شريط الأخبار
التربية توضح سبب وجود فقرة المنحنى الطبيعي في تقييم المعلمين: الطباعة قديمة تعليق الدوام غدا الأربعاء في جامعة جرش حرصا على سلامة الطلبة بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام أمن الدولة اليوم النائب يحيى السعود: لم أمنع من السفر وسألاحق مروجي الاشاعات قضائياً مصدر دبلوماسي: تيسير النجار سيبقى معتقلا لحين دفع الغرامات المترتبة عليه لدولة الامارات الصفدي يعد بتسهيل زيارة لوالد الأسير الأردني "محمد سليمان "في سجون الاحتلال مادبا .. توقيف موظفين اثنين من بريد الحي الشرقي بشبهة اختلاس كيف علّق "الخدمة المدنية" على تغيب الموظف الحكومي او امتناعه عن العمل؟ العجارمة : للمرة الثانية ...مشروع قانون العفو العام مازال قيد الدراسة مجلس مفوضي العقبة يتخذ قرارات لتنشيط الحركة التجارية ابو يامين: القبض على مطيع حدث قبل شهر في تركيا ..وتم نقله للاردن عبر طائرة خاصة القبض على مطلوب مصنف بدرجة خطير جدا في البادية الشمالية بالتفاصيل...حيدر الزبن يكشف عن اسماء وارقام و تطورات خطيرة في قضية الدخان وزير يشكو من تغيير " بواجي " مركبته مرتين خلال شهر سحب الحراسات الامنية من امام منازل رؤساء الوزارات السابقين غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم غنيمات تكشف تفاصيل جلب المطلوب عوني مطيع رئيس الوزراء: التصدير يعد المدخل والحل لتحسين معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية
عاجل

اطلاق حملة " وصلوا صوتي " لاطفال التوحد في اربد

الوقائع الاخبارية :اطلق مركز الاوج للتوحد بالتعاون مع مؤسسات مجتمع محلي في اربد اليوم الخميس حملة "وصلو صوتي" لدعم المصابين باضطراب طيف التوحد النمائي .

واشتمل حفل اطلاق الحملة الذي تم تنظيمه في قاعة دار محافظة اربد بحضور مندوب عطوفة المحافظ الدكتور رضوان العتوم نائبه ومتصرف لواء القصبة ذياب الجازي رئيس اللجنة المنظمة العليا المهندس محمد نايف البطاينة ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ورئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر المقابلة على اشهار لوغو الحملة اتي تستمر حتى نهاية شهر شباط القادم.

واشار مندوب عطوفة المحافظ الى الجهود الحكومية في مجالات الرعاية والتمكين لذوي الاعاقة بكافة اشكالها والبرامج المتصلة بالتأهيل، مؤكدا على الدور الكبير لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في رفد هذه الجهود وتعزيزها بنهج تشاركي يحقق مزيدا من الرعاية بادوات تحاكي افضل الطرق العالمية والعلمية في التعامل مع طيف التوحد.

ونوه البطاينة الى ان رقي المجتمعات وحضارتها تقاس بمقدار ما تقدم الفئات الاكثر حظا فيها للفئات الاقل حظا لافتا الى ان اضطراب طيف التوحد يحتاج الى تعامل خاص مع الحالات نظرا لاختلاف مشاكلها النمائية وتنوعها وثمّن جهود الجهات الداعمة للحملة داعيا الى مزيد من التعاون البنّاء مع كافة الشركاء لانجاح الجهود الرامية الى توفير الدعم لهذه الفئة.

واشار بني هاني الى استعداد بلدية اربد الكبرى لدعم اي مبادرات من شانها تقديم رعاية وتمكين افضل للمصابين باضطراب طيف التوحد وتسخير امكانتها المتاحه بشريا وفنيا ولوجستيا للدفع بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني والمراكز المتخصصة في التعامل معه مثمنا مبادرات مركز الاوج المتواصلة في هذا الجانب.

وعرض الدكتور احسان الخالدي من جامعة ال البيت الى ابرز المستجدات العلمية والعلاجية في التعاطي مع حالات اضطراب التوحد النمائي مشيرا الى ارتفاع نسبة المصابين به بشكل ملحوظ وصل الى احتمالية وجود حالة مصابه به من بين كل 68 شخص ودعا الى ضرورة ايجاد قاعدة بينات وطنية لهذا المرض تساعد في الوصول الى الحالات واجراء عمليات التدخل المبكر نظرا لاهميته.

وتولى عرافة الحفل الاعلاميان اشرف الغزاوي وسمر غرايبه .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.