شريط الأخبار
وزارة الخارجية تتابع وفاة اردني توفي بحادث سير في البحرين شاهد بالفيديو...الأمن يضبط سائق متهور عرض حياة مستخدمي الطريق للخطر أبو شريف يكشف تفاصيل مثيرة عن مقتل عرفات :قتل بسم دس بمعجون الأسنان ولي العهد : برفقة جلالة سيدنا في الطفيلة الهاشمية وبين أهلها الخيّرين خليفات: بدء تدريبات "خدمة وطن" مطلع الشهر المقبل .. و3 آلاف منتسب الأجهزة الأمنية تعثر على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء الملك يرافقه ولي العهد يزور الطفيلة ويلتقي وجهاء وأبناء وبنات المحافظة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من شباط اغلاق 4 مطاعم و محلات مخالفة لشروط الصحة في عجلون الدفاع المدني يخمد حريق هنجر لتصنيع الأسمدة في محافظة معان القاضي العفيف: تأجيل انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بقضية الدخان الاردن يدين اغلاق المسجد الاقصى والاعتداء على المصلين من قبل الشرطة الاسرائيلية ضبط 2800 زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين بالصور...عجلون تُشيَّع جثمان الشاب صقر الزغول بالصور .. المخدرات تحبط تهريب (14) الف حبة مخدر وتلقي القبض على مروجين بمداهمة امنية الامن العام يفك لغز اختفاء الطفل امير ابو خضر في الزرقاء بدء تساقط الثلوج على المناطق المرتفعة في عجلون الطراونة للسفير الإيراني: ننتظر خطوة إيجابية من طهران للإفراج عن المحتجزين الأردنيين طقس العرب: امتداد الأحوال الجوية غير المستقرة الى أجزاء من شمال ووسط المملكة خلال الساعات القادمة بيان صادر عن مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس
عاجل

اطلاق حملة " وصلوا صوتي " لاطفال التوحد في اربد

الوقائع الاخبارية :اطلق مركز الاوج للتوحد بالتعاون مع مؤسسات مجتمع محلي في اربد اليوم الخميس حملة "وصلو صوتي" لدعم المصابين باضطراب طيف التوحد النمائي .

واشتمل حفل اطلاق الحملة الذي تم تنظيمه في قاعة دار محافظة اربد بحضور مندوب عطوفة المحافظ الدكتور رضوان العتوم نائبه ومتصرف لواء القصبة ذياب الجازي رئيس اللجنة المنظمة العليا المهندس محمد نايف البطاينة ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ورئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر المقابلة على اشهار لوغو الحملة اتي تستمر حتى نهاية شهر شباط القادم.

واشار مندوب عطوفة المحافظ الى الجهود الحكومية في مجالات الرعاية والتمكين لذوي الاعاقة بكافة اشكالها والبرامج المتصلة بالتأهيل، مؤكدا على الدور الكبير لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في رفد هذه الجهود وتعزيزها بنهج تشاركي يحقق مزيدا من الرعاية بادوات تحاكي افضل الطرق العالمية والعلمية في التعامل مع طيف التوحد.

ونوه البطاينة الى ان رقي المجتمعات وحضارتها تقاس بمقدار ما تقدم الفئات الاكثر حظا فيها للفئات الاقل حظا لافتا الى ان اضطراب طيف التوحد يحتاج الى تعامل خاص مع الحالات نظرا لاختلاف مشاكلها النمائية وتنوعها وثمّن جهود الجهات الداعمة للحملة داعيا الى مزيد من التعاون البنّاء مع كافة الشركاء لانجاح الجهود الرامية الى توفير الدعم لهذه الفئة.

واشار بني هاني الى استعداد بلدية اربد الكبرى لدعم اي مبادرات من شانها تقديم رعاية وتمكين افضل للمصابين باضطراب طيف التوحد وتسخير امكانتها المتاحه بشريا وفنيا ولوجستيا للدفع بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني والمراكز المتخصصة في التعامل معه مثمنا مبادرات مركز الاوج المتواصلة في هذا الجانب.

وعرض الدكتور احسان الخالدي من جامعة ال البيت الى ابرز المستجدات العلمية والعلاجية في التعاطي مع حالات اضطراب التوحد النمائي مشيرا الى ارتفاع نسبة المصابين به بشكل ملحوظ وصل الى احتمالية وجود حالة مصابه به من بين كل 68 شخص ودعا الى ضرورة ايجاد قاعدة بينات وطنية لهذا المرض تساعد في الوصول الى الحالات واجراء عمليات التدخل المبكر نظرا لاهميته.

وتولى عرافة الحفل الاعلاميان اشرف الغزاوي وسمر غرايبه .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.