شريط الأخبار
المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لاجراء الانتخابات البلدية لمنطقة الموقر «اعادة _ 2018»
عاجل

اطلاق حملة " وصلوا صوتي " لاطفال التوحد في اربد

الوقائع الاخبارية :اطلق مركز الاوج للتوحد بالتعاون مع مؤسسات مجتمع محلي في اربد اليوم الخميس حملة "وصلو صوتي" لدعم المصابين باضطراب طيف التوحد النمائي .

واشتمل حفل اطلاق الحملة الذي تم تنظيمه في قاعة دار محافظة اربد بحضور مندوب عطوفة المحافظ الدكتور رضوان العتوم نائبه ومتصرف لواء القصبة ذياب الجازي رئيس اللجنة المنظمة العليا المهندس محمد نايف البطاينة ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ورئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر المقابلة على اشهار لوغو الحملة اتي تستمر حتى نهاية شهر شباط القادم.

واشار مندوب عطوفة المحافظ الى الجهود الحكومية في مجالات الرعاية والتمكين لذوي الاعاقة بكافة اشكالها والبرامج المتصلة بالتأهيل، مؤكدا على الدور الكبير لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في رفد هذه الجهود وتعزيزها بنهج تشاركي يحقق مزيدا من الرعاية بادوات تحاكي افضل الطرق العالمية والعلمية في التعامل مع طيف التوحد.

ونوه البطاينة الى ان رقي المجتمعات وحضارتها تقاس بمقدار ما تقدم الفئات الاكثر حظا فيها للفئات الاقل حظا لافتا الى ان اضطراب طيف التوحد يحتاج الى تعامل خاص مع الحالات نظرا لاختلاف مشاكلها النمائية وتنوعها وثمّن جهود الجهات الداعمة للحملة داعيا الى مزيد من التعاون البنّاء مع كافة الشركاء لانجاح الجهود الرامية الى توفير الدعم لهذه الفئة.

واشار بني هاني الى استعداد بلدية اربد الكبرى لدعم اي مبادرات من شانها تقديم رعاية وتمكين افضل للمصابين باضطراب طيف التوحد وتسخير امكانتها المتاحه بشريا وفنيا ولوجستيا للدفع بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني والمراكز المتخصصة في التعامل معه مثمنا مبادرات مركز الاوج المتواصلة في هذا الجانب.

وعرض الدكتور احسان الخالدي من جامعة ال البيت الى ابرز المستجدات العلمية والعلاجية في التعاطي مع حالات اضطراب التوحد النمائي مشيرا الى ارتفاع نسبة المصابين به بشكل ملحوظ وصل الى احتمالية وجود حالة مصابه به من بين كل 68 شخص ودعا الى ضرورة ايجاد قاعدة بينات وطنية لهذا المرض تساعد في الوصول الى الحالات واجراء عمليات التدخل المبكر نظرا لاهميته.

وتولى عرافة الحفل الاعلاميان اشرف الغزاوي وسمر غرايبه .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.