شريط الأخبار
بالصور .. وقفة احتجاجية ضد مشروع المواقف المدفوعة مسبقا " الاوتوبارك " امام محافظة اربد قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي مشروع قانون يجيز للأردن التعاون تقنياً مع دول أخرى لمنع التهرب من الضرائب العضايلة: بيوتنا مهددة إن لم نواجه الحملة المسعورة على المجتمع مقتل اردني اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته وسط مدينة إدلب العثور على ثلاثيني مشنوقاً في إربد تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية بالفيديو والصور .. ولي العهد يحضر الجلسة الختامية لورشة عمل حول الأوضاع البيئية في الزرقاء زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية وزارة المياه والري تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي السعود: تملك الغزيين لا يعني اعطاءهم الجنسية بيان يستبق وقفة احتجاجية لتجار يطالبون بتجميد "اوتوبارك اربد" الرزاز: ملفات الحريات العامة بأيدٍ أمينة غرق شاب في بركة زراعية في منطقة ام الجمال بالمفرق الزراعة: 33 ألف دونم و3 آلاف شجرة حرجية طالتها الحرائق الصيف الحالي
عاجل

اطلق اول منصة الكترونية اردنية تضم 128 شركة ناشئة و30 مستثمرا

الوقائع الإخبارية : اطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" منصة "StartupsJo” الإلكترونية، في مقر قاعة جامعة الحسين التقنية HTU الكائنة بمجمع الملك حسين للأعمال.
وتعد هذه المنصة- حضر اطلاقها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور- اول منصة الكترونية اردنية تضم كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بمنظومة ريادة الاعمال في الأردن، من حيث أسماء الشركات الناشئة وتفاصيل مشاريعها والجهات المستثمرة والداعمين والممولين للشركات الريادية في الأردن.
وتهدف هذه المنصة ان تكون بوابة تفاعلية وترويجية للشركات الناشئة الأردنية نحو حصولها على فرص استثمارية وزيادة نسبة رقمنة الاقتصاد تنفيذا للمبادرة الملكية "ريتش 2025” وتحقيقا لأهدافها.
حوامدة: اطلاق المنصة لسد الفجوة الكبيرة بعدم توفر بيانات عن ريادة الاعمال
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، ان انتاج عملت بتوحيد كافة الجهود على اطلاق هذه المنصة، مؤكدا ان اطلاقها جاء لسد الفجوة الكبيرة التي يعاني منها الأردن بعدم توفير بيانات عن الشركات الناشئة او الريادة بالإضافة الى المستثمرين والممولين.
واعتبر ان صندوق الريادة الأردني فرصة كبيرة لدعم ريادة الاعمال، مشددا على ان ترتيب الأردن في تحسين مستمر في ريادة الاعمال.
وأشار الدكتور حوامدة، ان انتاج تسعى بكل جهدها لدعم ريادة الاعمال في المملكة، اذ انها اطلقت دارة الريادة ومبادرة الالف ريادي ومجلس الشركات الناشئة، بالإضافة للعمل مع وزارة الشباب لزيادة التشبيك مع الرياديين والوصول الى نتائج مرضية.
وأكد على ان شركات الاتصالات لها دور كبير في دعم ريادة الاعمال في الأردن، معتبرا ان الشرارة الأولى لدعم ريادة الاعمال في الأردن انطلقت من شركات الاتصالات.
وقدم حوامدة شكره لوزارة الاتصالات ووزارة الشباب وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وجامعة الحسين التقنية وشركات الاتصالات لدعمهم المستمر لكافة مبادرات الجمعية.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.