شريط الأخبار
 

الأزمات تعصف داخل أسوار "برشلونة".. استقالات بالجملة!

الوقائع الاخبارية :تحدّثت الصحف الإسبانية الصادرة، اليوم الجمعة، عن الاستقالات الـ6 التي ت حصلت داخل نادي "برشلونة" الإسباني، فكتبت صحيفة "موندو" في عنوانها: "6 استقالات.. قدم 6 من أعضاء مجلس إدارة "البارسا" استقالتهم اليوم للرئيس بارتوميو".

وجاءت هذه الاستقالات الجماعية بناء على طلب من الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي "برشلونة"، بسبب رغبته بالاستغناء عن 4 من أعضاء مجلس إدارة النادي لإعادة تنظيم الإدارة التي تعمل معه في المرحلة القادمة.

ويبدو أنّ قرار بارتوميو أثار غضب عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة النادي، حيث كشفت صحيفة "لا فانغوارديا" أنّ هؤلاء الـ4، بالإضافة إلى المنضمين لهم ماريا تيكسيدور وجوردي كالساميغليا، قدموا مساء الخميس خطاب استقالة جماعي من مناصبهم أمام كاتب عدل مقاطعة برشلونة.

ولعل أبرز الأسماء التي قدمت استقالتها تتمثل في إيميلي روزو نائب رئيس "البارسا" في عهد بارتوميو، والذي يبدو واضحا أنه سوف ينضم إلى سباق الانتخابات في العام المقبل، ولكن هذه المرة من أجل رئاسة النادي الكتالوني.

ويجب أن يتكون مجلس إدارة برشلونة من 14 عضواً على الأقل وفقا للقوانين، ومع استقالة ستة إداريين، بات المجلس الحالي يتكون من 13 عضوا، بالإضافة إلى الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو.

وتسمح القوانين للمجلس بالانعقاد والاستمرار، إلى حين تعيين عضو آخر لتحقيق الشرط المطلوب (14 عضواً).