شريط الأخبار
اغذية فاسدة تتسبب باصابة 5 اشخاص بتسمم بمنطقة الجيزة في مادبا وفاة طفلة اثر سقوطها داخل حفرة مياه عادمه في مادبا وفاة سيدة اثر تعرضها لصعقة كهربائية بالعقبة راصد : تجاوزات وانتهاكات وأعمال عنف وشراء اصوات وتصويت لأكثر من مرة شاهد بالصور...احتجاجات واغلاق طريق الكرك – الأغوار احتجاجا على نتائج الانتخابات مجلس مفوضي ‘‘المستقلة‘‘ يوقّع على قرار إلغاء ‘‘انتخابات الموقر‘‘ تقرير لقناة العربية يهدد بضرب القطرية إن خرقت الحظر قرار مرتقب بزيادة مقاعد القبول بالجامعات اليوم "الهيئة" تعلن نتائج الانتخابات البلدية واللامركزية الهيئة تعدل عن تلاوة أسماء الفائزين بالإنتخابات وتقرر نشرها على موقعها الألكتروني الليلة مشاجرة عشائرية اثر نتائج انتخابات البلدية في منطقة الزواهرة بالزرقاء الكلالدة يعلن النتائج النهائية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات شاهد بالصور ... سقوط عمود كهرباء بسبب حادث تصادم في البلقاء الكلالدة: الاردن طبّق أعلى معايير للنزاهة في العالم اردني يتهم زوجته بالاعتداء عليه وتعذيبه في عمان صدور الإرادة الملكية بتعيين الطراونة أمينا عاما للمجلس الصحي الكلالدة : أفتخر أني أردني وما وقع في الموقر " جريمة " ! "المستقلة للانتخاب" تعقد مؤتمرها الصحفي عند الساعة التاسعة للاعلان عن النتائج العثور على جثة ثلاثيني في منطقة الشونة الشمالية في اربد حقيقة وفاة اللاعب أكرم الزوي أثناء التدريبات ؟؟!!
عاجل
 

الأردن الخامس عربيا و الـ 38 عالميا في الأمن والأمان

الوقائع الاخبارية: حل الأردن بالمرتبة الــ38 عالميا في تصنيف الدول الأكثر أماناً في العالم ،بحسب التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
ووفقا لاعلان المنتدى الاقتصادي العالمي عن تصنيف الدول الأكثر أماناً في العالم، جاءت في المراكز العشرة الأولى ثلاث دول خليجية .
وتصدرت فنلندا القائمة واحتلت المركز الأول ضمن ترتيب الدول الأكثر أمنا وأمانا، تبعتها الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، وجاءت إيسلندا في المركز الثالث، ثم سلطنة عمان في المركز الرابع، وفي المركز العاشر جاءت دولة قطر.
ودخل في التصنيف 136 دولة من كل أنحاء العالم على أساس أمن وسلامة السياح في البلد ومدى تعرضهم لمخاطر أمنية كالعنف والإرهاب.
وجاءت الأردن في المرتبة الخامسة عربيا في مركز متقدم على دول عربية عديدة كالكويت التي جاءت في المرتبة 43 والبحرين 47 والسعودية 61.
وجاءت كولومبيا في المركز الـ136 والأخير ضمن القائمة، كالبلد الأقل سلامة وأماناً، وسبقتها اليمن في المركز الـ135، ومصر في المركز الـ130.
وتاليا قائمة الـ10 دول الأكثر أماناً وسلامة في العالم :
1-فنلندا
2- الإمارات العربية المتحدة
3-إيسلندا
4-سلطنة عمان
5-هونغ كونغ
6-سنغافورة
7- النرويج
8- سويسرا
9- رواندا
10- قطر
وجاءت الدول العربية في المراكز التالية:
2-الإمارات العربية المتحدة
4-عمان
10- قطر
20- المغرب
38- الأردن
43- الكويت
47- البحرين
61- السعودية
81- الجزائر
102- تونس
125- لبنان
130- مصر
135- اليمن


 

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.