شريط الأخبار
كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة رسميا .. لأول مرة منذ اعادة فتح حدود جابر وفد نيابي يزور دمشق الحباشنة :منذ البداية...موقفنا هو الرفض الكامل لمشروع قانون الضريبة الجائر تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون
عاجل

"الأردنية" و"إطعام للتنمية والتدريب" تبحثان إمكانية التعاون

الوقائع الاخبارية :  استضاف رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة في مكتبه اليوم الرئيسة الفخرية لمؤسسة إطعام للتنمية والتدريب سمو الأميرة ديمة بنت سعود آل سعود ومديرة المؤسسة المهندسة كوثر القطارنة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء إمكانية دعم الجامعة لمشاريع المؤسسة الخيرية والمتمثلة بمشروع "أكشاك" الهادف إلى خدمة شريحة كبيرة من أصحاب الهمم الشابة من جهة، وتوفير ما يحتاجه الطالب الجامعي يوميا خلال أوقات الدوام بأسعار رمزية، مقابل تخصيص جزء مما يتم بيعه للعمل الخيري سواء بدفع تكاليف رسوم الطلبة الفقراء أو توفير فرصة عمل للطلبة غير القادرين على سداد رسومهم.

وثمن القضاة جهود القائمين على فكرة المؤسسة الخيرية وعزمهم على تعزيز انتشار العمل الخيري وخدمة طلبة الجامعات، مؤكدا دعم الجامعة للأعمال الخيرية بكافة أنماطها؛ على اعتباره القطاع الأكثر استجابة لمطالب الحياة العامة التي يكابدها الناس وخصوصا بعض طلبة الجامعات.

وأشارت سموها إلى أن المؤسسة هي جهة خيرية غير ربحية تعمل على مساعدة الأسر الفقيرة والشباب العاطلين عن العمل، وتؤمن بأن السبيل الوحيد للقضاء على الفقر والجوع يتمثل في إيجاد مشاريع مستدامة توفر حياة كريمة للمواطن الأردني.

وأوضحت أن المؤسسة تسعى إلى أن يصبح الأردن خاليا من الفقر والجوع بحلول العام 2030 من خلال البدء في مشاريع صغيرة يمكن أن تحقق أرباحا للأسر الفقيرة التي تقع ضمن قاعدة بياناتها كالخريجين الجدد والنساء والشباب الطموح والمتقاعدين؛ وذلك بتأهيلهم وتدريبهم على المهارات اللازمة لبدء مشروع صغير مستمد من طبيعة البيئة المحيطة.

بدورها تابعت القطارنة أن هدف "إطعام" يندرج ضمنه تحفيز الشباب الأردني على التطوع وأهمية العمل الخيري والنعمة وتوفير الغذاء والمساعدة المحتاجين، إضافة إلى تدريبهم على المهن الصغيرة والحرفية والمشاريع الإبداعية وعقد دورات تدريبية لمنتسبيها حول تمكين المرأة والشباب اقتصاديا واجتماعيا، وأيضا تدريب الأفراد والمؤسسات في المناطق المهمشة والمجتمعات الفقيرة وبناء قدراتهم لتحسين أوضاعهم في مختلف المجالات.

وبيّنت أن مشاريع المؤسسة تشمل المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية ومطبخ عمال الوطن ودورات سيدات المطبخ والزراعة العامودية وصندوق مدرستي، إضافة إلى الأكشاك.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.