شريط الأخبار
توقف ضخ المياه عن بعض المناطق بالشمال بسبب "محبس" اجازة ابوه للموظف ...صدور النظام المعدل لنظام الموظفين في جامعة البلقاء التطبيقية وفاة شاب يبلغ من العمر 19 عاما إثر حادث تدهور مركبة بالصبيحي الحباشنة: حكومة الملقي تسيطر على مجلس النواب الملك: علاقة الأردن مع الإمارات تاريخية ومتينة وقفة احتجاجية أمام النواب لإسقاط اتفاقية الغاز الإسرائيلي تعيين أول سيدة برتبة مدير في وزارة الاوقاف وزارة العمل تبدأ ياستقبال واستقدام العمالة الزراعية ضمن شروط جديدة بالاسماء ....تنقلات في دائرة الجمارك العامة تحويل ولي أمر طالب اعتدى على معلم بمدرسة في الرمثا الى المدعي العام بالتفاصيل ...تحويل موظفين وطلاب من جامعة البلقاء الى هيئة مكافحة الفساد بالتفاصيل...النيابة العامة تطالب محكمة التمييز بالمصادقة على اعدام مرتكبي جرائم هزت الشارع الاردني صحيفة: كلمة السر التي أنقذت الحريري من "المأزق السعودي" بالأسماء .. قطر تعلن عن الدول التي ستقف معها في حال اندلعت حرب ضدها بالاسماء ... النواب الفائزين برئاسة وعضوية اللجان النيابية مذكرة نيايبة لحكومة الملقي تطالب بمحاسبة وكالة ’الأونروا‘ في الأردن مصادر: آلية توزيع دعم الخبز لن تختلف عن توزيع دعم المحروقات الحكومة تنفي رفضها طلباً للحريري للقدوم والاقامة في الاردن عطلة رسمية بذكرى المولد النبوي الشريف الخميس 30 الحالي بالتفاصيل .. ’الخدمة المدنية‘ يعلن الوظائف الشاغرة بالفئة الثالثة في الدوائر والمؤسسات الحكومية
عاجل

استئصال كتلة لحمية من قولون طفل بمستشفى الأمير هاشم العسكري بالعقبة

الوقائع الاخبارية: أجرى أطباء الجهاز الهضمي في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في محافظة العقبة عملية تنظير للقولون المستعرض لطفل يبلغ من العمر خمسة أعوام، تم خلالها استئصال كتلة لحمية سببت نزيفاً متكرراً للطفل.

وبين أخصائي أول جهاز هضمي المقدم الطبيب محمد شطناوي بأن الطفل عانى لمدة ستة شهور من نزيف دم متكرر دون معرفة السبب وعندما راجع المستشفى تم إجراء عدة فحوصات لم يتبين خلالها سبب النزيف فكان لابد من إجراء عملية تنظير للقولون.

وأضاف الشطناوي أنه وبعد إجراء التنظير تبين وجود كتلة لحمية كبيرة في القولون المستعرض تم إستئصالها مباشرة بواسطة المنظار وبإستخدام الكاوي الكهربائي حيث بلغ حجمها 2,5 سم.

وأشار إلى أن هذه العمليات تحتاج دقة كبيرة نتيجة حصول مضاعفات في بعض الأحيان خلال إجراء العملية مثل: ثقب القولون وحصول نزيف شديد, لكن العملية تمت بنجاح وغادر الطفل المستشفى بصحة ممتازة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.