شريط الأخبار
المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لاجراء الانتخابات البلدية لمنطقة الموقر «اعادة _ 2018»
عاجل

الأردن بالمركز الثاني بمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن وتفسيره

الوقائع الإخبارية : حقق الأردن المركز الثاني في مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتفسيره في دورتها ال40 والتي أعلنت نتائجها مساء الأربعاء.
وقال مدير التعليم الشرعي في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور حاتم السحيمات، في تصريحات صحفية، إن المتسابق مالك عدنان "صبحي عثمان" 24عاما، حصل على المركز الثاني بالفرع الأول لحفظ القرآن الكريم كاملا وتفسيره، فيما حصل المتسابق عبيدة عبدالسلام فريحات، 22 عاما، على المركز الثاني بالفرع الثاني لحفظ القرآن الكريم كاملا.
وأشار إلى أن حصول المتسابقين، مالك وعبيدة، على هذا الفوز يعد الأول من نوعه حيث لم يسبق أن حقق الأردن مثل هذا الإنجاز بمسابقة الملك عبدالعزيز التي تعتبر أهم مسابقة قرآنية بالعالم، بمشاركة 115متسابقاً من 83 دولة، حيث يفوز بكل فرع متسابقين فقط في نهاية التصفيات.
وأكد دور الوزارة في رعاية أهل القرآن وتخريج جيل يتسلح بالقرآن وأخلاقه وقيمه، وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي المطلق لكل حافظ او من لديه الرغبة بحفظ القرآن الكريم.
يشار الى أن الأردن حصد خلال العامين الأخيرين، 10 جوائز محلية وعالمية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره.
وقامت وزارة الأوقاف مؤخرا بتعديل نظام الوعظ والارشاد وتم النص عليه بتعيين حافظ القرآن الكريم أو نصفه بملاك الوزارة إماما وواعظا، دعما وتكريما له لما حققه من مرتبة عليا بين الناس.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.