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.