شريط الأخبار
بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية "وزير العدل" : البدء بتفعيل التبليغات باستخدام الوسائل الالكترونية بعد العطلة القضائية (6) إصابات اثر تدهور مركبة عسكرية في منطقة الرويشد قانونيون: الغاء وادي عربة ليس بيد الحكومة والتوصيات النيابية تهرب من المسؤولية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي النواب يقر قانون استقلال القضاء العزام: تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع الصبيحي : صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الخميس شاهد بالصور .. حشود تجتمع لاستقبال الملك في عجلون هيئة الاستثمار ترد على النائب الزعبي: راتب السكرتيرة 600 دينار العرموطي: سكرتيرة السفير الصهيوني تعمل بمركز أمني حساس في الأردن
عاجل

ارتفاع اسعار النفط

الوقائع الإخبارية : تواصل أسعار النفط ارتفاعها الخميس في آسيا بسبب الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط حيث استدعت الولايات المتحدة، في أوج توتر مع إيران، الأربعاء جميع موظفيها غير الأساسيين في العاملين في العراق بمغادرة هذا البلد.
وحوالى الساعة 03,45 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم حزيران/يونيو 37 سنتا ليبلغ سعره 62,39 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.
أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم تموز/يوليو، فقد ارتفع 35 سنتا إلى 72,12 دولارا.
وكانت أسعار النفط ارتفعت الأربعاء مع الإعلان عن زيادة في المخزونات الأميركية جاءت أقل من أرقام نشرت قبل يوم، بينما كان التوتر كبيرا في الشرق الأوسط.
وأغلق برميل برنت في لندن الأربعاء على ارتفاع قدره 53 سنتا عن سعره الثلاثاء، بينما ربح برميل النفط الخفيف في نيويورك 24 سنتا.
وكانت الولايات المتحدة أمرت الأربعاء جميع موظفيها غير الأساسيين بمغادرة العراق، مشيرة إلى وجود "تهديد وشيك" تشكّله ميليشيات عراقية مرتبطة بإيران. ومع ذلك، دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب من جديد إلى الحوار.
وكثّفت إدارة ترامب خلال الايام القليلة الماضية الضغوط على ايران وعززت وجودها العسكري في الخليج، مبررة ذلك بوجود استعدادات ايرانية لشن هجمات على مصالح اميركية في المنطقة.
وقال جيفري هالي المحلل في مجموعة "أواندا" للاستشارات المالية إن "التوتر في الشرق الأوسط ينعكس حاليا على أسواق النفط".
أما زميله ألفونسو أيسبيرزا، فقد رأى أن "الاضطرابات في العرض كانت في الفترة الأخيرة العامل الأساسي الذي أدى إلى رفع الأسعار"، مشيرا إلى الاضطرابات الجيوسياسية في ليبيا وفنزويلا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.