شريط الأخبار
 

استمرار تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي

الوقائع الإخبارية: يستمر تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، إذ تبقى درجات الحرارة، نهار اليوم، أعلى من معدلها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 5 و7 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً ومغبراً وغير مستقر فوق أجزاء مُختلفة من المملكة، ويكون غالباً غائما بكميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، حسب موقع طقس العرب.
وحسب الموقع، فإنه يتوقع هطل زخات رعدية من المطر فوق أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، بما في ذلك مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، قد تكون غزيرة محلياً في بعض النطاقات الجغرافية الضيّقة، لذا فإنها قد تتسبب في جريان الأودية والشعاب وتشكّل للسيول في بعض النطاقات الجغرافية.
وأضاف أن هذه الأمطار تُسبق بنشاط كبير للرياح السطحية التي يُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع وتحد من مدى الرؤية الأفقية.
أما ليلاً، فيستمر الطقس مغبراً وغير مستقر فوق أجزاء مُختلفة من المملكة، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع هطل زخات رعدية من المطر فوق أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، بما في ذلك مدينة العقبة، قد تكون غزيرة محلياً في بعض النطاقات الجغرافية، بينما تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة، تنشط أحياناً وتعمل على إثارة الأتربة في بعض المناطق.
وحذر "طقس العرب” من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار أو العواصف الرملية، واحتمال تشكل السيول في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية مثل مجاري الأودية والمناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية والشعاب الصحراوية، وحدوث الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار.
في حين توقع أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، نهار غد الأربعاء، مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة بحدود ما بين 3 و5 درجات مئوية، حيث يبقى الطقس حاراً نسبياً ومُغبراً في مُختلف المناطق، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة في أجزاء واسعة من المملكة.
وتظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية فوق أجزاء واسعة من البلاد، ويتخللها تدريجياً بعض السحب الركامية، حيثُ يُحتمل هطل زخات رعدية من المطر فوق أجزاء عشوائية من المملكة، لا سيّما أجزاء من جنوب وشرق وربما بعض مناطق وسط المملكة.