شريط الأخبار
 

الأربعاء.. طقس غير مستقر وتوقع أمطار مصحوبة بزخات برد

الوقائع الإخبارية : يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار الأربعاء، بحيث تصبح أقل من مُعدلاتها الاعتيادية بحدود 4-3 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا وغائما في مختلف المناطق، ويُتوقع هُطول زخات من الأمطار على فترات في أجزاء مختلفة من شمال ووسط وجنوب المملكة، بما فيها إقليم العقبة.

ووفق موقع "طقس العرب”، تكون الأمطار رعدية وغزيرة ومصحوبة بالبَرَد في بعض المناطق وخاصة في جنوب المملكة، بينم تكون الرياح غربية نشطة السرعة.

وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر متوسط من (10-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 23 درجة مئوية.

ليلاً، تكون الأجواء باردة وغائمة بوجهٍ عام، ويستمر هُطول زخات من الأمطار الرعدية في أجزاء متفرقة من المملكة، تكون مصحوبة بزخات من البرد خاصة في جنوب المملكة، في حين يتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة.

وحذر "طقس العرب”، من احتمال تشكل السيول في بعض المناطق بسبب غزارة بعض زخات الأمطار، داعيا كذلك إلى الابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والانتباه من الانزلاق على طرقات المرتفعات الجنوبية بسبب احتمال تساقُط البَرَد أثناء الحالة.

أما غدا، فمن المتوقع أن تبقى درجات الحرارة نهارا، أقل من مُعدلاتها الاعتيادية بحدود 2-3 درجات مئوية، ويستمر الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم في مختلف المناطق، مع فرصة لهُطول زخات من الأمطار في أجزاء مختلفة من البلاد.