شريط الأخبار
الحلقة الأولى.. مول النائب خالد أبو حسان .. حقائق غائبة، ومتاهات وبطولات وهمية ومزاجية موظفين تطارد الاستثمار إصابة رجلي أمن ومطلوبين خلال مطاردة أمنية في ذيبان ليالي أكثر برودة بانتظار الأردنيين خاصة مع نهاية الاسبوع موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم...والوزارة: ملتزمون بالأنظمة شاهد بالتفاصيل...هل عثروا في سجن سواقة على اسلحة ثقيلة؟! الحكومة : نتطلع لحدود آمنة مع سوريا دون تواجد ميليشي او طائفي الاخوان المسلمون يتسلمون مبنى المجمع الإسلامي في إربد سرقة وحرق سيارة ابن أمين عام وزارة .. اليكم التفاصيل !!! الطراونة : أحداث الشغب التي شهدها مركز سواقه "مرعبة" هاينبكر : الأردن حصل على 3 مليارات دولار فقط لدعم اللاجئين السوريين اعلان مهم من الجيش لمن أراد صرف أو تأجيل دفاتر خدمة العلم مسؤول عسكري إسرائيلي يفسر لماذا لا يرد “بشار الأسد” على هجمات تل أبيب في سوريا؟ شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين بدائرة قاضي القضاة المركز الوطني لحقوق الإنسان ينفي نشر أي صور من "سواقة" القبض على شخص دهس أربعينيا ولاذ بالفرار بالظليل في الزرقاء النائب طارق خوري يوجه رسالة للاخوان المسلمين في الأردن التحقيق مع رجال أمن على خلفية احداث شغب سجناء "سواقة" شاهد بالتفاصيل...اهم قرارات مجلس الوزراء وفاة خمسيني غرقا في بئر ماء بلواء الكورة في اربد العمل الإسلامي يوجه مذكرة لوزير الداخلية حول قرار إغلاق فرعه في إربد
 

الأردن الخامس عربيا و الـ 38 عالميا في الأمن والأمان

الوقائع الاخبارية: حل الأردن بالمرتبة الــ38 عالميا في تصنيف الدول الأكثر أماناً في العالم ،بحسب التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
ووفقا لاعلان المنتدى الاقتصادي العالمي عن تصنيف الدول الأكثر أماناً في العالم، جاءت في المراكز العشرة الأولى ثلاث دول خليجية .
وتصدرت فنلندا القائمة واحتلت المركز الأول ضمن ترتيب الدول الأكثر أمنا وأمانا، تبعتها الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، وجاءت إيسلندا في المركز الثالث، ثم سلطنة عمان في المركز الرابع، وفي المركز العاشر جاءت دولة قطر.
ودخل في التصنيف 136 دولة من كل أنحاء العالم على أساس أمن وسلامة السياح في البلد ومدى تعرضهم لمخاطر أمنية كالعنف والإرهاب.
وجاءت الأردن في المرتبة الخامسة عربيا في مركز متقدم على دول عربية عديدة كالكويت التي جاءت في المرتبة 43 والبحرين 47 والسعودية 61.
وجاءت كولومبيا في المركز الـ136 والأخير ضمن القائمة، كالبلد الأقل سلامة وأماناً، وسبقتها اليمن في المركز الـ135، ومصر في المركز الـ130.
وتاليا قائمة الـ10 دول الأكثر أماناً وسلامة في العالم :
1-فنلندا
2- الإمارات العربية المتحدة
3-إيسلندا
4-سلطنة عمان
5-هونغ كونغ
6-سنغافورة
7- النرويج
8- سويسرا
9- رواندا
10- قطر
وجاءت الدول العربية في المراكز التالية:
2-الإمارات العربية المتحدة
4-عمان
10- قطر
20- المغرب
38- الأردن
43- الكويت
47- البحرين
61- السعودية
81- الجزائر
102- تونس
125- لبنان
130- مصر
135- اليمن


 

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.