شريط الأخبار
فكرة قابلة للتطبيق ؟! تحويل دينار " دعم التلفزيون الأردني" إلى دينار " دعم مرضى السرطان" إدارة الوحدات تقبل استقالة جمال محمود وتعين جهازا فنيا مؤقتا القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات أمنية في مخيم اربد موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل و يحذرون من اي تدخل التربية : ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين الهواملة : صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية أردني مرتديا نقاب يسطو على أحد فروع بنك الخليج في الكويت الرزاز يسمح بفعالية سياسية شبابية بعد منعها ويقول "حقكم علينا" المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر "الإصلاح النيابية": ندعو الحكومة لسحب مشروع قانون الضريبة شاهد بالصور .. رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في ديوان الخصاونه شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن الدفعة الأولى من طلبة الموازي بالصور .. إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق وزير التعليم العالي: الإثنين موعد بدء استقبال الطلبات إعلان أسماء طلبة (فئة إساءة الاختيار) في القبول الموحد مساء الأحد بيان شديد اللهجة صادر عن موظفي دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية بالتفاصيل .. إنقاذ حياة توأم في مستشفى غور الصافي بعد وصول الأم متوفية وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة
عاجل

ارتفاع اسعار البندورة في الاسواق بسبب التغيرات المناخية

الوقائع الإخبارية : -قالت وزارة الزراعة ان السبب الرئيسي لارتفاع اسعار البندورة هو التغيرات في الطقس وموجات الحر مما تسبب في انخفاض عقد الازهار وبالتالي انخفاض كميات الانتاج.

واوضح الناطق الاعلامي بالوزارة لورانس المجالي ان انتقال تبادل عروات الانتاج ساهم ايضا في ارتفاع اسعار البندورة فعروة الانتاج الصحراوية الثانية تبدأ بداية شهر اب المقبل.

وتوقع ان تبدأ الاسعار بالانخفاض اعتبارا من مطلع الاسبوع القادم.

من جانبه قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان هناك ثبات في اسعار معظم اصناف الخضار الواردة للسوق المركزي باستثناء مادتي البندورة والزهرة التي شهدت خلال الايام الماضية ارتفاعا ملحوظا في اسعارها، وكان سبب ذلك قلة الكميات المعروضة منها في الاسواق نتيجة للاحوال الجوية التي سادت في الفتره الماضية والتي تميزت بهطل مطري غير مسبوق مما اثر على كثير من المناطق الزراعية وبالتالي اثرعلى محصول البندورة والزهرة وبالتالي نقص الكميات الواردة منها للسوق.

واشار الى ان اسعار البندورة والزهرة بدأت بالتراجع التدريجي خلال اليومين الماضين لان هناك زيادة على الكميات الواردة منها للسوق نظرا لنزول انتاج مواقع اخرى منها والتي من المنتظر ان يتكامل انتاجها خلال الايام المقبلة وبالتالي ستكون هناك زيادة ملحوظة على الكميات الوارده منها سيؤدي الى تراجع اسعارها في السوق المحلي بنسبة قد تتجاوز ال 30% عن اسعارها الحالية.

وزاد : ان باقي اسعار الاصناف الاخرى بدأت بالتراجع التدريجي بسبب كفاية المعروض منها في السوق المحلي وقال ان معدل سعر بيع كيلو البندورة في السوق 450 - 500 فلس ومن الزهرة 68 طنا تراوحت اسعارها 350- 450 وتراوحت اسعار الخيار 250 – 300 فلس.

واكد ابو حماد ان اسعار البندورة ستشهد تراجعا في اسعارها بسبب بدء نزول مواقع انتاج جديدة بالاضافة الى باقي الاصناف الاخرى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.