اكاديميون : معاهدة براءات الاختراع تحفظ للمخترعين افكارهم من السرقة
شريط الأخبار
أمن الدولة : أحكام بحق 22 متهما في قضايا إرهاب الاثنين توضيح حكومي لبيان حقيقة ال 8 الاف فقير بالأردن الخوالده: شواهد ودلالات عن "توحيد أنظمة الموارد البشرية" القبض على شخصين قاما باطلاق عيارات نارية باحدى المناسبات في محافظة مادبا الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء لغير الأردنيين .. تعليمات جديدة لتعيين مكان الإقامة وتغييره رسميا.. شروط جديدة لترخيص الصيدليات في الأردن حقيقة تسريح موظفين بعد دمج الهيئات والمؤسسات البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية شاهد بالصور .. «الاردنية للطيران» تنقل ميسي إلى اسرائيل إرادة ملكية بالموافقة على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الأردن وتركيا الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها
عاجل

اكاديميون : معاهدة براءات الاختراع تحفظ للمخترعين افكارهم من السرقة

الوقائع الإخبارية:  أجمع اكاديميون وباحثون في ورشة عمل عقدت في الجامعة الأردنية اليوم الخميس، ان معاهدة التعاون بشأن البراءات شكلت صك حماية وإثبات ملكية للباحثين والمخترعين من سرقة براءاتهم واختراعاتهم، وبموجب اعتراف دولي يحفظ من خلاله ملكيتهم للاختراع داخل بلده وعلى مستوى دولي.
وأكدوا ان انضمام الأردن إلى معاهدة التعاون الدولية بشأن براءات الإختراع، أسهم في إنعاش رغبتهم من جديد والإقبال على العلم والاكتشاف والاختراع العلمي وطرح أفكار إبداعية خلاقة، بعد حالة العزوف والتعثر التي عاشها البعض منهم وسط تخوفات من السرقة والاختراق، وصعوبة إجراءات تسجيلها.
وبين المشاركون ان المعاهدة تؤسس لبعد ثقافي يرتكز على نشر ودعم الإبداع والابتكار والترويج لثقافته، مع ضمان حقوق الملكية، الأمر الذي من شأنه رفد البيئة الداعمة للابتكار والبحث العلمي .
جاء ذلك خلال ورشة عمل حول معاهدة التعاون بشأن البراءات ( PCT)، بتنظيم مشترك بين وزارة الصناعة والتجارة، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، والبرنامج الوطني لربط الصناعة بالأكاديميا (دكتور لكل مصنع)، بمشاركة نخبة من الأساتذة والباحثين والأكاديميين من مختلف الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة وممثلين عن مؤسسات ومنظمات علمية وتعليمية.
وهدفت الورشة إلى تعريف الباحثين بطرق حماية منتجاتهم ببراءة الاختراع، والتعريف بالمعاهدة التي تمكن الباحث من إيداع طلب براءة اختراعه في (152) دولة عضو فيها وبطلب واحد، وأثرها على الإبداع والإنتاج العلمي والتكنولوجي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.