شريط الأخبار
غنيمات : الحرب الاعلامية تحتاج الى ادوات لمواجهتها ...وهذه اهمها !! سلايطة : لا تمديد للاقتراع في انتخابات المعلمين الرقب يوجه عدداً من الاسئلة عن سفرات وخطط وزيرة التخطيط بالصور...الرزاز يستقبل ابو السكر ويوافق على دعم لبلدية الزرقاء اقبال شديد في انتخابات نقابة المعلمين بمحافظة اربد بنسبة 65 بالمئة بالصور...الجمارك تحبط تهريب 20 ألف حبة مخدرة داخل مركبة على طريق الضليل النواب يحيل ملف المدارس المعمدانية إلى النائب العام بناء اًعلى مخالفة النائب معتز أبورمان الغرايبة يتعهد بحجب تطبیقین یعملان في مجال النقل العام بالفيديو....ادارة السير تستمر بمتابعة مرتكبي المخالفات الخطرة وتضبط اثنين منهم في اربد وجرش النائب أبو صعيليك يقترح صرف راتب شهر لكافة الأردنيين شرط اقتطاعه على ثلاث سنوات بالوثائق...رئيس الوزراء السابق الدكتور هاني الملقي يقاضي محمد السنيد من جديد .. مشادة كلامية بين الوزير الغرايبة والنائب الخزاعلة انتخابات المعلمين: الكرك تسجل أعلى نسبة اقتراع بنسبة 77% والعاصمة الأدنى بنسبة 54% شاهد بالصور .. سائقو الأصفر يعتصمون أمام النواب "النواب" يحيل عشرات الملفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة 2016 إلى النائب العام و "مكافحة الفساد" الرزاز: لم أطلب عدم نشر تقارير «المحاسبة» النواب يوافق على إحالة تجاوز سابق لأمانة عمان إلى النائب العام طهبوب: 400 ألف دينار دفعت كمكافآت من بيت أمان الأردنيين الإعلام العبري غاضب على "السلام بين عمّان وتل أبيب" بسبب تحية عطية العسكرية الطيطي: الحكومة حولت ملف «اراضي المخيبة» إلى المدعي العام
عاجل

"الأردنية" و"إطعام للتنمية والتدريب" تبحثان إمكانية التعاون

الوقائع الاخبارية :  استضاف رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة في مكتبه اليوم الرئيسة الفخرية لمؤسسة إطعام للتنمية والتدريب سمو الأميرة ديمة بنت سعود آل سعود ومديرة المؤسسة المهندسة كوثر القطارنة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء إمكانية دعم الجامعة لمشاريع المؤسسة الخيرية والمتمثلة بمشروع "أكشاك" الهادف إلى خدمة شريحة كبيرة من أصحاب الهمم الشابة من جهة، وتوفير ما يحتاجه الطالب الجامعي يوميا خلال أوقات الدوام بأسعار رمزية، مقابل تخصيص جزء مما يتم بيعه للعمل الخيري سواء بدفع تكاليف رسوم الطلبة الفقراء أو توفير فرصة عمل للطلبة غير القادرين على سداد رسومهم.

وثمن القضاة جهود القائمين على فكرة المؤسسة الخيرية وعزمهم على تعزيز انتشار العمل الخيري وخدمة طلبة الجامعات، مؤكدا دعم الجامعة للأعمال الخيرية بكافة أنماطها؛ على اعتباره القطاع الأكثر استجابة لمطالب الحياة العامة التي يكابدها الناس وخصوصا بعض طلبة الجامعات.

وأشارت سموها إلى أن المؤسسة هي جهة خيرية غير ربحية تعمل على مساعدة الأسر الفقيرة والشباب العاطلين عن العمل، وتؤمن بأن السبيل الوحيد للقضاء على الفقر والجوع يتمثل في إيجاد مشاريع مستدامة توفر حياة كريمة للمواطن الأردني.

وأوضحت أن المؤسسة تسعى إلى أن يصبح الأردن خاليا من الفقر والجوع بحلول العام 2030 من خلال البدء في مشاريع صغيرة يمكن أن تحقق أرباحا للأسر الفقيرة التي تقع ضمن قاعدة بياناتها كالخريجين الجدد والنساء والشباب الطموح والمتقاعدين؛ وذلك بتأهيلهم وتدريبهم على المهارات اللازمة لبدء مشروع صغير مستمد من طبيعة البيئة المحيطة.

بدورها تابعت القطارنة أن هدف "إطعام" يندرج ضمنه تحفيز الشباب الأردني على التطوع وأهمية العمل الخيري والنعمة وتوفير الغذاء والمساعدة المحتاجين، إضافة إلى تدريبهم على المهن الصغيرة والحرفية والمشاريع الإبداعية وعقد دورات تدريبية لمنتسبيها حول تمكين المرأة والشباب اقتصاديا واجتماعيا، وأيضا تدريب الأفراد والمؤسسات في المناطق المهمشة والمجتمعات الفقيرة وبناء قدراتهم لتحسين أوضاعهم في مختلف المجالات.

وبيّنت أن مشاريع المؤسسة تشمل المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية ومطبخ عمال الوطن ودورات سيدات المطبخ والزراعة العامودية وصندوق مدرستي، إضافة إلى الأكشاك.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.