شريط الأخبار
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم المتهمون الستة الفارين بقضية "الدخان" لم يسلم أحداً منهم نفسه أمن الدولة تصدر احكاما في عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب مجلس الوزراء يقرر إعفاء الرسوم على ساحة الصادرات الزراعية الخوالدة أميناً عاماً للشؤون السياسية والمغاريز لسجل الجمعيات التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس بالوثيقة...الشريدة يستقيل من العقبة الإقتصادية والبخيت خلفاً له
عاجل

ارتفاع اسعار البندورة في الاسواق بسبب التغيرات المناخية

الوقائع الإخبارية : -قالت وزارة الزراعة ان السبب الرئيسي لارتفاع اسعار البندورة هو التغيرات في الطقس وموجات الحر مما تسبب في انخفاض عقد الازهار وبالتالي انخفاض كميات الانتاج.

واوضح الناطق الاعلامي بالوزارة لورانس المجالي ان انتقال تبادل عروات الانتاج ساهم ايضا في ارتفاع اسعار البندورة فعروة الانتاج الصحراوية الثانية تبدأ بداية شهر اب المقبل.

وتوقع ان تبدأ الاسعار بالانخفاض اعتبارا من مطلع الاسبوع القادم.

من جانبه قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان هناك ثبات في اسعار معظم اصناف الخضار الواردة للسوق المركزي باستثناء مادتي البندورة والزهرة التي شهدت خلال الايام الماضية ارتفاعا ملحوظا في اسعارها، وكان سبب ذلك قلة الكميات المعروضة منها في الاسواق نتيجة للاحوال الجوية التي سادت في الفتره الماضية والتي تميزت بهطل مطري غير مسبوق مما اثر على كثير من المناطق الزراعية وبالتالي اثرعلى محصول البندورة والزهرة وبالتالي نقص الكميات الواردة منها للسوق.

واشار الى ان اسعار البندورة والزهرة بدأت بالتراجع التدريجي خلال اليومين الماضين لان هناك زيادة على الكميات الواردة منها للسوق نظرا لنزول انتاج مواقع اخرى منها والتي من المنتظر ان يتكامل انتاجها خلال الايام المقبلة وبالتالي ستكون هناك زيادة ملحوظة على الكميات الوارده منها سيؤدي الى تراجع اسعارها في السوق المحلي بنسبة قد تتجاوز ال 30% عن اسعارها الحالية.

وزاد : ان باقي اسعار الاصناف الاخرى بدأت بالتراجع التدريجي بسبب كفاية المعروض منها في السوق المحلي وقال ان معدل سعر بيع كيلو البندورة في السوق 450 - 500 فلس ومن الزهرة 68 طنا تراوحت اسعارها 350- 450 وتراوحت اسعار الخيار 250 – 300 فلس.

واكد ابو حماد ان اسعار البندورة ستشهد تراجعا في اسعارها بسبب بدء نزول مواقع انتاج جديدة بالاضافة الى باقي الاصناف الاخرى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.