الأردنيون يقترضون 106 ملايين دينار خلال شهر
شريط الأخبار
المعاني يوعز بمراجعة شاملة لمناهج الصفين الأول والرابع اعتماد مؤسسات التعليم العالي تتخذ عدد من القرارات بخصوص عدد من التخصصات الجامعية النائب يحيى السعود: علينا إفشال صفقة القرن شابة تحاول دهس خطيبها السابق بعد دقائق من عقد قرانه في اربد سائقو وزارة التربية يواصلون إضرابهم لليوم السادس على التوالي الملك يترأس جلسة مجلس الوزراء اليوم وزارة العمل تحذر اصحاب العمل من تشغيل العمالة الوافدة المخالفة الامن العام ينفي وقوع اي حادثة لقتل طفلين داخل الاردن العسعس: معالجة التحديات الاقتصادية ليس بخنق الاقتصاد العمل: اثبتنا امام الإعلام ارقامنا والمطلوب منا الكثير بالوثيقة .. المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين منع ترقية استاذ جامعي في جامعة البلقاء لتزويره بحثين وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة المفرق "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي
عاجل

الأردنيون يقترضون 106 ملايين دينار خلال شهر

الوقائع الإخبارية :منحت البنوك المحلية في أول شهر من العام الحالي قروضا (تسهيلات ائتمانية) بقيمة 106 ملايين دينار، بحسب نشرة البنك المركزي.
وبلغت القيمة الإجمالية للقروض الممنوحة في نهاية كانون الثاني (يناير) 26.2014 مليار دينار مقارنة مع 26.108 مليار مستواها في نهاية العام الماضي، بحسب جدول التسهيلات الائتمانية الممنوحة من قبل البنوك وفقا للنوع.
وبذلك، فقد ارتفعت التسهيلات الائتمانية في أول شهر بنسبة 0.4 % مقارنة مع مستواها في نهاية العام.
وتعرف التسهيلات الائتمانية بالخدمات المقدمة للعملاء التي يتم بمقتضاها تزويد الأفراد والمؤسسات والمنشآت في المجتمع بالأموال اللازمة على أن يتعهد المدين بسداد تلك الأموال وفوائدها والعمولات المستحقة عليها والمصاريف دفعة واحدة أو على أقساط في تواريخ محددة، ويمنح الائتمان المصرفي بناء على مجموعة من الشروط، ومن بينها وجود الضمانات التي تكفل للبنك استرداد أمواله في حال توقف العميل عن السداد بدون أي خسائر.
كما بلغت قيمة القروض الممنوحة للقطاع الخاص 23.746 مليار دينار في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي مرتفعة بنسبة 0.3 % عن نهاية العام الماضي أو ما مقداره 83 مليون دينار.
وشكلت القروض الممنوحة للقطاع الخاص ما نسبته 90.5 % من إجمالي القروض الممنوحة من البنوك.
وبلغت قيمة التسهيلات ضمن نوع جاري مدين في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 3.059 مليار دينار مقارنة مع 3.082 مليار دينار؛ أي بنسبة تراجع 0.7 %.
وبلغت نسبة تلك التسهيلات من القيمة الإجمالية للتسهيلات الممنوحة في أول شهر من العام الحالي نحو 11.6 %.
في حين بلغت قيمة التسهيلات نوع قروض وسلف في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 17.07 مليار دينار مقارنة مع 16.962 مليار دينار في نهاية العام 2018؛ أي بنسبة ارتفاع 0.6 %.
وبلغت نسبتها إلى إجمالي التسهيلات في أول شهر من العام الحالي 65.1 %.
وبلغت التسهيلات تحت بند ذمم بنوك إسلامية 5.681 مليار دينار في أول شهر من العام الحالي مقارنة مع 5.653 مليار دينار في نهاية العام 2018 بارتفاع نسبته 0.4 %.
وبلغت التسهيلات تحت بند ذمم بنوك إسلامية 5.681 مليار دينار في أول شهر من العام الحالي مقارنة مع 5.653 مليار دينار في نهاية العام 2018 بارتفاع نسبته 0.4 %.
في حين بلغت التسهيلات الائتمانية تحت بند قيمة البطاقات الإئتمانية في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 166.1 مليون دينار مقارنة مع 167.3 مليون دينار في نهاية العام 2018 بنسبة تراجع نسبته 0.7 %. في حين بلغت قيمة التسهيلات بنوع كمبيالات اسناد مخصومة 227.9 مليون دينار مقارنة مع 242.7 مليون دينار بانخفاض نسبته 6 %.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.