شريط الأخبار
مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي مشروع قانون يجيز للأردن التعاون تقنياً مع دول أخرى لمنع التهرب من الضرائب العضايلة: بيوتنا مهددة إن لم نواجه الحملة المسعورة على المجتمع مقتل اردني اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته وسط مدينة إدلب العثور على ثلاثيني مشنوقاً في إربد تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية بالفيديو والصور .. ولي العهد يحضر الجلسة الختامية لورشة عمل حول الأوضاع البيئية في الزرقاء زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية وزارة المياه والري تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي السعود: تملك الغزيين لا يعني اعطاءهم الجنسية بيان يستبق وقفة احتجاجية لتجار يطالبون بتجميد "اوتوبارك اربد" الرزاز: ملفات الحريات العامة بأيدٍ أمينة غرق شاب في بركة زراعية في منطقة ام الجمال بالمفرق الزراعة: 33 ألف دونم و3 آلاف شجرة حرجية طالتها الحرائق الصيف الحالي تفاصيل شجار بين أردني وسعودي بماليزيا شاهد بالصور .. غوشة بزيارة مفاجئة لمديرية تلاع العلي وخلدا وأم السماق
عاجل

"الأردنية" و"إطعام للتنمية والتدريب" تبحثان إمكانية التعاون

الوقائع الاخبارية :  استضاف رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة في مكتبه اليوم الرئيسة الفخرية لمؤسسة إطعام للتنمية والتدريب سمو الأميرة ديمة بنت سعود آل سعود ومديرة المؤسسة المهندسة كوثر القطارنة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء إمكانية دعم الجامعة لمشاريع المؤسسة الخيرية والمتمثلة بمشروع "أكشاك" الهادف إلى خدمة شريحة كبيرة من أصحاب الهمم الشابة من جهة، وتوفير ما يحتاجه الطالب الجامعي يوميا خلال أوقات الدوام بأسعار رمزية، مقابل تخصيص جزء مما يتم بيعه للعمل الخيري سواء بدفع تكاليف رسوم الطلبة الفقراء أو توفير فرصة عمل للطلبة غير القادرين على سداد رسومهم.

وثمن القضاة جهود القائمين على فكرة المؤسسة الخيرية وعزمهم على تعزيز انتشار العمل الخيري وخدمة طلبة الجامعات، مؤكدا دعم الجامعة للأعمال الخيرية بكافة أنماطها؛ على اعتباره القطاع الأكثر استجابة لمطالب الحياة العامة التي يكابدها الناس وخصوصا بعض طلبة الجامعات.

وأشارت سموها إلى أن المؤسسة هي جهة خيرية غير ربحية تعمل على مساعدة الأسر الفقيرة والشباب العاطلين عن العمل، وتؤمن بأن السبيل الوحيد للقضاء على الفقر والجوع يتمثل في إيجاد مشاريع مستدامة توفر حياة كريمة للمواطن الأردني.

وأوضحت أن المؤسسة تسعى إلى أن يصبح الأردن خاليا من الفقر والجوع بحلول العام 2030 من خلال البدء في مشاريع صغيرة يمكن أن تحقق أرباحا للأسر الفقيرة التي تقع ضمن قاعدة بياناتها كالخريجين الجدد والنساء والشباب الطموح والمتقاعدين؛ وذلك بتأهيلهم وتدريبهم على المهارات اللازمة لبدء مشروع صغير مستمد من طبيعة البيئة المحيطة.

بدورها تابعت القطارنة أن هدف "إطعام" يندرج ضمنه تحفيز الشباب الأردني على التطوع وأهمية العمل الخيري والنعمة وتوفير الغذاء والمساعدة المحتاجين، إضافة إلى تدريبهم على المهن الصغيرة والحرفية والمشاريع الإبداعية وعقد دورات تدريبية لمنتسبيها حول تمكين المرأة والشباب اقتصاديا واجتماعيا، وأيضا تدريب الأفراد والمؤسسات في المناطق المهمشة والمجتمعات الفقيرة وبناء قدراتهم لتحسين أوضاعهم في مختلف المجالات.

وبيّنت أن مشاريع المؤسسة تشمل المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية ومطبخ عمال الوطن ودورات سيدات المطبخ والزراعة العامودية وصندوق مدرستي، إضافة إلى الأكشاك.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.