شريط الأخبار
اختفاء فتاة بظروف غامضة في العاصمة عمان عوائل عسكريين أمريكيين قتلوا في قاعدة الملك فيصل تقاضي الحكومة الأردنية خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية الضمان: وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان كناكرية : آلية جديدة في إعداد "الموازنة" وتحفظ في تقدير الإيرادات الطراونة: الامن كشف خيوط مؤامرة استخباراتية في الاردن البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في العقبة القيسي: الملك قبل جائزة تمبلتون باسم كل العرب والمسلمين تفاصيل مؤلمة...توفي ابنه صغيرا فنذر حياته لخدمة مقبرة بلدته في اربد! انباء عن استقالة مدير عام الموازنة و نقل مناقشات الموازنة العامة الى رئاسة الوزراء
عاجل

"اطبع نقودا" .. خطة ترامب للقضاء على الديون الأميركية!

الوقائع الإخبارية : زعم الصحفي الأميركي المخضرم، بوب وودورد، أن الرئيس دونالد ترامب اقترح على كبير مستشاريه الاقتصاديين، العام الماضي، طباعة المزيد من الأموال للمساعدة في القضاء على الديون العامة.
وجاء في مقتطفات من كتاب وودورد الجديد (الخوف: ترامب في البيت الأبيض)، نشرها موقع 'بيزنس إنسايدر'، أن المستشار الاقتصادي السابق، غاري كوهن، أخبر ترامب باحتمالية أن يزيد مجلس الاحتياطي الاتحادي معدلات الفائدة، خلال فترة ولايته الأولى،

وقال ترامب ردا على ذلك: 'ينبغي علينا فقط أن نقترض الكثير من الأموال، ونحتفظ بها، ثم نبيعها لكسب المزيد'.

وأصيب كوهن بـ'الذهول' من رد ترامب، الذي ينم عن 'عدم فهم أساسي' بشأن الدين العام الأميركي.

ثم أكمل ترامب، المنتخب حديثا آنذاك بعدما وعد بمحو الديون الأميركية في غضون 8 سنوات، في محاولة منه لتقديم حل، قائلا: 'فقط قم بتشغيل المطابع - اطبع نقودا'.

وكتب وودورد أن كوهن اضطر بعد ذلك لشرح كيف يمكن أن تؤدي طباعة النقود إلى التضخم، الأمر الذي يكون كارثيا على الاقتصاد المالي للولايات المتحدة.

وكتب وودورد 'كان من الواضح أن ترامب لم يفهم الطريقة التي تعمل بها الميزانية الفيدرالية للولايات المتحدة'.

لكن كوهن قال، الثلاثاء الماضي، إن ما ورد في الكتاب لم يكن دقيقا، بينما لم يوضح حقيقة ما حدث.

وقال كوهن في تصريح لموقع 'أكسيوس' الأميركي: 'هذا الكتاب لا يصور بدقة تجربتي في البيت الأبيض. أنا فخور بخدمتي في إدارة ترامب، وأواصل دعم الرئيس وأجندته الاقتصادية.'

وهاجم ترامب مرارا وتكرارا وودورد، في الأيام القليلة الماضية، عندما نشرت مقتطفات من الكتاب لأول مرة.

ووصف البيت الأبيض، الاثنين، كتاب وودورد بـ'المتهور'، ولم يستبعد إمكانية رفع دعوى قضائية، بينما وصف ترامب وودورد بـ'الكاذب'.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.