شريط الأخبار
سيارة غير موجودة منذ ٦سنوات يتم مخالفتها في عام ٢٠١٩ بالصور ...اغلاق "شارع الحصن " في اربد بسبب انسداد احد خطوط الصرف الصحي بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها
عاجل

الأردنيون يقترضون 106 ملايين دينار خلال شهر

الوقائع الإخبارية :منحت البنوك المحلية في أول شهر من العام الحالي قروضا (تسهيلات ائتمانية) بقيمة 106 ملايين دينار، بحسب نشرة البنك المركزي.
وبلغت القيمة الإجمالية للقروض الممنوحة في نهاية كانون الثاني (يناير) 26.2014 مليار دينار مقارنة مع 26.108 مليار مستواها في نهاية العام الماضي، بحسب جدول التسهيلات الائتمانية الممنوحة من قبل البنوك وفقا للنوع.
وبذلك، فقد ارتفعت التسهيلات الائتمانية في أول شهر بنسبة 0.4 % مقارنة مع مستواها في نهاية العام.
وتعرف التسهيلات الائتمانية بالخدمات المقدمة للعملاء التي يتم بمقتضاها تزويد الأفراد والمؤسسات والمنشآت في المجتمع بالأموال اللازمة على أن يتعهد المدين بسداد تلك الأموال وفوائدها والعمولات المستحقة عليها والمصاريف دفعة واحدة أو على أقساط في تواريخ محددة، ويمنح الائتمان المصرفي بناء على مجموعة من الشروط، ومن بينها وجود الضمانات التي تكفل للبنك استرداد أمواله في حال توقف العميل عن السداد بدون أي خسائر.
كما بلغت قيمة القروض الممنوحة للقطاع الخاص 23.746 مليار دينار في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي مرتفعة بنسبة 0.3 % عن نهاية العام الماضي أو ما مقداره 83 مليون دينار.
وشكلت القروض الممنوحة للقطاع الخاص ما نسبته 90.5 % من إجمالي القروض الممنوحة من البنوك.
وبلغت قيمة التسهيلات ضمن نوع جاري مدين في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 3.059 مليار دينار مقارنة مع 3.082 مليار دينار؛ أي بنسبة تراجع 0.7 %.
وبلغت نسبة تلك التسهيلات من القيمة الإجمالية للتسهيلات الممنوحة في أول شهر من العام الحالي نحو 11.6 %.
في حين بلغت قيمة التسهيلات نوع قروض وسلف في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 17.07 مليار دينار مقارنة مع 16.962 مليار دينار في نهاية العام 2018؛ أي بنسبة ارتفاع 0.6 %.
وبلغت نسبتها إلى إجمالي التسهيلات في أول شهر من العام الحالي 65.1 %.
وبلغت التسهيلات تحت بند ذمم بنوك إسلامية 5.681 مليار دينار في أول شهر من العام الحالي مقارنة مع 5.653 مليار دينار في نهاية العام 2018 بارتفاع نسبته 0.4 %.
وبلغت التسهيلات تحت بند ذمم بنوك إسلامية 5.681 مليار دينار في أول شهر من العام الحالي مقارنة مع 5.653 مليار دينار في نهاية العام 2018 بارتفاع نسبته 0.4 %.
في حين بلغت التسهيلات الائتمانية تحت بند قيمة البطاقات الإئتمانية في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 166.1 مليون دينار مقارنة مع 167.3 مليون دينار في نهاية العام 2018 بنسبة تراجع نسبته 0.7 %. في حين بلغت قيمة التسهيلات بنوع كمبيالات اسناد مخصومة 227.9 مليون دينار مقارنة مع 242.7 مليون دينار بانخفاض نسبته 6 %.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.