شريط الأخبار
الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال مهندسون يعتصمون ضد اتفاقية الغاز على مدخل جرش بالصور .. الأمن يمنع انضمام مشاركين من عمان باعتصام عند خط الغاز في اربد نصيحة من طارق خوري لمن يرغب بمعاقبة الحكومة النائب درابسة: وجهاء ونواب الرمثا لم يتبلغوا عن أي لقاء حكومي الامن : تعرض حافلة خاليه من الركاب لاطلاق نار في البتراء الضمان يكشف انتهاكات بحقوق المعلمات التأمينية التربية :"الثقافة المالية" مساق يدرس لأول مرة للصف الحادي عشر بالصور .. الدفاع المدني يواصل البحث عن غريق داخل سد الملك طلال سرقة بئر في معان يوقف ضخ المياه عنها "العمل": 146 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين عودة الهدوء إلى الرمثا بعد ليلة من احتجاجات شهدها اللواء تأييد حبس 4 متهمين بتهريب مخدرات لدولة مجاورة الزعبي: وزير هرّب 7 حاويات دخان .. والحكومة "لا حياة لمن تنادي" نتائج التكميلية الخميس اجتماع نواب الرمثا وشخصيات قيادية مع المحتجين الحكومة تعلق على احتجاجات الرمثا مصدر رسمي ينفي صحة إشاعات عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع بالرمثا
عاجل

الأردن .. استدرج ابن شقيقه الطفل وهتك عرضه قبل ان يهدده بالسكين

الوقائع الإخبارية : قررت محكمة التمميز المصادقة على قرار محكمة الجنايات الكبرى، بالحكم على متهم بالسجن لمدة 12 عاماً، اقدم على هتك عرض ابن شقيقه.
تفاصيل القضية بينت أن المتهم استدرج ابن شقيقه الطفل البالغ من العمر 12 عاماً، الى احد المزارع بحجة انه يريد أن يقطف له الثمار من الشجر هناك.
وجاء في ملف القضية، أن المتهم استغل خلو المكان من الناس، وهدد الطفل الضحية بالسكين، الى أن اعتدى عليه جنسياً ووضع السكين على رقبته، وطلب منه أن لا يخبر احد، الا أن الطفل عاد لمنزله واخبر والديه.
وقالت المحكمة في قرارها إن استغلال المتهم لأبن شقيقه الطفل بعد ان أصبحا لوحدهما وقيامه بوضع السكين على رقبته ليتمكن من الإعتداء عليه فان هذه الأفعال قد بلغت درجة كبيرة من الجسامة والفحش أخلت بعاطفة الحياء العرضى لدى المجني عليه .
ولكون المتهم عم المجني عليه ومكرر للجريمة بالمعنى القانوني فان أفعاله تشكل جناية هتك العرض.
عليه قضت بوضعه بالأشغال المؤقتة مدة سبع سنوات ولكونه مكرر للجريمة كونه سبق وأن حكم بجريمة سابقة قررت اضافة سنتين لتصبح عقوبته الأشغال المؤقتة مدة تسع سنوات وعملا ًبالمادة 300 من القانون ذاته قررت اضافة ثلث العقوبة ايضا لتصبح الوضع بالأشغال المؤقتة مدة 12 عاماً.
ولم المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز التي أيدت الحكم وقالت انه جاء مستوفيا لكافة شروطه القانونية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.