شريط الأخبار
بيان رقم " ٢" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب امر جلل مبكي ومخجل !! فصل التيار الكهربائي عن جامعة الحسين بن طلال "الممرضين" تستثني الحالات الطارئة من توقف منتسبيها عن العمل في مستشفى الجامعة الغرايبة: الأردن يتعرّض لهجمات إلكترونية تستطع شلّ دولة باكملها اضراب مفتوح لسائقي الباصات العاملين على خط اربد - وادي الريان توزيع الكهرباء: منشآت وأفراد يماطلون في تسديد ذمم ترتبت عليهم من سنوات وزارة الطاقة : انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز العجارمة يقدم رؤية لوضع تنظيم قانوني للحد من المال السياسي بالفيديو .... جلالة الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته الى ارض الوطن الملك يعود الى ارض الوطن رئاسة الوزراء توضح للنائب الرياطي برنامج زيارة الرزاز للعقبة
عاجل

الأراضي: حجم الإعتداء على أملاك الدولة كبير

الوقائع الإخبارية: منذ أن اتخذت الحكومة قرارا خاصا بالموافقة على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة قبل 16 ايلول من العام الماضي (اعتداءات على أملاك الدولة)، بدأت دائرة الأراضي والمساحة الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار، الا أنها تفاجأت بكبر حجم الإعتداءات غير المتوقعة من المواطنين.
وبحسب الناطق الإعلامي بإسم الدائرة ذلال الزبن، فإن تسجيل ملكيات من أراضي الدولة بإسم المواطنين لم يحدث حتى اللحظة نظرا لحجم العمل الذي يتطلبه ذلك وبالتالي أخذ مزيد من الوقت لغايات جمع المعلومات وإجراء الدراسات اللازمة. وأوضح أن إيصال الخدمات الأساسيّة يعني تفويض الأبنية لساكنيها مقابل أسعار تراعي إمكانات المواطنين والسماح بتقسيط المبالغ على فترات زمنيّة مناسبة.
ولفت الى أن الموضوع شائك ويحتاج لفترة زمنية طويلة للبت فيه خاصة وأنه سيتم البدء بالمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة وهو من مهام مديرية أملاك الدولة التابعة لدائرة الأراضي والمساحة.
وتعتمد الدائرة في دراسة وحصر اعتداءات المواطنين على أراضي أملاك الدولة، وفق الزبن، على طريقتين هما الصور الجوية والرصد الميداني وهو ما يعني الدقة والأمانة في العمل.
يشار الى أن هنالك عشرات الاعتداءات على أراضي أملاك الدولة في محافظة المفرق من خلال بناء مواطنين منازل لهم عليها نظرا لعدم حيازتهم أراضي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.