شريط الأخبار
الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض 10 % من الموازنات الرأسماليّة فعّلها الرزاز! توجيهات للداوود بمتابعة وإمكانية علاج الطفل " أمير " خارج الأردن قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " النائب صالح العرموطي يكتب : لا للتبعية وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني بـ ٢٥ مليون "حنيش" يقتحم محلاً تجارياً ويلدغ مواطن في عجلون للرزاز ومندوبه البطاينة !! أين وعودكم ...ولماذا تتم التعيينات للمتعطلين لمحافظات وحرمان الأخرى محافظ البصرة: منافذ المحافظة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن والد الشاب عمار الذي توفي بخطأ طبي يخرج عن صمته ويرد على مستشفى الجامعة شاهد بالتفاصيل .. المؤسسة العامة للغذاء والدواء توضح سهير العلي: حوربت من جهات لا أعرفها .. واطمئن الناس أن الضمان وامواله بخير مدير الضمان الاجتماعي "الرحاحلة": راتبي 3100 دينار فقط حقيقة حدوث 5 هزات أرضية في عدد من مناطق المملكة فجر الخميس وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع القبض على تاجر مخدرات وعدد من مروجي العملة المزيفة في عجلون دعم الخبز ... 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة بلديات تصرف مكافآت مالية لموظفيها بدلاً من إقامة مآدب افطار رمضانية ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية
عاجل

ارتفاع اسعار النفط

الوقائع الإخبارية : تواصل أسعار النفط ارتفاعها الخميس في آسيا بسبب الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط حيث استدعت الولايات المتحدة، في أوج توتر مع إيران، الأربعاء جميع موظفيها غير الأساسيين في العاملين في العراق بمغادرة هذا البلد.
وحوالى الساعة 03,45 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم حزيران/يونيو 37 سنتا ليبلغ سعره 62,39 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.
أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم تموز/يوليو، فقد ارتفع 35 سنتا إلى 72,12 دولارا.
وكانت أسعار النفط ارتفعت الأربعاء مع الإعلان عن زيادة في المخزونات الأميركية جاءت أقل من أرقام نشرت قبل يوم، بينما كان التوتر كبيرا في الشرق الأوسط.
وأغلق برميل برنت في لندن الأربعاء على ارتفاع قدره 53 سنتا عن سعره الثلاثاء، بينما ربح برميل النفط الخفيف في نيويورك 24 سنتا.
وكانت الولايات المتحدة أمرت الأربعاء جميع موظفيها غير الأساسيين بمغادرة العراق، مشيرة إلى وجود "تهديد وشيك" تشكّله ميليشيات عراقية مرتبطة بإيران. ومع ذلك، دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب من جديد إلى الحوار.
وكثّفت إدارة ترامب خلال الايام القليلة الماضية الضغوط على ايران وعززت وجودها العسكري في الخليج، مبررة ذلك بوجود استعدادات ايرانية لشن هجمات على مصالح اميركية في المنطقة.
وقال جيفري هالي المحلل في مجموعة "أواندا" للاستشارات المالية إن "التوتر في الشرق الأوسط ينعكس حاليا على أسواق النفط".
أما زميله ألفونسو أيسبيرزا، فقد رأى أن "الاضطرابات في العرض كانت في الفترة الأخيرة العامل الأساسي الذي أدى إلى رفع الأسعار"، مشيرا إلى الاضطرابات الجيوسياسية في ليبيا وفنزويلا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.