شريط الأخبار
مجهول يطلق عيارات نارية في منطقة دوار الباشا في الكرك ويلوذ بالفرار إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن المساعدة : بوصفي وزيرا سابقا..من غير المناسب تقريع الموظف الحكومي علنا بالصور....مداهمات امنية تسفر عن القبض على ستة أشخاص بحوزتهم كميات من أشتال المخدرات شاهد بالصور .. اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في الزرقاء أمن الدولة : 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات القبض على (3) أشخاص اشتركوا بجريمة قتل الموقر رئيس فرع نقابة المعلمين في الزرقاء ونائبه يقدمان استقالتهم بالصور .. الملك وأمير الكويت يؤكدان عمق العلاقات الأخوية الأردنية الكويتية مالية النواب توصية باسترداد 704 آلاف دينار مصروفة كحوافز ومكافآت بالصور..وفاة سائق بتدهور مركبته على شارع المية تعرض (3) مراقبي أسواق للاعتداء من قبل بائعا دجاج في جرش الحكومة تعلن ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من آيار ذوو متوفى يتهمون مستشفى الجامعة الأردنية بوفاة ابنهم و الاخير ينفي الداوود: مخالفات جديدة إلى مكافحة الفساد وإحالات إلى النائب العام هيئة تنظيم النقل البري تحذر من استخدام تطبيقات نقل الركاب غير المرخصة
عاجل

الأردن بالمركز الثاني بمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن وتفسيره

الوقائع الإخبارية : حقق الأردن المركز الثاني في مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتفسيره في دورتها ال40 والتي أعلنت نتائجها مساء الأربعاء.
وقال مدير التعليم الشرعي في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور حاتم السحيمات، في تصريحات صحفية، إن المتسابق مالك عدنان "صبحي عثمان" 24عاما، حصل على المركز الثاني بالفرع الأول لحفظ القرآن الكريم كاملا وتفسيره، فيما حصل المتسابق عبيدة عبدالسلام فريحات، 22 عاما، على المركز الثاني بالفرع الثاني لحفظ القرآن الكريم كاملا.
وأشار إلى أن حصول المتسابقين، مالك وعبيدة، على هذا الفوز يعد الأول من نوعه حيث لم يسبق أن حقق الأردن مثل هذا الإنجاز بمسابقة الملك عبدالعزيز التي تعتبر أهم مسابقة قرآنية بالعالم، بمشاركة 115متسابقاً من 83 دولة، حيث يفوز بكل فرع متسابقين فقط في نهاية التصفيات.
وأكد دور الوزارة في رعاية أهل القرآن وتخريج جيل يتسلح بالقرآن وأخلاقه وقيمه، وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي المطلق لكل حافظ او من لديه الرغبة بحفظ القرآن الكريم.
يشار الى أن الأردن حصد خلال العامين الأخيرين، 10 جوائز محلية وعالمية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره.
وقامت وزارة الأوقاف مؤخرا بتعديل نظام الوعظ والارشاد وتم النص عليه بتعيين حافظ القرآن الكريم أو نصفه بملاك الوزارة إماما وواعظا، دعما وتكريما له لما حققه من مرتبة عليا بين الناس.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.