شريط الأخبار
رصاصة مجهولة المصدر تقتل شابا في الكرك خبيرة جزائرية تدعو الأردن للقضاء على الفساد والمحسوبية قتلى بضربة إسرائيلية على مواقع عسكرية بمحافظة حلب في سوريا اعتداء " رئيس بلدية " على طبيب في مستشفى الزرقاء الحكومي بالصور... ضبط مصنع دخان غير مرخص لأحد المتنفذين في عمان ..والنائب الطراونة يعلق !! خشية على حياته !! نجل حاكم الفجيرة " الشيخ راشد الشرقي " يلجأ إلى قطر تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين
عاجل

ارتفاع اسعار البندورة في الاسواق بسبب التغيرات المناخية

الوقائع الإخبارية : -قالت وزارة الزراعة ان السبب الرئيسي لارتفاع اسعار البندورة هو التغيرات في الطقس وموجات الحر مما تسبب في انخفاض عقد الازهار وبالتالي انخفاض كميات الانتاج.

واوضح الناطق الاعلامي بالوزارة لورانس المجالي ان انتقال تبادل عروات الانتاج ساهم ايضا في ارتفاع اسعار البندورة فعروة الانتاج الصحراوية الثانية تبدأ بداية شهر اب المقبل.

وتوقع ان تبدأ الاسعار بالانخفاض اعتبارا من مطلع الاسبوع القادم.

من جانبه قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان هناك ثبات في اسعار معظم اصناف الخضار الواردة للسوق المركزي باستثناء مادتي البندورة والزهرة التي شهدت خلال الايام الماضية ارتفاعا ملحوظا في اسعارها، وكان سبب ذلك قلة الكميات المعروضة منها في الاسواق نتيجة للاحوال الجوية التي سادت في الفتره الماضية والتي تميزت بهطل مطري غير مسبوق مما اثر على كثير من المناطق الزراعية وبالتالي اثرعلى محصول البندورة والزهرة وبالتالي نقص الكميات الواردة منها للسوق.

واشار الى ان اسعار البندورة والزهرة بدأت بالتراجع التدريجي خلال اليومين الماضين لان هناك زيادة على الكميات الواردة منها للسوق نظرا لنزول انتاج مواقع اخرى منها والتي من المنتظر ان يتكامل انتاجها خلال الايام المقبلة وبالتالي ستكون هناك زيادة ملحوظة على الكميات الوارده منها سيؤدي الى تراجع اسعارها في السوق المحلي بنسبة قد تتجاوز ال 30% عن اسعارها الحالية.

وزاد : ان باقي اسعار الاصناف الاخرى بدأت بالتراجع التدريجي بسبب كفاية المعروض منها في السوق المحلي وقال ان معدل سعر بيع كيلو البندورة في السوق 450 - 500 فلس ومن الزهرة 68 طنا تراوحت اسعارها 350- 450 وتراوحت اسعار الخيار 250 – 300 فلس.

واكد ابو حماد ان اسعار البندورة ستشهد تراجعا في اسعارها بسبب بدء نزول مواقع انتاج جديدة بالاضافة الى باقي الاصناف الاخرى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.