شريط الأخبار
وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش
عاجل

اكتشاف أقدم لوحة في العالم يعود تاريخها إلى 40000 عام

الوقائع الإخبارية : اكتشف علماء آثار أقدم لوحة فنية في العالم يعود تاريخها إلى 40 ألف عام، في كهف بورنيو بإندونيسيا، تظهر مخلوقاً يشبه الثور.
ويعتبر هذا الاكتشاف إضافة جديدة إلى الأدلة المتزايدة على أن فن الكهوف - وهو أحد أهم الابتكارات في التاريخ الثقافي للإنسان- لم ينشأ في أوروبا كما يعتقد الكثيرون.
من جهته، قال عالم الآثار مكسيم أوبيرت، إن الفنانين في العصر الجليدي في جنوب شرق آسيا لعبوا دوراً رئيسياً في تطور فنون الرسم في العصور القديمة".
وأضاف: "هذه أقدم لوحة فنية تم اكتشافها حتى الآن. تظهر اللوحة حيواناً مجهول الهوية، ربما يكون نوعاً من الماشية البرية التي لا تزال موجودة في أدغال بورنيو".
وقد قام العلماء بتحليل اللوحة المكتشفة في كهف لوبانغ جيرجي، باستخدام تقنية التأريخ الكربوني التي تعتمد على استخدام اليورانيوم.
يذكر أن الكثير من الكهوف في الجبال الوعرة في شرق مقاطعة كاليمانتان الإندونيسية، تحتوي على رسومات وصور يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.