شريط الأخبار
بالفيديو ...ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم ضبط ٩٠ مطلوباً و ٥ اسلحة نارية و١٠ مركبات مطلوبة في مختلف المحافظات الملك : "ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة... وصلتني هديتك الجميلة بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية "وزير العدل" : البدء بتفعيل التبليغات باستخدام الوسائل الالكترونية بعد العطلة القضائية (6) إصابات اثر تدهور مركبة عسكرية في منطقة الرويشد قانونيون: الغاء وادي عربة ليس بيد الحكومة والتوصيات النيابية تهرب من المسؤولية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي النواب يقر قانون استقلال القضاء العزام: تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع الصبيحي : صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الخميس
عاجل

استطلاع على "إنستغرام" يدفع مراهقة إلى الانتحار

الوقائع الإخبارية : كشفت وسائل إعلام أن فتاة تبلغ من العمر 16 عاما قتلت نفسها في ماليزيا بعد نشرها استطلاعا للرأي على حسابها في إنستغرام سألت فيه متابعيها هل ينبغي لها أن تموت أو تعيش.

وقالت الشرطة في ولاية ساراواك، شرق ماليزيا، إن الفتاة، التي لم يُذكر اسمها، نشرت استطلاعا على تطبيق إنستغرام وأرفقته برسالة تقول: "هام جدا، ساعدوني في اختيار D أو L" وهما أول حرفين من كلمتي حياة "life" أو موت "death".

وبعد أن صوت 69% من المتابعين على خيار "الموت" أقدمت الفتاة على قتل نفسها.

ودفعت الحادثة المحامي والنائب في ولاية بينانغ الشمالية الغربية، رامكاربال سينغ، للإشارة إلى أن أولئك الذين صوتوا لصالح الموت يمكن أن يكونوا مذنبين بالتحريض على الانتحار.

وتابع: "هل أثر تشجيع مستخدمي الإنترنت فعليا على قرارها بإنهاء حياتها؟"، وقال: "نظرا لأن محاولة الانتحار تعتبر جريمة في هذا البلد، فإن التحريض عليه قد يكون كذلك أيضا".

وقال وزير الشباب والرياضة في ماليزيا، سيد صادق سيد عبد الرحمن، إن هذه المأساة أبرزت الحاجة إلى إجراء مناقشات على المستوى الوطني حول الصحة العقلية في البلاد، وصرح بأنه" قلق حقا بشأن الحالة العقلانية للشباب، فتلك قضية وطنية يجب أخذها على محمل الجد".

وقال مدير الاتصالات في إنستغرام، تشينغ يي وونج: "صلواتنا ودعاؤنا لعائلة هذه الفتاة الشابة، لدينا مسؤولية كبيرة للتأكد من أن الأشخاص الذين يستخدمون إنستغرام يشعرون بالأمان والدعم. وكجزء من جهودنا الخاصة، نحث الجميع على استخدام أدوات الإبلاغ لدينا، والاتصال بخدمات الطوارئ إذا رأوا أي سلوك يعرض سلامة الأشخاص للخطر".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.