شريط الأخبار
المستشار السابق بالدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي ينتقد أداء الحكومة الأعيان يخالف النواب ويقر 10% على أرباح الأسهم بقانون الضريبة العرموطي يهاجم زيارة وفد برلماني اردني الى سوريا : "لا يمثلوننا " "الأرصاد": أجواء عاصفة وأمطار غزيرة قادمة إلى المملكة وتحذير من السيول طوقان: تعديلات الاعيان على الضريبة بناء على طلب حكومي بالتفاصيل .. التربية تعلن مواعيد امتحانات التوجيهي للدورة الشتوية لجميع الفروع حقيبة ملابس قديمة تحدث جلبة في نفق الجامعة الأردنية الحكومة: ميثاق وطني يوضح العلاقة بين المواطن ورجل الأمن " كل الفاسدين برا الأردن" كيف رد الرزاز على هذه العبارة؟ بالصور .. وفاة ثلاثيني اثر صعقة كهربائية في محافظة العقبة بالصور .. ضبط أسلحة نارية ومواد مخدرة بعد سلسلة مداهمات أمنية الشواربة: الأمانة تشرع بإعادة النظر في نظام الأبنية نائب سابق يتهم الحكومة بالفساد في ملف الكهرباء النائب مصلح الطراونة: "دخان مطيع معبّي السوق .. والنشر ممنوع " الاحتلال: الأردن يطلب زيادة حصته من مياه طبريا نقيب تجار المواد الغذائية : تعديلات لجنة الأعيان بقانون الضريبة صدمتنا جميعاً الحمود يوعز بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة مركز امن الهاشمية بالصور...الدفاع المدني يوقف تسرب مادة تدخل في صناعة الدهانات في منطقة الجمرك اختراق صفحة الفنان عمر العبداللات الرسمية والموثقة بالعلامة الزرقاء الحباشنة للنواب: بلاش ضحك ع اللحى...والرزاز مرر قانون الملقي بالجزرة والعصا
عاجل

اكتشاف أقدم لوحة في العالم يعود تاريخها إلى 40000 عام

الوقائع الإخبارية : اكتشف علماء آثار أقدم لوحة فنية في العالم يعود تاريخها إلى 40 ألف عام، في كهف بورنيو بإندونيسيا، تظهر مخلوقاً يشبه الثور.
ويعتبر هذا الاكتشاف إضافة جديدة إلى الأدلة المتزايدة على أن فن الكهوف - وهو أحد أهم الابتكارات في التاريخ الثقافي للإنسان- لم ينشأ في أوروبا كما يعتقد الكثيرون.
من جهته، قال عالم الآثار مكسيم أوبيرت، إن الفنانين في العصر الجليدي في جنوب شرق آسيا لعبوا دوراً رئيسياً في تطور فنون الرسم في العصور القديمة".
وأضاف: "هذه أقدم لوحة فنية تم اكتشافها حتى الآن. تظهر اللوحة حيواناً مجهول الهوية، ربما يكون نوعاً من الماشية البرية التي لا تزال موجودة في أدغال بورنيو".
وقد قام العلماء بتحليل اللوحة المكتشفة في كهف لوبانغ جيرجي، باستخدام تقنية التأريخ الكربوني التي تعتمد على استخدام اليورانيوم.
يذكر أن الكثير من الكهوف في الجبال الوعرة في شرق مقاطعة كاليمانتان الإندونيسية، تحتوي على رسومات وصور يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.