شريط الأخبار
الرزاز : توقيف الصحفيين خط أحمر وغير مقبول الموافقة على تكفيل مالك قناة الأردن اليوم محمد العجلوني والمذيعة رنا الحموز رؤساء لجان المخيمات يتبرؤون من بيانات الصفحات المشبوهة حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر" عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم مدعي عام عمان يوقف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة الرزاز: تاريخيا لم يكن هناك وزيرا للاستثمار في مجلس الوزراء الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل لتشجيعهم على الاشتراك بالضمان الطاهات : لهذا السبب!! تم الاستعانة بالفنانة " عبير عيسى " كمناقش لرسالة ماجستير في اليرموك مدعي عام عمان يوقف " محمد العجلوني ورنا الحموز " من قناة الاردن اليوم بالصور..احباط محاولة شخص تهريب مليون وربع حبة مخدرة عبر أحد المعابر الحدودية التربية: سنلاحق المعتدين على معلم قضائياً الصناعة تثمن الغاء المعاملة التفضيلية على السلع المستوردة طاهر المصري: قمة تونس لم تقدم لفلسطين شيئا الرواشدة: الكهرباء الوطنية جاهزة لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط ادارة السير تُحذر السائقين من خطورة ترك الأطفال بمفردهم لوقتٍ طويل داخل المركبة بالصور .. 4 إصابات في تدهور سيارة على شارع الأردن و احتراقها بالكامل
عاجل

ارتفاع معدل التضخم بنسبة 5.1%

الوقائع الإخبارية : أصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الشهري حول الرقم القياسي لاسعار المستهلك (التضخم) والذي يشير إلى ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر أيار 2018 ليصل الى 124.9مقابل 118.9 لنفس الشهر من عام 2017 مسجلاً ارتفاعاً مقدارة 5.1%.
وقد ساهم في ذلك الارتفاع، مجموعة النقل بمقدار 1.50 نقطة مئوية، والحبوب ومنتجاتها بمقدار 1.09 نقطة مئوية، والتبغ والسجائر بمقدار 0.62 نقطة مئوية، واللحوم والدواجن بمقدار 0.43 نقطة مئوية، والايجارات بمقدار 30.4 نقطة مئوية. وبالمقابل انخفضت أسعار مجموعة من السلع ومن ابرزها مجموعة الخضروات والبقول الجافة والمعلبة بمقدار 0.10% نقطة مئوية، والملابس بمقدار 0.09% نقطة مئوية، والفواكه والمكسرات بمقدار 0.04% نقطة مئوية، والاحذية بمقدار 0.02% نقطة مئوية.
كما ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر أيار 2018 مقارنة مع شهر نيسان من نفس العام بنسبة 0.5%. ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع، ارتفاع مجموعة النقل بمقدار 60.2 نقطة مئوية، واللحوم والدواجن بمقدار0.14 نقطة مئوية، والوقود والانارة بمقدار 0.11 نقطة مئوية، والخضروات والبقول الجافة والمعلبة بمقدار 0.08 نقطة مئوية والثقافة والترفية بمقدار 0.04 نقطة مئوية. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة المشروبات والمرطبات بمقدار 0.04% نقطة مئوية، والفواكه والمكسرات بمقدار 0.03% نقطة مئوية، والالبان ومنتجاتها والبيض بمقدار 0.03% نقطة مئوية، والحبوب ومنتجاتها بمقدار 0.01%.
كما يشير التقرير إلى أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك للخمسة أشهر الاولى من هذا العام قد ارتفع بمعدل 4.1% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017. ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة النقل بمقدار 1.26نقطة مئوية، والحبوب ومنتجاتها بمقدار 0.89 نقطة مئوية، والتبغ والسجائر بمقدار 0.68 نقطة مئوية، والايجارات بمقدار 0.43 نقطة مئوية، والوقود والانارة بمقدار 0.29 نقطة مئوية. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة الخضروات والبقول الجافة والمعلبة بمقدار 0.46% نقطة مئوية،والملابس بمقدار 0.05% نقطة مئوية، والالبان ومنتجاتها والبيض بمقدار 0.04% نقطة مئوية والأحذية بمقدار 0.01% نقطة مئوية.
أما فيما يتعلق بالرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلك لشهر أيار 2018 والذي يقاس بعد استبعاد السلع الأكثر تذبذباً بأسعارها لمجموعة الغذاء والوقود والإنارة والنقل، فقد بلغ 128.1 مقابل 125.0 خلال نفس الشهر من عام 2017 بإرتفاع نسبته %2.4.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.