شريط الأخبار
"المستهلك": اتفاق الحكومة مع مربي الدواجن جاء على حساب الأردنيين بالصور....ضبط (84) ألف عبوة سمنة نباتية منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك البشري ذوو الطفل "منتصر الفران" يناشدون بالبحث عن ابنهم المفقود بالصور .. أفعى تتسلل إلى مركبة أحد المواطنين في بلدة ساكب بجرش بالصور .. ذوو الإعاقة ينفذون اعتصاما مفتوحا رفضاً لنظام إعفاء المركبات للعام 2019 حمّاد : نتحقق من تقارير حقوق الانسان دون أن نتهاون في تطبيق القانون صلاة الغائب على مرسي اليوم أمام "العمل الإسلامي" سلطة وادي الاردن توضح ما تم تداوله عن اعمال سد الوالة بالفيديو.....ضبط سائق يقود مركبته بطريقه متهورة في عمان العراق .. ضبط شاحنات ادوية اردنية منتهية الصلاحية تعرض متهم بقضية الدخان لـ «نوبة قلبية» وتأجيل الجلسة «التنمية» تمنح صلاحيات تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية للتربية والتعليم المرشحون للإلتحاق بالدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين (رابط) منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء نقيب الممرضين : لن نسمح بفتح مهنة التمريض أمام الفلبينيات مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة وفاة سبعينة بصعقة كهربائية بدير علا ادارة الامتحانات : الإجابة النموذجية للسؤال (2) للعلوم الحياتية.. لا يلزم نقل الجملة كاملة الحكومة تُبشر الأردنيين: «الصحراوي» سيكون بمواصفات عالمية
عاجل

الأسد يعفو عن حوالي 24 ألف فار من الخدمة العسكرية خلال الحرب

الوقائع الإخبارية : كشف رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الجنرال سيرغي سولوماتين، عن حصول نحو 24 ألف سوري فروا من الخدمة العسكرية خلال الحرب، على عفو رئاسي بموجب مرسوم أصدره رئيس البلاد بشار الأسد.

وقال الجنرال سولوماتين في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: "في إطار تنفيذ مرسوم الرئيس السوري الصادر بتاريخ 9 أكتوبر 2018، تواصل سلطات الجمهورية العربية السورية منح العفو لأولئك الذين تهربوا من واجبات الخدمة العسكرية، بما في ذلك بين اللاجئين والأعضاء السابقين في الجماعات المسلحة. وقد شمل العفو 23924 شخصا حتى 8 يناير 2019".

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، قد أصدر في 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، عفواً عاماً عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار من الخدمة العسكرية، الداخلي والخارجي، المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته، والمرتكبة قبل تاريخ 9/10/2018.

وبحسب الرئاسة السورية، فإن المرسوم لا يشمل المتوارين عن الأنظار والفارين عن وجه العدالة، إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 4 أشهر بالنسبة للفرار الداخلي، و6 أشهر بالنسبة للفرار الخارجي.

كما يقضي المرسوم أيضاً، بمنح عفو عام عن كامل العقوبة في الجرائم المنصوص عليها في قانون خدمة العلم رقم 30 لعام 2007 وتعديلاته.
وأعلن سولوماتين، أن ممثلي مركز المصالحة قاموا خلال اليوم الماضي، بتوزيع 500 سلة غذائية في قرية أيرا في محافظة السويداء.

كما أعلن سولوماتين، بأنه لم يتم تسجيل حالات إطلاق نار من قبل الجماعات المسلحة غير الشرعية في منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب، خلال اليوم الماضي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.