شريط الأخبار
الخوالدة : الاردن مقبل على حراك سياسي دولي وإقليمي غير مسبوق المعاني : الاقامة 8 أشهر لطلبة الدراسات العليا للحفاظ على نوعية التعليم الرفاعي : لم نقم بخصخصة أي شركة أو بيع أي أصول تملكها الدولة بيان صادر عن اتحاد النقابات العمالية المستقلة للعاملين في بلديات الاردن الكرك .. مسيرة إحتجاجية نصرة للقدس ورفضاً لصفقة القرن حملة لوزارة العمل تسفر عن ضبط (٢٠٧) عمال وافدين مخالفين للقانون الطراونة: القول الفصل و بالزي العسكري موقف ليس بعده موقف الخلاف بين الطراونة والفايز يظهر للعلن .. والطراونة يغادر مأدبة عشاء غاضبا توافق على علاوة العمل البلدي بداية 2020 ووقف الاحتجاجات بالفيديو .. الملك: نؤكد موقف المملكة الأردنية الهاشمية من القدس مدير الأمن الوقائي: ضبط 1723 قضية اسلحة و 8700 قضية جنائية وأمنية تم التعامل معها "أمن الدولة" تؤجل النظر بقضية الدخان لمدة أسبوعين بدء التوقيت الصيفي منتصف ليل الخميس / الجمعة بالصور...القبض عى أربعة أشخاص تورطوا بتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة الحلاوة العتوم : توقعات بعدم قدرة "آل البيت" على دفع رواتب نيسان المقبل وفاة طفل دهسا في الكرك صندوق المرأة يعفي جميع المستفيدات الصادر بحقهن قرار قضائي أقل من ألف دينار القضاة: اتفاقية الغاز حرام من الناحية الدينية «المعشر»: لا يحق للنواب إبداء الراي باتفاقية الغاز الحكومة تحيل اتفاقية الغاز مع الاحتلال إلى المحكمة الدستورية
عاجل

اكتشاف أقدم لوحة في العالم يعود تاريخها إلى 40000 عام

الوقائع الإخبارية : اكتشف علماء آثار أقدم لوحة فنية في العالم يعود تاريخها إلى 40 ألف عام، في كهف بورنيو بإندونيسيا، تظهر مخلوقاً يشبه الثور.
ويعتبر هذا الاكتشاف إضافة جديدة إلى الأدلة المتزايدة على أن فن الكهوف - وهو أحد أهم الابتكارات في التاريخ الثقافي للإنسان- لم ينشأ في أوروبا كما يعتقد الكثيرون.
من جهته، قال عالم الآثار مكسيم أوبيرت، إن الفنانين في العصر الجليدي في جنوب شرق آسيا لعبوا دوراً رئيسياً في تطور فنون الرسم في العصور القديمة".
وأضاف: "هذه أقدم لوحة فنية تم اكتشافها حتى الآن. تظهر اللوحة حيواناً مجهول الهوية، ربما يكون نوعاً من الماشية البرية التي لا تزال موجودة في أدغال بورنيو".
وقد قام العلماء بتحليل اللوحة المكتشفة في كهف لوبانغ جيرجي، باستخدام تقنية التأريخ الكربوني التي تعتمد على استخدام اليورانيوم.
يذكر أن الكثير من الكهوف في الجبال الوعرة في شرق مقاطعة كاليمانتان الإندونيسية، تحتوي على رسومات وصور يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.