شريط الأخبار
وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

اطلاق حملة " وصلوا صوتي " لاطفال التوحد في اربد

الوقائع الاخبارية :اطلق مركز الاوج للتوحد بالتعاون مع مؤسسات مجتمع محلي في اربد اليوم الخميس حملة "وصلو صوتي" لدعم المصابين باضطراب طيف التوحد النمائي .

واشتمل حفل اطلاق الحملة الذي تم تنظيمه في قاعة دار محافظة اربد بحضور مندوب عطوفة المحافظ الدكتور رضوان العتوم نائبه ومتصرف لواء القصبة ذياب الجازي رئيس اللجنة المنظمة العليا المهندس محمد نايف البطاينة ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ورئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر المقابلة على اشهار لوغو الحملة اتي تستمر حتى نهاية شهر شباط القادم.

واشار مندوب عطوفة المحافظ الى الجهود الحكومية في مجالات الرعاية والتمكين لذوي الاعاقة بكافة اشكالها والبرامج المتصلة بالتأهيل، مؤكدا على الدور الكبير لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في رفد هذه الجهود وتعزيزها بنهج تشاركي يحقق مزيدا من الرعاية بادوات تحاكي افضل الطرق العالمية والعلمية في التعامل مع طيف التوحد.

ونوه البطاينة الى ان رقي المجتمعات وحضارتها تقاس بمقدار ما تقدم الفئات الاكثر حظا فيها للفئات الاقل حظا لافتا الى ان اضطراب طيف التوحد يحتاج الى تعامل خاص مع الحالات نظرا لاختلاف مشاكلها النمائية وتنوعها وثمّن جهود الجهات الداعمة للحملة داعيا الى مزيد من التعاون البنّاء مع كافة الشركاء لانجاح الجهود الرامية الى توفير الدعم لهذه الفئة.

واشار بني هاني الى استعداد بلدية اربد الكبرى لدعم اي مبادرات من شانها تقديم رعاية وتمكين افضل للمصابين باضطراب طيف التوحد وتسخير امكانتها المتاحه بشريا وفنيا ولوجستيا للدفع بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني والمراكز المتخصصة في التعامل معه مثمنا مبادرات مركز الاوج المتواصلة في هذا الجانب.

وعرض الدكتور احسان الخالدي من جامعة ال البيت الى ابرز المستجدات العلمية والعلاجية في التعاطي مع حالات اضطراب التوحد النمائي مشيرا الى ارتفاع نسبة المصابين به بشكل ملحوظ وصل الى احتمالية وجود حالة مصابه به من بين كل 68 شخص ودعا الى ضرورة ايجاد قاعدة بينات وطنية لهذا المرض تساعد في الوصول الى الحالات واجراء عمليات التدخل المبكر نظرا لاهميته.

وتولى عرافة الحفل الاعلاميان اشرف الغزاوي وسمر غرايبه .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.