شريط الأخبار
مديرية الأمن العام تقرر دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن حملة مساعدة الغارمات تتجاوز المليون دينار بالأسماء...شركة كهرباء اربد تفصل الكهرباء عن 20 منطقة مسيرة بوسط البلد للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال شاهد بالصور .. تشييع جثامين الشهداء الاردنيين في نيوزلندا أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارمات روسيا وسوريا تدعوان الأردن وأمريكا لاجتماع لتفكيك مخيم الركبان صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات بالفيديو .. والدة الشهيد صهيب السواعير تشكو ضيق الحال.. عتبي ما يسألوا عني بالفيديو ..الملك باتصال هاتفي مع يسعد صباحك: اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة
عاجل

الأردنيون يقترضون 106 ملايين دينار خلال شهر

الوقائع الإخبارية :منحت البنوك المحلية في أول شهر من العام الحالي قروضا (تسهيلات ائتمانية) بقيمة 106 ملايين دينار، بحسب نشرة البنك المركزي.
وبلغت القيمة الإجمالية للقروض الممنوحة في نهاية كانون الثاني (يناير) 26.2014 مليار دينار مقارنة مع 26.108 مليار مستواها في نهاية العام الماضي، بحسب جدول التسهيلات الائتمانية الممنوحة من قبل البنوك وفقا للنوع.
وبذلك، فقد ارتفعت التسهيلات الائتمانية في أول شهر بنسبة 0.4 % مقارنة مع مستواها في نهاية العام.
وتعرف التسهيلات الائتمانية بالخدمات المقدمة للعملاء التي يتم بمقتضاها تزويد الأفراد والمؤسسات والمنشآت في المجتمع بالأموال اللازمة على أن يتعهد المدين بسداد تلك الأموال وفوائدها والعمولات المستحقة عليها والمصاريف دفعة واحدة أو على أقساط في تواريخ محددة، ويمنح الائتمان المصرفي بناء على مجموعة من الشروط، ومن بينها وجود الضمانات التي تكفل للبنك استرداد أمواله في حال توقف العميل عن السداد بدون أي خسائر.
كما بلغت قيمة القروض الممنوحة للقطاع الخاص 23.746 مليار دينار في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي مرتفعة بنسبة 0.3 % عن نهاية العام الماضي أو ما مقداره 83 مليون دينار.
وشكلت القروض الممنوحة للقطاع الخاص ما نسبته 90.5 % من إجمالي القروض الممنوحة من البنوك.
وبلغت قيمة التسهيلات ضمن نوع جاري مدين في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 3.059 مليار دينار مقارنة مع 3.082 مليار دينار؛ أي بنسبة تراجع 0.7 %.
وبلغت نسبة تلك التسهيلات من القيمة الإجمالية للتسهيلات الممنوحة في أول شهر من العام الحالي نحو 11.6 %.
في حين بلغت قيمة التسهيلات نوع قروض وسلف في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 17.07 مليار دينار مقارنة مع 16.962 مليار دينار في نهاية العام 2018؛ أي بنسبة ارتفاع 0.6 %.
وبلغت نسبتها إلى إجمالي التسهيلات في أول شهر من العام الحالي 65.1 %.
وبلغت التسهيلات تحت بند ذمم بنوك إسلامية 5.681 مليار دينار في أول شهر من العام الحالي مقارنة مع 5.653 مليار دينار في نهاية العام 2018 بارتفاع نسبته 0.4 %.
وبلغت التسهيلات تحت بند ذمم بنوك إسلامية 5.681 مليار دينار في أول شهر من العام الحالي مقارنة مع 5.653 مليار دينار في نهاية العام 2018 بارتفاع نسبته 0.4 %.
في حين بلغت التسهيلات الائتمانية تحت بند قيمة البطاقات الإئتمانية في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي 166.1 مليون دينار مقارنة مع 167.3 مليون دينار في نهاية العام 2018 بنسبة تراجع نسبته 0.7 %. في حين بلغت قيمة التسهيلات بنوع كمبيالات اسناد مخصومة 227.9 مليون دينار مقارنة مع 242.7 مليون دينار بانخفاض نسبته 6 %.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.