استئناف ضخ المياه من "الديسي" يوم 28 الحالي
شريط الأخبار
تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان العقبة...تعرض 100 مواطن لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام
عاجل

استئناف ضخ المياه من "الديسي" يوم 28 الحالي

الوقائع الإخبارية: أكدت وزارة المياه والري إيجابية انعكاس أعمال الصيانة الدورية والوقائية لخط مشروع مياه الديسي القائمة حاليا، بهدف المحافظة على استمرارية ضخ المياه في الخط على مدار العام.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة عمر سلامة، في تصريحات لـه إنه سيتم استئناف ضخ المياه من خط الديسي عقب انتهاء أعمال الصيانة الوقائية المبرمجة من قبل شركة مياه الديسي (ديواكو)، الشركة المشغلة لمنظومة مياه الديسي، بهدف المحافظة على استمرارية الضخ فيه، خلال الوقت المحدد والمعلن.
وأشار لوقف ضخ مياه الديسي اعتبارا من صباح أمس وحتى الخميس بعد المقبل، مرجحا استئناف عملية ضخ المياه بعد ظهر ذلك اليوم، مضيفا أن أعمال الصيانة في الخط ستؤثر على حصص مناطق في عمان والزرقاء والرصيفة.
وبين سلامة أنه عادة ما تقوم الوزارة بأعمال الصيانة الدورية بخط الديسي، في الوقت الذي تحرص فيه على استمرارية الضخ من مختلف المصادر المائية الأخرى المزودة للعاصمة عمان، دون المس بها.
وأوضح أن ضخ المياه للعاصمة، من محطة الزارة – ماعين مستمر، بطاقة إنتاجية تصل لنحو 100 ألف متر مكعب يوميا، ومن محطة زي بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 200 ألف متر مكعب يوميا، وذلك خلال فترة أشهر الموسم الشتوي.
ولفت سلامة إلى أن عملية صيانة الخط هي عملية دورية تحرص الوزارة وشركة مياه الأردن "مياهنا” على متابعتها سنويا بالتنسيق مع شركة مياه الديسي، لضمان استمرار خط ناقل الديسي بعمله خلال الأعوام المقبلة، خاصة في التعامل مع الظروف المناخية الصيفية التي تتطلب تشغيله بأقصى طاقة.
وتابع أن عملية الصيانة الدورية لكل مرافق مشروع الديسي، تشمل صيانة مضخات مياه احتياطية وبدائل وأنظمة تشغيل على طول مسار الخط، وذلك بهدف ضمان ديمومته خلال الفترات المقبلة.
وتشتمل عملية الصيانة أيضا، صيانة خط الديسي، الذي يمتد على طول 360 كيلومترا ويعمل بطاقة تشغيلية تصل إلى نحو 245 ألف متر مكعب يوميا خلال أشهر الموسم الشتوي، ومحطات ضخ المياه، وخطوط النقل، ومحطات المياه الرافعة، وغيرها من المرافق.
وتعد منظومة مياه الديسي، عبارة عن مشروع إستراتيجي تم بناؤه على نظام (BOT) بحيث تتولى الشركة تشغيل المنظومة والمحافظة على مرافق المشروع عاملة على مدار الساعة خاصة خلال أوقات الذروة وازدياد الطلب صيفا ووصول المنظومة لمستوياتها العليا اضافة الى ضمان كفاءة كل مرافق المشروع حتى بعد انتهاء العقد الذي يستمر 25 عاما منذ تشغيله أول مرة.
إلى ذلك، أوضحت مصادر وزارة المياه أنه تم اختيار توقيت التوقف الذي سيستمر لمدة 96 ساعة نتيجة اعمال الصيانة الوقائية، خلال فترة انخفاض الطلب على المياه شتاء لحدوده الدنيا، حيث ستتأثر عدة مناطق في كل من عمان والزرقاء والرصيفة، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تأثر مناطق محافظات الشمال به.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.