شريط الأخبار
شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! ديوان التشريع والرأي يسلم (6) مركبات حكومية فائضة عن الحاجة متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن بالاسماء .. تعيينات وإحالات الى التقاعد في الداخلية هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة
عاجل

الأردنيون يقترضون 106 ملايين دينار خلال شهر

الوقائع الإخبارية :منحت البنوك المحلية في أول شهر من العام الحالي قروضا (تسهيلات ائتمانية) بقيمة 106 ملايين دينار، بحسب نشرة البنك المركزي.
وبلغت القيمة الإجمالية للقروض الممنوحة في نهاية كانون الثاني (يناير) 26.2014 مليار دينار مقارنة مع 26.108 مليار مستواها في نهاية العام الماضي، بحسب جدول التسهيلات الائتمانية الممنوحة من قبل البنوك وفقا للنوع.
وبذلك، فقد ارتفعت التسهيلات الائتمانية في أول شهر بنسبة 0.4 % مقارنة مع مستواها في نهاية العام.
وتعرف التسهيلات الائتمانية بالخدمات المقدمة للعملاء التي يتم بمقتضاها تزويد الأفراد والمؤسسات والمنشآت في المجتمع بالأموال اللازمة على أن يتعهد المدين بسداد تلك الأموال وفوائدها والعمولات المستحقة عليها والمصاريف دفعة واحدة أو على أقساط في تواريخ محددة، ويمنح الائتمان المصرفي بناء على مجموعة من الشروط، ومن بينها وجود الضمانات التي تكفل للبنك استرداد أمواله في حال توقف العميل عن السداد بدون أي خسائر.
كما بلغت قيمة القروض الممنوحة للقطاع الخاص 23.746 مليار دينار في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي مرتفعة بنسبة 0.3 % عن نهاية العام الماضي أو ما مقداره 83 مليون دينار.
وشكلت القروض الممنوحة للقطاع الخاص ما نسبته 90.5 % من إجمالي القروض الممنوحة من البنوك.
وبلغت قيمة التسهيلات ضمن نوع جاري مدين في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 3.059 مليار دينار مقارنة مع 3.082 مليار دينار؛ أي بنسبة تراجع 0.7 %.
وبلغت نسبة تلك التسهيلات من القيمة الإجمالية للتسهيلات الممنوحة في أول شهر من العام الحالي نحو 11.6 %.
في حين بلغت قيمة التسهيلات نوع قروض وسلف في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 17.07 مليار دينار مقارنة مع 16.962 مليار دينار في نهاية العام 2018؛ أي بنسبة ارتفاع 0.6 %.
وبلغت نسبتها إلى إجمالي التسهيلات في أول شهر من العام الحالي 65.1 %.
وبلغت التسهيلات تحت بند ذمم بنوك إسلامية 5.681 مليار دينار في أول شهر من العام الحالي مقارنة مع 5.653 مليار دينار في نهاية العام 2018 بارتفاع نسبته 0.4 %.
وبلغت التسهيلات تحت بند ذمم بنوك إسلامية 5.681 مليار دينار في أول شهر من العام الحالي مقارنة مع 5.653 مليار دينار في نهاية العام 2018 بارتفاع نسبته 0.4 %.
في حين بلغت التسهيلات الائتمانية تحت بند قيمة البطاقات الإئتمانية في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 166.1 مليون دينار مقارنة مع 167.3 مليون دينار في نهاية العام 2018 بنسبة تراجع نسبته 0.7 %. في حين بلغت قيمة التسهيلات بنوع كمبيالات اسناد مخصومة 227.9 مليون دينار مقارنة مع 242.7 مليون دينار بانخفاض نسبته 6 %.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.